قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن جزءا من الحماية الاجتماعية هو الاستثمار فى البشر، مشيرة: “نتحدث عن فئات كثيرة لأن العدالة الاجتماعية ملف مهم جدا، وتحتوي على كافة الوزارات العاملة فى المجال، من الصحة والتعليم والقوي العاملة والتضامن”.

 

وأضافت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، خلال كلمتها اليوم فى جلسة العدالة الاجتماعية والصحة في مؤتمر حكاية وطن ٢٠٢٣، بحضور الرئيس السيسي: أن ملف الحماية الاجتماعية تحمي الفئات المختلفة المرأة المعيلة بحوالي 18 % وذوي الإعاقة ب 10.

8% وأصحاب المعاشات بما يقرب من 10.4 مليون مواطن، وتكافل وكرامة ب30 مليون مواطن، والطفولة المبكرة ب 12 مليون طفل، وأسر شهداء ومصابين وغارمين وغارمات، ومستورة وعمالة غير منتظمة وغيرهم.

 

وتابعت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أن محاور التضامن ليست فقط الحماية الإجتماعية، لافتا إلى أنها ليست معناها التوقف عن العمل، وهو ملف مستمر لبعض الفئات، ولكن المسألة هي تقليل تلك الفئات وتخريج البعض لسوق العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى التضامن الاجتماعي الرئيس السيسي جلسة العدالة الاجتماعية وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

إيهاب فهمي ينعي وفاة والدة وزيرة الثقافة

تقدم الفنان إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ وجميع العاملين بالمركز بخالص التعازي والمواساة لمعالي وزيرة الثقافة الأستاذةالدكتورة/ نيفين الكيلاني؛ لوفاة السيدة/ نوال محمد أحمد.. والدة سيادتها، التي وافتها المنية مساء اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2024 م، تغمد الله الفقيدة برحمته، وأسكنها فسيح جناته، وألهم أهلها الصبر والسلوان.

 

 

وفاة والدة وزيرة الثقافة 

 

رحلت منذ قليل السيدة نوال محمد أحمد، والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك على إثر تعرضها لأزمة صحية الفترة الماضية، فقد كانت تعاني من مشاكل في القلب.

 

جنازة والدة نيفين الكيلاني

 

يشار إلى أنه سوف تقام صلاة الجنازة على السيدة نوال والدة  وزيرة الثقافة غدًا عقب صلاة الجمعة عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.
 
 

عزاء والدة نيفين الكيلاني

 

جدير بالذكر إنه سوف يقام العزاء يوم الأحد المقبل بقاعة الرزاق بمسجد الشرطة بالشيخ زايد وتلغرافيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

تعرض والدة وزيرة الثقافة لوعكة صحية

 

وفي نفس السياق كشف مصدر من داخل مستشفى الشيخ زايد التخصصي، التابع لوزارة الصحة، عن تطورات الحالة الصحية لوالدة وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد تعرضها لوعكة صحية مؤخرًا.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن والدة وزيرة الثقافة تعرضت لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن نقل السيدة عن طريق سيارة الإسعاف أدى إلى توقف قلبها، فتم إسعافها وإنعاشه عن طريق صدمة كهربائية، ليعود النبض إلى القلب مرة أخرى.


وأوضح المصدر أن والدة الدكتورة نيفين الكيلاني، دخلت في غيبوبة، وتم توصيل جهاز التنفس الصناعي لها، مشيرًا أنها بالعناية المركزة، وأن حالتها الصحية حرجة وغير مستقرة.
 

مقالات مشابهة

  • بإلانفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع
  • "القومي للمسرح" ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعي وفاة والدة وزيرة الثقافة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني
  • خالد جلال ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • تعرف على موعد عزاء والدة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • عاجل.. وفاة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • خبراء: تغيير نظم الحماية الاجتماعية يستهدف الفئات الأكثر احتياجا ووصول الدعم لمستحقيه