قالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يستعد لطرح 25 ألف وحدة سكنية قبل نهاية العام الجاري.

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

وأوضحت «عبد الحميد» في تصريحات لـ «الوطن»، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بصدد إتاحة فرصة الحصول على وحدة سكنية للمتقدمين السابقين الذين لم يحصلوا على وحداتهم خلال الطروحات السابقة.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيتم إرسال رسائل هاتفية بعد أسبوعين من الآن لتلبية احتياجاتهم في الحصول على وحدة سكنية، ثم سيعلن عن الإعلان التكميلي لإتاحة فرصة الحصول على شقق لجميع الراغبين.

وأشارت إلى أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يعمل بكل قوته على قدم وساق لتوفير الوحدات السكنية التي تليق بالمصريين وفقا لخطة الدولة لبناء الجمهورية الجديدة.

من جهتها، قالت الدكتورة ليلى عبدالقادر، ممثل البنك الدولي، إن البنك مول مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليار دولار منذ 2015، مشيرة إلى أن تنفيذ مشروعات الإسكان يسير بشكل ممتاز للغاية، والبنك يهتم جدا بتمكين المرأة والشباب، والحد من الآثار السلبية على البيئة، ونشجع العمارة الخضراء ومعاييرها، متمنية أن يشارك أكبر قدر ممكن من الشباب المتسابقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي وحدات الإسكان الاجتماعي إعلان الإسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی ودعم التمویل العقاری

إقرأ أيضاً:

طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت لجنة طوارئ بلديات شمال غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال دمر 35 بئرا للمياه وعددا كبيرا من المدارس ومرافق أونروا.. ومجاعة وشيكة باتت تهدد شمال القطاع، وذلك وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية".

كما أعلنت عن تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال القطاع، مشيرة الى أن جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وفي وقت سابق، دعت لجنة الطوارئ في شمال قطاع غزة سكان جباليا، شمال مدينة غزة، إلى التريث وعدم العودة إلى مناطق شمال القطاع، بعد أنباء عن انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة.

ونقلت عن اللجنة قولها "مع وصول أخبار انسحاب قوات الاحتلال من معسكر جباليا... ندعو المواطنين للتريث وعدم العودة حالياً إلى مناطق شمال القطاع"، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي "ترك خلف آلياته المنسحبة عدداً كبيراً من الطائرات المُسيرة التي تطلق النار على المواطنين".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 240 على التوالي حرب الإبادة الجماعية على غزة، وسط تكثيف غاراته ومجازره على مدينة رفح جنوب القطاع، ومرتكبًا أبشع الفظائع، بصورة تؤكد على تحديه لقرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف العمليات العسكرية برفح، ومنع ارتكاب إبادة جماعية، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أدى إلى تصعيد الاحتلال لهجماته وارتكابه مجازر دامية بشكل مكثف، وإغلاقه لكل المعابر والمنافذ ومنع دخول المساعدات الإنسانية مما أدى إلى تعزيز فرص حصول المجاعة بشكل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة
  • العدو الصهيوني يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال قطاع غزة
  • «حماة الوطن» يعقد ندوة لدعم القضية الفلسطينية.. «دور تاريخي ودعم بلا حدود»
  • توضيح وزاري بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • سرحان: الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • الإعمار توضح بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات
  • الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • قرض التمويل العقاري من بنك ناصر الاجتماعي.. الشروط والفئات المستحقة