تابع محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية،انتظام الدراسة ببعض المدارس ، واستهل جولته التفقدية بمتابعة مدرسة الثانوية الرياضية  بنات بإدارة شبين الكوم التعليمية .

وتم خلال الجولة الاطمئنان على نظافة المدرسة وتنفيذ كافة الإجراءات والقرارات المنظمة للعمل ،التأكد من انتظام سير العملية التعليمية والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تعوق حسن سير وانتظام اليوم الدراسي اولا بأول ، تحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية، والتأكيد على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب .

وشدد السيد مدير المديرية على تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب

وفي سياق متصل شدد على الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة مؤكدا على تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة  وأمجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة   المدرسية وموضوعات التعبير .

يذكر أن العام الدراسي بدأ اليوم بالصفوف الاولى للمراحل التعليمية ( ابتدائي ، إعدادى ، ثانوى عام وفنى ) 
ومن المقرر ان تستكمل الدراسة غدا الإثنين لجميع  الصفوف بمختلف المراحل التعليمية.
وصرح  مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم التأكيد على جميع مديرى عموم الإدارات التعليمية بالقيام بجولات مماثلة لمراجعة كافة الاستعدادات والالتزام بكافة القرارات واللوائح المنظمة مع تشكيل غرف عمليات لإزالة اى معوقات قد تحدث في حينها.

FB_IMG_1696152048787 FB_IMG_1696152046327 FB_IMG_1696152043622 FB_IMG_1696152041283 FB_IMG_1696152009397 FB_IMG_1696152016011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الجمهورية الجديدة العملية التعليمية الكتب المدرسية المنوفية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر كافة الإستعدادات النهائية  لبدء إمتحانات  الشهادة الثانويه العامة للعام الدراسي٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ والمقررة على مستوى الجمهورية إعتباراً من 
الأثنين   الموافق ١٠/ ٦/ ٢٠٢٤ والأربعاء   الموافق ١٢/ ٦/ ٢٠٢٤.
ويتم إستئناف الإمتحانات عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك علي ان تبدأ يوم السبت الموافق ٢٢/ ٦/ ٢٠١٤.

وأكد الدكتور هشام منير وكيل  وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن اللجان جاهزة لإستقبال الطلاب لأداء الإمتحانات وتم تجهيزها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة،وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة وتعقيمها للوقايه من  الأمراض وحفاظاً علي سلامة الطلاب والقائمين على العملية الإمتحانية.

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم مديرى الإدارات التعليمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس فضلاً عن متابعة تجهيزات الإستراحات على أعلى مستوى.

وتم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر والحماية المدنية وشرطة النجده لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب  داخل كل لجنه من لجان سير الإمتحانات.

وفي سياق متصل فقد تم  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية ،وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الإمتحانات  والتدخل الفوري لحل أى مشكله قد تواجه سير العملية الإمتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير الأجواء الملائمة والهادئة أمام الطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر، مع الإلتزام بكافة القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الإمتحانية، وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان حاملين أى أجهزة  إلكترونية، مؤكداً على إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة، من تعقيم وتطهير المدارس ونظافتها يومياً منذ بدأ الإمتحان وعقب الإنتهاء منها، حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الإمتحانية.

يُذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة ،   ٣٧١٤  طالب وطالبة علي مستوي المحافظة ، موزعين  على  عدد  ١٣  لجنة  علي مستوى الإدارات ، التعليمية  بواقع

عدد   ٢ لجنة بإدارة رأس غارب التعليمية 
عدد  ٦   لجنة بإدارة الغردقة التعليمية 
عدد  ٢   لجنة بإدارة  سفاجا التعليمية 
عدد   ١  لجنة بإدارة القصير  التعليمية 
عدد   ١  لجنة بإدارة مرسي علم التعليمية 
عدد  ١  لجنة بإدارة الشلاتين التعليمية 
عدد  ١  لجنة بإدارة حلايب التعليمية
 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يتابع الامتحانات من غرفة العمليات الرئيسية
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة