موقع 24:
2024-06-02@19:45:01 GMT

إغلاق محطتي تحلية في ليبيا بعد تلوث المياه بالجثث

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

إغلاق محطتي تحلية في ليبيا بعد تلوث المياه بالجثث

أعلنت السلطات الليبية، الأحد، إغلاق محطتين لتحلية المياه في مدينتي درنة وسوسة، بسبب تلوث مياه البحر بالجثث المتحللة والحيوانات النافقة، التي جرفتها السيول والفيضانات.

وقال مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بفرع الجبل الأخضر، عادل بوشويرف، إن "المركز أغلق محطتي درنة وسوسة البخاريتان لتحلية المياه، نظراً لتلوث مياه البحر بالجثث المتحللة والحيوانات النافقة، التي جرفتها السيول"، وفق موقع "المشهد" الليبي.


 وأضاف "يوجد نوعان من التحاليل، كيميائي يعطي أحياناً مؤشرات جيدة، وجرثومي، وهو أدق نظراً لتلوث المياه بمياه الصرف الصحي والزيوت والأتربة"، مشيراً إلى أن التحليل الجرثومي أكد تلوث المياه.

"الصحة العالمية" تكشف حقيقة وجود أوبئة في #ليبيا https://t.co/6GvaSwbZr3

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2023 وتابع "أمر المركز بتعقيم الشبكة وتنظيفها وتطهيرها، ورش الآبار الجوفية، وتفقّد متخصصون من المركز خزانات المياه التي اجتاحتها السيول، وقاموا بسحب عينات من المناطق المتضررة".
 وكشف عن إنشاء غرفة لفحص العينات، إلى جانب تشكيل لجنة من مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، ومركز البحوث الزراعية، ومركز البحوث التقنية والإصحاح البيئي والحرس البلدي.
 وفي السياق، أعلن المتحدث باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، محمد الجارح، انتشال ودفن 23 جثماناً جديداً، الأحد، بمدينة درنة، ليصل إجمالي الضحايا حتى الآن إلى 3868 حالة، وفق الأرقام المسجلة والمؤكدة لدى وزارة الصحة.

#ليبيا: وفاة 94 عسكرياً خلال أعمال الإنقاذ في #درنة https://t.co/VgnZPkSxT6

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2023 وأضاف الجارح، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أنه جرى تشكيل فريق لاستقبال الجثث المنتشلة حالياً، وفريق آخر لحصر المدفونين سابقاً، مشدداً على أن عملية الفرز والتدقيق ما زالت مستمرة من غرفة الطوارئ، وأن رقم عدد الضحايا قابل للارتفاع بشكل كبير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا درنة

إقرأ أيضاً:

احتفالية ترفيهية لأطفال درنة

نظمت جمعية نوران لرعاية الأيتام في مدينة درنة، احتفالية ترفيهية لأطفال المدينة، بالتعاون مع منظمة “نبض هوية وتراث” وتنسيق “مول المشير”.

وأفاد مسؤول الإدارة الإعلامية بمول المشير لصحيفة الأنباء الليبية، إن إدارة المول تخصص مساحات لتقديم الحفلات والمناشط الترفيهية للأطفال والعائلات المتضررة من “إعصار دانيال”، بمساهمة الجمعيات والمنظمات التطوعية لرفع المعنويات وإعطاء صورة مميزة لمدينة درنة.

وتساهم هذه الأنشطة والفعاليات بشكل كبير في عودة الحياة ورسم البسمة على وجوه الأطفال، وبث روح الأمل والتفاؤل لمستقبل أفضل.

يذكر، أن هذا النشاط يأتي لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي، وتضمن مجموعة من الفقرات الفنية والمسابقات، إضافة إلى تقديم الجوائز للأطفال.

مقالات مشابهة

  • إغلاق محطتي وقود مخالفتين بحماة
  • وزير الكهرباء تفقد محطتي الدوحة الشرقية والغربية: تطوير العنصر البشري الوطني وتأهيله علمياً وعملياً
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء
  • احتفالية ترفيهية لأطفال درنة
  • «القومي للبحوث»: افتحوا نوافذ السيارة قبل قيادتها لتجديد الهواء بها
  • وزير البترول ومحافظ السويس يفتتحان محطتي بنزين وغاز لتموين السيارات
  • مجلس الأمن يجدد إجراءات حظر السلاح المفروضة على ليبيا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في قطاع غزة إلى 37 جراء مواصلة الاحتلال إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة