قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي إن لكل جيل تحدياته، وأشار إلى أن فترة نكسة 1967 كانت من أصعب المراحل التي عاشتها مصر. وأوضح أن الشعب المصري بأكمله عانى من حالة انتكاسة وكانت المعنويات منخفضة للغاية خلال تلك الفترة، وتم اغتيال الحلم الوطني، وعانى المصريون من حالة صدمة.

وأضاف عفيفي أنه في تلك الفترة كان هناك تحديات كبيرة، حيث كانت الأرض محتلة وكان يجب التفكير في كيفية استعادتها وبناء القوات المسلحة.

كما كانت السلع الغذائية نادرة وناس كانوا يقفون في طوابير طويلة من أجل الحصول على سلع غذائية بسيطة مثل السكر والزيت.

وتابع قائلاً أن نصر أكتوبر 1973 مسح عار الهزيمة، وأن الناس نسوا ما جرى في الفترة التي تلت هزيمة 1967 وتركوا وراءهم تلك الصفحة المؤلمة. وأشار إلى أن هذه القدرة على نسيان الماضي والتفاؤل هي ميزة للشعب المصري.

وفي السياق الحالي، ركز إسلام عفيفي على أهمية العمل والتفاني لتحقيق الحلم الوطني الجديد، والذي يتمثل في تحقيق استقرار مصر وسلامة مواطنيها والاستفادة من المشروعات القومية لبناء مستقبل أفضل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع الغذائية السكر والزيت المشروعات القومية القوات المسلحة هزيمة 1967 نصر أكتوبر 1973

إقرأ أيضاً:

مهاجر عملاق يعود إلى أرض حضرموت

شمسان بوست / خاص: معتز اقبال – حمدي محمد:

▪︎ افتُتح محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي في مدينة المكلا يوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو ٢٠٢٤م مشروع إفتتاح أكبر صالة عرض لبيع السيارات التابع للمركز التجاري للسيارات والمحركات AMTC “وكالة بازرعة للسيارات” (وكيل شركة تويوتا في الشرق الأوسط واليمن) .

وفي حفل الإفتتاح ألقى المحافظ كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً كلاً بإسمه وصفته، ونقل تحيات مجلس القيادة الرئاسي ممثلة برئاسة فخامة الرئيس د/ رشاد العليمي وتهنئة أهالي حضرموت بمناسبة حلول أيام العشر من شهر ذي الحجة المباركة وكذا قرب عيد الأضحى المبارك.

وأشار المحافظ بن ماضي في كلمته التي ألقاها الى السعادة الغامرة التي تغمر الجميع بظهور رجال يبعثون الأمل المشرق أكثر من الذين يحبطون المجتمع؛ مبدياً سروره بعودة مهاجر عملاق إلى أرض حضرموت بعد أن أجبرته الظروف السياسية في حقبة تاريخية سابقة إلى الجزء الآخر من اليمن،

ونوه أيضاً إلى انطلاق هذا العملاق الوطني كانت في الجنوب من مدينة عدن والذي كان أيام الحقبة التاريخية للاستعمار البريطاني تحت مسمى المركز التجاري للسيارات وهو أول وكيل في الشرق الأوسط لعملاق السيارات اليابانية “تويوتا” للحاج/ أبوبكر بازرعة.

وأضاف المحافظ في سياق كلمته أن وجود وافتتاح أكبر مركز بيع السيارات وقطع الغيار في اليمن حضرموت يعني وجود مرحلة جذب لعدد من الشركات الملاحية ورسالة تطمين لكل المستثمرين والتجار.

وتطرق مبخوت إلى أن محافظة حضرموت تمتلك مقومات وإمكانيات استثمارية وتنموية الكثير والكثير سواءً في باطن الأرض أو ظاهرها وأهمها الإنسان الحضرمي والذي يتفاخر به الجميع ويحتذى به عالمياً كنموذج مشرف ومتميز للتاجر الأمين والصادق الناجح.

كما تطرق إلى التباينات السياسية في حضرموت تجمع الجميع ولا تفرق ليعم الخير والسلام للجميع بعيداً عن الأخبار المغرضة سواء في بعض المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الإجتماعي التي تحاول إحباط المستثمرين ولكن يأتي العزم على قدر أهل العزائم.

وأكد بن ماضي إلى أن السلطة المحلية ستكون عوناً لكل مستثمر وستذلل كل الصعاب له.

بدوره تحدث الأستاذ/ عيدروس أبوبكر بازرعة في كلمة له رحب بالحضور الكريم وقال أن المركز سيقدم خدمات متميزة للعملاء في حضرموت،

وأشار إلى أن المركز التجاري لمبيعات السيارات سيكون لبنة بارزة ومهمة لجذب رؤوس الأموال للإستثمار في المحافظة،

وتطرق إلى أنه تم مراعاة تصميم المركز وفق المعايير والمواصفات الدولية في صالتي العرض لكل من تويوتا ولكزس وإلى وجود قسم للصيانة على المستوى ذات الجودة المطلوبة وبتقنية حديثة جداً.

ونوه عيدروس إلى أن الشركة ستبدأ بعرض وبيع السيارات العاملة بالكهرباء في نهاية عام 2026م مضيفاً أن لدى الشركة خطة إقامة مشروعين مماثلين في كلاً من عدن وصنعاء.

وأشار في سياق “تصريحه الصحفي لوسائل الإعلام” إلى الظروف والتحديات الصعبة التي يمر بها الوطن معلقاً في ختام قوله أن الأمور ستكون مطمئنة،

هذا وتخلل الحفل عرض مشاهد عبر شاشة العرض لأحدث سيارة رياضية وصلت اليمن من موديل هايلوكس (GR) ورقصات شعبية حضرمية وحضور العديد من رجال المال والأعمال والمدراء والشخصيات الإجتماعية وضيوف آخرين..

الجدير بالذكر أن تدشين هذا المشروع الاستثماري سيفتح آفاقاً واسعة للحركة التجارية والملاحية والجمركية والضريبية لتجعل من مدينة المكلا مركزاً رئيساً لاستقبال وتوزيع السيارات وقطع غيارها وسيوفر فرص عمل محلية.
ويقع المشروع في موقع حيوي على الشارع العام الدولي جوار مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا والذي أقيم على مساحة 15 ألف متر مربع ويشمل أيضاً ضمن الخدمات التي يقدمها لعملائه الكرام ورشة للصيانة ومخزن كبير لبيع قطع غيار السيارات الأصلية لشركتي (تويوتا) و (هينو).

مقالات مشابهة

  • مهاجر عملاق يعود إلى أرض حضرموت
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة المستقيلة «سيئة الحظ» وبذلت أقصى المجهودات
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • الهند تشهد أطول موجة حر على الإطلاق
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • شبانة: عواد يماطل في التجديد للزمالك.. ومحمد صبحي يرغب في البقاء
  • "ضربه بالقلم".. شاب يحرر محضرا ضد الفنان عمرو دياب
  • كان بيضايقه.. عمرو دياب يحرر محضر ضد الشاب الذي صفعه بحفل زفاف
  • تألقت بفستان مكشوف.. إيمي سمير غانم تخسر وزنها الزائد