أعلنت وزارة الإعلام توقيعها العقد الخاص بمزايدة إنشاء منصة رقمية متكاملة للوزارة متمثلة في منصة إعلامية مرئية ومسموعة عبر الإنترنت يمتد 5 سنوات بقيمة 5.050 مليون دينار (نحو 15.4 مليون دولار) يتضمن حصول الوزارة على 10 في المئة من صافي أرباح المنصة وأن تتحمل الشركة الفائزة بالمزايدة الإنشاء والتشغيل والتسويق للمنصة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام بدر العنزي في بيان اليوم الأحد إنه بتوجيهات مباشرة من وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري تم توقيع العقد بعد أخذ كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية في الدولة والتأكد من صحة جميع الإجراءات الخاصة بالعقد الذي يعد الأول من نوعه والأعلى إيرادا في مجاله للوزارة بعوائد متوقع أن تكون غير مسبوقة.

وأضاف العنزي أن المنصة الإعلامية الرقمية المرئية والمسموعة عبر الإنترنت تعنى ببث المحتوى الإعلامي بطريقة تتجاوز الطرق والنماذج التقليدية لنقل المحتوى من خلال جميع التطبيقات الممكنة لافتا إلى أن المنصة ستسمح للمستخدم بالوصول للمحتوى التلفزيوني الذي يرغب به عبر الإنترنت من خلال اشتراكه الخاص بالمنصة.

أوضح أن المشترك في المنصة سيحصل على العديد من الخدمات منها مشاهدة البث المباشر لجميع قنوات تلفزيون دولة الكويت إضافة إلى الاستماع إلى كل محطات إذاعة دولة الكويت مع إمكانية مشاهدة الأعمال التلفزيونية الأرشيفية والجديدة كذلك الاستماع للبرامج الإذاعية الأرشيفية والجديدة.

وذكر أن الشركة المشغلة ستعمل على إنتاج وشراء برامج ومسلسلات وأفلام وفق الضوابط المتبعة في وزارة الإعلام لعرضها من خلال المنصة.

وبين العنزي أن هذا العقد الذي يحظى بمتابعة مستمرة من وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن يأتي ترجمة لمرتكزات استراتيجية وزارة الإعلام فيما يتعلق بتطبيق التحول الرقمي في الوزارة وتطوير البنية التحتية وتعظيم الإيرادات.

وأشار إلى أن أهمية المنصة نابعة أيضا من نمو الحصة السوقية لمنصات التلفزيون المتقدم (أو تي تي) على مستوى العالم مما يؤكد ضرورة مواكبة هذا التوجه العالمي وتعظيم الاستفادة منه.

المصدر كونا الوسوممنصة إعلامية وزارة الإعلام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: منصة إعلامية وزارة الإعلام وزارة الإعلام عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

«بحوث الإلكترونيات» يوقع عقد شراكة مع فريق عمل "صنعتي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، كونهما ركيزتين أساسيتين لتقدم أي أمة، مشيرًا إلى أن التعاون بين مؤسسات البحث العلمي والقطاع الصناعي، يُساهم بشكل كبير في تحويل المعرفة النظرية إلى تطبيقات عملية تُفيد المجتمع وتُعزز الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى سعي الوزارة إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا رائدًا في مجال البحث العلمي وريادة الأعمال، بما يُساهم في تحقيق رؤيتها لبناء مُجتمعٍ معرفي مُتقدم يُساهم في تحقيق التنمية المُستدامة.

وفي هذا الإطار، وقع معهد بحوث الإلكترونيات برئاسة الدكتورة شيرين عبدالقادر، عقد شراكة مع فريق عمل "صنعتي"، والذي يضم نُخبة من رواد الأعمال المُبتكرين؛ بهدف إعادة إحياء صناعة الأثاث في مدينة دمياط ودعم حرفيها، من خلال منصة رقمية مُتكاملة تعمل كمنصة حرة للحرفيين المُتخصصين في صناعة الأثاث.

ويهدف عقد الشراكة إلى تقديم الخدمات والاستشارات الفنية والدعم اللوجيستي من جانب المعهد ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات التابعة له، لفريق العمل من رواد الأعمال ولتعزيز الابتكار والوصول لمنتج نهائي قابل للتسويق من قبل فريق عمل "صنعتي" بعد الانتهاء من إجراءات الإنشاء.

ومن جانبها، أكدت الدكتور شيرين عبدالقادر على أهمية دور المعهد والمدينة في تهيئة بيئة مُحفزة وداعمة للتميز والابتكار في البحث العلمي، بما يؤسس لتنمية مجتمعية شاملة وإنتاج معرفة جديدة تحقق ريادة دولية، ومساعدة وتشجيع شباب رواد الأعمال في النهوض بمشروعاتهم وتشجيع الابتكار والإنتاج المحلي، والذي بدوره يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويُسهم في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمية.

وأشارت إلى أن توقيع هذا العقد يُعدّ خُطوة مهمة نحو إعادة إحياء صناعة الأثاث في دمياط، التي تُعدّ من أهم الصناعات في مصر، موضحة أن المنصة تتيح تجربة مُبتكرة عبر التطبيق الرقمي والموقع الإلكتروني، إلى جانب دعم ودمج الحرفيين في سوق رقمي يعزز فرص البيع والتسويق لمنتجاتهم، كما أن هذه المنصة تعتبر فرصة للحرفيين وورش الأثاث لعرض وتسويق منتجاتهم ومهاراتهم وخدماتهم عبر التطبيق الرقمي والموقع الإلكتروني.

ومن جهته، أشار المهندس عبدالرحمن العربي، رئيس فريق العمل "صنعتي" إلى أن الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركة تتمثل في بيع الأثاث الجاهز، من خلال المنصة الرقمية، حيث يمكن للعملاء تصفح وشراء مجموعة متنوعة من الأثاث، وفقًا لاحتياجاتهم، مما يوفر لهم تجربة تسوق مميزة، كما أن المنصة توفر تصميمات أثاث مُبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن مشروع فريق عمل "صنعتي" شارك في المؤتمر العلمي الدولي الثالث للاتصالات ITC-Egypt 2023، بتنظيم من كلية الدفاع الجوي، وكان من ضمن مجموعة مشروعات في ملتقي "التكامل بين المخرجات البحثية ومتطلبات التنمية الشاملة للمجتمع" الذي أقامه معهد بحوث الإلكترونيات وقد تم تقييمها واختيارها من قبل خبراء بالمعهد لتقديم الدعم الفني واللوجستي لتلك المشروعات، من خلال نوادي رواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية بالمعهد.

مقالات مشابهة

  • ريمات الرياض للتنمية توقع عقودا لمشاريع الإعلانات الخارجية بـ الرياض
  • «بحوث الإلكترونيات» يوقع عقد شراكة مع فريق عمل "صنعتي"
  • الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد أكثر تشددا على "تيمو" الصينية
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • الاتحاد الأوروبي يضيف "تيمو" الصينية لقائمة المنصات الخاضعة لضوابط الخدمة الرقمية المعززة
  • مواطن يروي دوره في إنهاء معاناة طفلة مريضة في تبوك من خلال تبرعه بكليته
  • مقدم خدمة للحجاج: أتعلم اللغة الكردية من خلال تعاملات مع الوافدين من كردستان العراق
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى