قرر الأسرى الإداريون في سجن النقب الإسرائيلي إرجاع وجبات الطعام يوم الخميس والإضراب تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس.

وكتب مكتب إعلام الأسرى يوم الأربعاء، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)": "الأسرى الإداريون في سجن النقب يقررون إرجاع وجبات الطعام غدا الخميس تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم الـ56 على التوالي"

ويواصل الأسير كايد الفسفوس إضرابه المفتوح عن الطعام، وسط دعوات ومطالبات بإنقاذه في ظل التدهور الكبير الذي طرأ على حالته الصحية، وسط مناشدات من والدته لإنقاذ نجلها قبل أن يرتقي شهيداً

ودعا نائب رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبد الله الزغاري يوم الثلاثاء، إلى ضرورة الالتفاف الشعبي لإسناد المعتقل الإداري كايد، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.

وقال زغاري: "إن معركة المعتقل الفسفوس وإن كانت في ظاهرها (فردية)، إلا أنها معركة تصب في مواجهة جريمة تستهدف المئات من أبناء شعبنا، في محاولة مستمرة من الاحتلال لتقويض الدور الفاعل لأبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال".

وأكّد الزغاري، أنّه وفي ضوء المخاطر التي تتصاعد على حياته، فإنه يتطلب من كافة المستويات السعي من أجل إنقاذه قبل فوات الأوان، خاصّة أنّ إضرابه يأتي في ظل وجود حكومة فاشية كانت قد أقدمت قبل عدة شهور، على اغتيال الشهيد الشيخ خضر عدنان بذات الطريقة". 

المصدر: RT + وسائل إعلام فلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إضراب الأسرى الفلسطينيين الأسرى الفلسطينيون القضية الفلسطينية عن الطعام

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر

القدس المحتلة - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عن الأسير المقدسي ماجد الجعبة من سجن النقب الصحراوي، بعد أن أمضى 8 أشهر قيد الاعتقال الاداري.

واعتقل الأسير ماجد الجعبة بحجة الانتماء لمنظمات محظورة، وأصدر وزير داخلية الاحتلال قرارا في شهر نوفمبر الماضي، يقضي بسحب هويته الشخصية الاسرائيلية.

وكان الأسير ماجد الجعبة اعتقل نحو 10 سنوات في سجون الاحتلال، وهو من أقدم المبعدين عن المسجد الأقصى لسنوات، وسحبت منه سلطات الاحتلال التأمين الصحي وعائلته، وحرمته من مخصصات الأولاد.

كما أفرجت سلطات الاحتلال، أمس الأحد، عن الأسير المقدسي محمود جابر من مخيم شعفاط، بعد أن أمضى 20 شهرا قيد الاعتقال الاداري.

وقالت والدته لوكالة "صفا"، إن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الاداري بحق نجلها محمود عدة مرات، دون تقديم أي لائحة إتهام بحقه.

وكان الأسير محمود جابر قضى في سجون الاحتلال أكثر من عشر سنوات، وتعرض للاعتقال المنزلي والتنكيل والملاحقة من قبل قوات الاحتلال، وأفرج عنه اليوم من سجن النقب الصحراوي.

وفي السياق، أصدرت محكمة الاحتلال حكما على الشاب طارق النتشة بالسجن 56 شهرا، وشقيقه نعيم بالسجن لمدة 50 شهرا، ودفع غرامة مالية.

مقالات مشابهة

  • منها الإجبار على العواء لنيل الطعام.. جرائم الاحتلال ضد الأسرى توحد مظاهرات الضفة
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • الإفراج عن أسير من جنين بعد قضائه 22 عاما في سجون الاحتلال
  • أسير من مخيم جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال
  • صحفيو هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي يضربون اعتراضا على قانون للرقابة في سلوفاكيا
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • الاحتلال يفرج عن أسير مقدسي ويعتقل فتيين  
  • العثور على والد اسير حرره الاحتلال ميتا
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9125 منذ السابع من أكتوبر الماضي