قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن جماعة الإخوان الإرهابية خطفت ما حدث في يناير 2011، وهي تقف وراء ما حدث بعد ذلك من حرق وتدمير لأقسام الشرطة ومجالس المدن والمحافظات والمحاكم، وهناك محاولة على تخريب الدولة المصرية وتدميرها وإفشالها.

الشعب المصري انتبه إلى خطورة ما يحدث

وأضاف «الشهابي»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، ويقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن الشعب المصري انتبه إلى خطورة ما يحدث على أرضه في 30 يونيو 2013 و3 يوليو 2013 و26 يوليو 2013، وهذه أيام علامات في تاريخ الشعب المصري.

وأشار إلى أن الشعب المصري وقف بكل قوة مواجها تلك الجماعة، واستطاع من خلال ثورة شعبية سلمية لم يشهد العالم مثلها أن يزحها من حكم مصر.

خطف الإخوان لثورة يناير

ولفت إلى أن الشعب المصري دفع الكثير جراء خطف الإخوان لموجة يناير 2011، ودفع كثيرا لدرجة أن إحدى الدراسات الدولية أشارت إلى أن الشعب المصري تحمل 450 مليار دولار ما زلت آثارها حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإخوان ثورة 30 يونيو 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: الشعب المصري متصوف بطبعه منذ 1400 سنة

كشف الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن أدعياء الصوفية موجودين منذ زمن، متابعا أنه لا توجد وظيفة لشخص تحت اسم ولي كما أنه لا توجد كلية يتخرج منها الطلاب كأولياء الأولياء.

مهرجان إسكندرية السينمائي يعلن خالد سرحان رئيسًا للجنة تحكيم "شباب مصر" عاجل - وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة سببه العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة


وتابع خلال لقائه مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه نشأ في أسرة صوفية والمصريين بطبيعتهم متصوفين، مؤكدا أن شعبنا متصوف منذ 1400 ولكنه تصوف بشكل هادئ ولا أحد يزايد علينا.


ولفت إلى أن التطرف سمة موجودة في التصوف كما هي موجودة عند السلفيين المتشددين، وكليهما خطر.


وأكد الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن التصوف جزء من الدين ولا بد من الحديث عن تجديد الخطاب الصوفي كما يتم الحديث عن تجديد الخطاب الديني
وأوضح الشيخ أحمد ترك، من علماء الأزهر الشريف، أن الأولياء لا عندهم كاميرا ولا واتساب ولا مواقع تواصل اجتماعي، موضحا أنه قد يكون الولي هو ذلك الذي يعد الشاي والقهوة أو ينظف الشارع.
 

مقالات مشابهة

  • إخوان مصر.. مسار سياسي جديد ومراجعات لم تكتمل
  • عالم أزهري: الشعب المصري متصوف بطبعه منذ 1400 سنة
  • أحمد ترك: الشعب المصري متصوف بطبعه منذ 1400 سنة
  • السيد القائد: نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول  
  • تقرير جديد يكشف الإخفاقات الأمنية خلال محاولة اغتيال ترامب في يوليو
  • من 2018.. مصدر أمني يكشف تفاصيل فيديو إعتداء رجال الشرطة على مواطن
  • وصلوا لمرحلة اللاوعي.. نشأت الديهي يهاجم أعضاء جماعة الإخوان (فيديو)
  • مصدر أمني: جماعة الإخوان الإرهابية تواصل ترويج الفيديوهات القديمة بمواقع التواصل الاجتماعي
  • رئيس الرقابة المالية يشارك في جلسة وزارية رفيعة المستوى مع وزيري الاستثمار والمالية لاستعراض جهود تطوير الاقتصاد المصري
  • رئيس الوزراء المصري: السعودية ستستثمر 5 مليارات دولار في مصر