قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأمن الغذائي أصبح من أهم الأمور علي أجندة كافة الدول سواء القوي الإقتصادية الكبيرة أو الدول النامية أو الدول الأقل نمواً، لانه اصبح جزء أساسي من الأمن القومي لكل البلاد.

السيسي يشهد فيلماً تسجيليا عن إنجازات الدولة في قطاع التموين .. فيديو الرئيس السيسي لـ وزير التموين أين السيطرة على الأسعار؟.

. ورد مفاجئ من مصيلحي

 

وأضاف "المصيلحي" خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن، أن خلال انتشار جائحة كورونا كان هناك ايقاف تام لبعض العمليات الإنتاجية، مشيراً إلى أن العالم أجمع توقف طيرانه لمدة أسابيع كاملة.

وتابع الدكتور علي المصيلحي، أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت علي احتياجات معظم دول العالم من الغذاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامن الغذائي التموين والتجارة الداخلية الحرب الروسية الأوكرانية الدكتور علي المصيلحي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القوى الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: سياسة الدعم لم تتغير وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الطبقات الفقيرة

أجاب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على سؤال حول تغيير سياسة الدعم في مصر، قائلًا: "يجب أن أكون أمينًا في الإجابة، إطلاقًا، سياسة الدعم من الدولة للمواطن لم تتغير أبدًا، وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الدعم".

مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم دون تقطيع بث مباشر - نهائي دوري الابطال 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 أي إصلاح اقتصادي يجب أن يقترن بشبكة حماية اجتماعية جيدة

وتابع المصيلحي خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "لو نظرنا إلى موازنة الدعم، سنجدها أكبر، أي إصلاح اقتصادي يجب أن يقترن بشبكة حماية اجتماعية جيدة وضمانها. 

زيادة قيمة معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي ثلاث مرات

وأشار إلى أن الرئيس السيسي في فترات متقاربة أصدر توجيهات بزيادة قيمة معاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي مرتين أو ثلاث مرات، ومقارنة بعام 2011، عندما كنا نتحدث عن 120 جنيهًا، نحن الآن نتحدث عن 800-1000 جنيه للمرأة المعيلة التي لديها طفل. حدث تغير حقيقي من 4 مليارات جنيه والآن يفوق 40 مليار جنيه، بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور والمعاشات".

أي تحريك لسعر رغيف الخبز هو ضمان لتحسين الدعم

وأكد المصيلحي أن المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي أو صندوق النقد في برامجهم ينظرون دائمًا إلى مدى كفاية حزمة الأعباء الاجتماعية لكي لا تؤثر على الطبقات الأقل دخلًا والأكثر احتياجًا بشكل سلبي شديد، قائلًا: "ينظرون إلى أن الطبقات هذه لا تتأثر بشكل كبير. نحن جميعًا نتأثر، لكنهم مهتمون بأن لا تتأثر بشدة، وهذا ما يجعل مظلة الحماية الاجتماعية تزيد بشكل كبير".

واختتم المصيلحي: "أي تحريك لسعر رغيف الخبز هو ضمان لتحسين الدعم حتى يمكن الاستمرار والاستدامة".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني: نعمل على تعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • زيلينسكي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي في سنغافورة احتياجات أوكرانيا العسكرية
  • المصيلحي يكشف عن مقترح السعر الجديد للسكر ببطاقات التموين
  • وزير التموين: سياسة الدعم لم تتغير وتحريك سعر الخبز ليس تخليًا عن الطبقات الفقيرة
  • وزير التموين: نجاح اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة دون شكاوى
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • وزير التموين : ندرس رفع سعر السكر التموينى إلى ١٨ جنيها
  • عاجل| وزير التموين: إنتظام عمليات صرف الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون مواطن
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو