جريدة زمان التركية:
2024-06-12@14:49:39 GMT

ارتفاع عدد مصابي حريق الإسماعيلية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

الإسماعيلية (زمان التركية)ــ ارتفع عدد المصابين في حريق مديرية أمن الإسماعيلية شمال القاهرة إلى 38 شخصا على الأقل، بحسب وزارة الصحة المصرية.

ولم ترد أنباء على الفور عن وقوع وفيات لكن المبنى كان مملوءا بالكامل برجال الشرطة عندما اندلع الحريق قبل الفجر اليوم الاثنين. 

وبحلول الوقت الذي وصلت فيه خدمات الإنقاذ الأولى، كان الحريق قد اجتاح مبنى مديرية أمن الإسماعيلية بالكامل، اشتعلت النيران في المبنى متعدد الطوابق الذي حجبته سحابة ضخمة من الدخان قبل السيطرة على الحريق.

عاجل| مصادرنا: النيران تلتهم مبنى مديرية أمن #الإسماعيلية بالكامل والحريق يتسبب في خسائر بشرية#مصر pic.twitter.com/wy4OgCRzmy

— تغطية (@coveragetheard) October 2, 2023

وبحلول الفجر، تفحم المقر وقامت خدمات الطوارئ بإجراءات التبريد لمنع اندلاع حريق آخر، وتداول مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات للحريق أظهرت أفرادًا محاصرين بالداخل وهم يطلبون المساعدة من النوافذ.

ولم يعرف بعد سبب الحريق وأغلقت قوات الأمن المنطقة، وعمل رجال الإنقاذ على إجلاء المحاصرين بالداخل بمساعدة رافعة، ولم تدل الحكومة بتصريحات حول عدد رجال الشرطة والمعتقلين الذين كانوا داخل المبنى طوال الليل.

عدد مصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وذكرت وزارة الصحة أن من بين 26 جريحا تم نقلهم إلى مستشفى محلي، يعاني 24 من “الاختناق” واثنان من الحروق، وتم علاج اثني عشر آخرين في مكان الحادث.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن وزارة الصحة أرسلت 50 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وانضمت إليها خدمات الطوارئ العسكرية بما في ذلك طائرتان.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية يسفر عن 25 مصابا

 

Tags: حريق الإسماعيليةحريق مديرية أمن الإسماعيليةعدد مصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: حريق الإسماعيلية حريق مديرية أمن الإسماعيلية عدد مصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية حریق مدیریة أمن الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الأحد، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، مديرية الطب البيطري.

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة محال جزارة وبها كمية تقدر بـ ١٧ كيلو لحوما غير صالحة، و٩ كيلو كبدة مجمدة تم فك تجميدها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بالإضافة لتحرير ٨ محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، ١٧ محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، ٢٢ محضرا لعدم حمل شهادة صحية، ٤ محاضر حيازة سلع أجنبية مجهولة المصدر (٧٠ قاروصة سجائر)، تحرير محضر لسلع بدون تواريخ إنتاج وصلاحية، محضر لعرض لحوم مكشوفة، محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كل من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. ارتفاع عدد الوفيات إلى 49 شخصا جراء الحريق في مبنيين- (صور وفيديو)
  • الداخلية الكويتية تعلن ارتفاع عدد وفيات حريق المنقف إلى 49 شخصًا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • حريق الكويت.. شهود عيان يتحدثون عن مشاهد مرعبة
  • رواية مختلفة لأسباب الحريق الهائل الذي التهم واجهة فندق سياحي مكون من 10 طوابق بشبوة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال رصف الطرق بالمنطقة الحرة
  • ارتفاع ضحايا حريق المنقف إلى 40 حالة وفاة.. ووقف مسؤولي البلدية عن العمل
  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • ألسنة اللهب تتصاعد.. حريق ضخم في أمريكا يملأ السماء بالدخان (فيديو)
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز