بوابة الوفد:
2024-06-12@06:56:28 GMT

ليبيا تُعلن حصيلة جديدة لضحايا فيضانات درنة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أعلنت "السُلطات الليبية"، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت مدينة درنة الواقعة شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، مساء اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة الليبية، اللواء أحمد المسماري، ارتفاع عدد وفيات السيول والفيضانات في مدينة درنة إلى 4148 ضحية حتى أمس الأربعاء.

وأشار المتحدث باسم القيادة العامة الليبية، إلى انتشال 28 جثة من ضحايا كارثة درنة حتى أمس الأربعاء 27 سبتمبر.

وخلفت الفيضانات والسيول الغزيرة التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر في العاشر من سبتمبر الجاري، خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، فيما لاتزال عمليات حصر الخسائر وانتشال جثامين الضحايا مستمرة.

وتراجع عدد النازحين جراء العاصفة "دانيال" في شرق ليبيا إلى 40 ألفًا و18 شخصًا، مقارنة بأكثر من 43 ألف نازح في إحصائية سابقة، وذلك بعد تقارير تفيد عودة بعض الأسر إلى ديارهم، بحسب إحصائية حديثة للمنظمة الدولية للهجرة.

خبير روسي يُحذّر من خطر انتشار الأوبئة بعد إعصار دانيال

حذر كبير المحاضرين في قسم علم المحيطات بكلية الجغرافيا بجامعة موسكو الحكومية، من ارتفاع عدد ضحايا إعصار "دانيال" في ليبيا، وانتشار الأوبئة في الظروف غير الصحية التي خلّفها الفيضان، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، صباح السبت.

وأضاف الخبير سيرجي موخاميتوف بحديث لوكالة "نوفوستي" أن عدد الضحايا سيزداد بشكل كبير، محذرًا من خطر كبير لانتشار الأوبئة في الظروف غير الصحية التي خلفتها الفيضانات.

وأشار إلى أن العواقب الكارثية للإعصار نتجت عن انتقاله إلى مناطق لم تتكيف فيها الطبيعة والبنية التحتية مع مثل هذه الكميات من الأمطار.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا بأن إجمالي الأمطار التي هطلت على مدينة البيضاء خلال 24 ساعة بلغ 414.1 ملم، فيما تهطل في هذه المنطقة عادة حوالي 6 ملم من الأمطار في سبتمبر وحوالي 540 ملم في العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا الفيضانات درنة إعصار دانيال المسماري بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة

الوطن| متابعتات

غادر حجاج بيت الحرام الموفدين من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية مدينة بنغازي، باتجاه الأراضي المقدسة بعد إتمام كل إجراءاتهم المتعلقة بالسفر بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر.

وتضم البعثة عدداً من أسر الشهداء، وعدد من جرحى القوات المسلحة وضباطها وضباط صفها، وتأتي هذه المنحة التي يقدمها القائد العام لهذه الفئة كل عام، تقديرًا لجهود أبناء القوات المسلحة وأسرهم الذين ناضلوا مع الجيش لأن تكون ليبيا خالية من الإرهاب.

وأقامت شركة ديار الخير لخدمات الحج والعمرة، مأدبة غداء لهؤلاء الحجاج في الوقت الذي أنهت فيه إجراءات سفرهم وتزويدهم بالمعدات اللوجستية اللازمة لهم في الأراضي المقدسة.

 

الوسوم#حجاج ليبيا القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية حجاج بيت الله ليبيا

مقالات مشابهة

  • ليبيا تعتمد نظام الكفيل الخاص.. تفاصيل وإجراءات تقنين العمالة الأجنبية
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة
  • سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • «الحويج» يُوجه بتفعيل الغرفة الليبية الصينية المشتركة
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة