قضت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار خالد الشباسى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شريف السباعى وشريف رشدى وبحضور سيف جاد الله وكيل النائب العام، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 الف جنية لاعضاء خلية اخوانية بتهمة حيازة اسلحة نارية وترويج اشاعات تمس مؤسسات الدولة وجمع عملات اجنبية بهدف زعزعة استقرار البلاد.

كانت المعلومات السرية قد وردت لأجهزة الأمن في القليوبية تفيد قيام أحد الكوادر الإخوانية من القيادات الوسطى الهاربة من عدة أحكام جنائية قد عاد لممارسة نشاطة الإجرامي مستخدماً وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض الأجهزة الإلكترونية الحديثة، وترويج إشاعات مغرضة عن الدولة ومؤسساتها تزامنا مع قرب إجراء عملية الإنتخابات الرئاسية بهدف زعزعة استقرار البلاد وإحباط المواطنين وهز الثقة فى أجهزة الدولة.

وأضافت التحريات إلى قيام المتهم بالتواصل مع مجموعة من الأفراد ليعيد إحياء خلية إخوانية خاصة به متلقيا تعليمات وتكليفات من الخارج بجمع أكبر قدر من العملة الأجنبية بهدف ضرب الإقتصاد فضلا عن تجميع بعض الأسلحة النارية ونشر أفراد الخلية لأفكارها ومختطتها عبر وسائل التواصل الإجتماعى باستخدام أجهزة إتصالات محظور استخدامها بدون ترخيص.

وفى حملة امنية مكبرة تم ضبط زعيم الخلية ويمت بصلة نسب وقرابه لكادر إخواني كبير محبوس حالياً على زمة عدة قضايا كما تم ضبط 6 من أفراد الخلية بحوزتهم ثلاث أسلحة نارية، وكمية من الطلقات والذخائر المتنوعة ومبلغ بالعملات الأجنبية والعربية قاربت من 4، 5 مليون جنية و6 حاسبات ألية وبعض خطوط الإنترنت الدولية وعدة شرائح تليفون دولية وبعض الكتيبات والمخطوطات التى تشير إلى تكفير أجهزة الدولة وأحدث الفوضى فى البلاد وضر ب الإقتصاد الوطني، وتم رصد عدة لقاءات لأفراد الخلية باستخدام وسائل التكنولوجيا والمساعدات الفنية.

وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة فأصدرت محكمة جنايات بنها حكمها السابق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة السجن المشدد غرامة مالية جنايات بنها حيازة أسلحة نارية نشر الشائعات خلية إخوانية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 4 متهمين بتزوير محررات رسمية إلى الغد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة 4 متهمين بتزوير محررات رسمية في منطقة التجمع الأول، لجلسة الغد للمرافعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح عبدالغنى العنتبلي، وشريف سامي وأمانة سر وائل فراج.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية 14116 لسنة 2023 جنايات التجمع الاول، بالتزوير في محررات رسمية بإحدى الشركات وتقليد أختام موظفين لبعض توكيلات الخاصة بالشركات.


ونصت المادة 211 من القانون على، كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

ونصت المادة 212 على، كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

كما نصت المادة 213 على، يعاقب أيضا بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزويرموضوع السندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السندات إدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.

وفى حال استعمال هذه الأوراق المزورة نصت المادة 214 على: من استعمل الأوراق المزورة المذكورة في المواد الثلاث السابقة وهو يعلم تزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن من ثلاث سنوات إلى عشر سنوات.


 







مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في خلية "داعش سوهاج"
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بـ شبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ "سائق" متهم بحيازة الترامادول بقصد التعاطي بـ القليوبية
  • المشدد 5 سنوات وغرامة.. عقوبة جريمة تهريب المهاجرين بقانون "الهجرة غير الشرعية"
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 الف جنيه لسائق متهم بحيازة الترامادول بقصدالإتجار بالشرقية
  • تصل لـ500 ألف.. تعرف على غرامات التعدي على الغير باستخدام حيوان خطر
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالإتجار فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بالشرقية
  • المشدد 10 سنوات لعامل وربة منزل وغرامة 100 ألف جنيه لإتجارهما بالمخدرات بالخصوص
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتزوير محررات رسمية إلى الغد