تُشارك هيئة فنون الطهي في مؤتمر سياحة الطهي لمنظمة السياحة العالمية " Back to the roots" الذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر المقبل في مدينة سان سباستيان بمملكة إسبانيا.

وتستهدف المشاركة إبراز ونشر ثقافة فن الطهي السعودي دولياً، وتمكين الطهاة السعوديين من الالتقاء بأشهر الطهاة العالميين لتبادل الخبرات.

أخبار متعلقة "الصقور والصيد السعودي الدولي".. نافذةٌ حيةٌ على التراث والتقاليد التاريخيةوزارة الثقافة.. أهم القطاعات المشمولة بزيادة "دعم التوظيف"تجربة ثقافية ثرية.. مهرجان القهوة السعودية في الرياض

مشاركة بالقهوة والتمر

تتمثل مشاركة الهيئة في جناحٍ تفاعلي مخصص للقهوة السعودية، يتضمن تعريفاً بها كونها عنصراً ثقافياً يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالهوية السعودية ماضياً وحاضراً، وتقديمها بوصفها موروثاً ثقافياً ورمزاً للكرم والضيافة، من خلال تسليط الضوء على زراعتها وتحميصها بمختلف درجات التحميص بحسب مناطق المملكة، ونكهاتها التي تتميز بها كل منطقةٍ عن الأخرى، وعادات تقديمها التي تُميز المجتمع السعودي.

كما يشتمل الجناح على تقديم التمور المحلية التي تشتهر بها المملكة، ومن أبرزها تمر الصقعي، والسكري، والخلاص، والمجدول، والعجوة، إضافةً إلى الكليجا كونها أشهر المنتجات السعودية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة فنون الطهي فنون الطهي الطهي منظمة السياحة العالمية

إقرأ أيضاً:

رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي

مكة المكرمة  (وام)

أخبار ذات صلة «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

التقى الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، صباح أمس، معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.
ونقل الدرعي، خلال اللقاء، تقدير وشكر القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى قيادة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة على الدور الكبير والخدمات المتميزة التي تقدمها المملكة للحجاج.
وثمن الدرعي، تعاون وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيداً بجهود المؤسسات التي تسهر على متابعة شؤون الحجاج وخدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • شيف ياسمين تخلت عن المحاماة من أجل فنون الطهي
  • سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • رئيس كوستاريكا استقبل الجبير.. المملكة تؤكد دورها العالمي لحماية البيئة البحرية
  • عودة 9 صيادين إلى الصليف من سجون السعودية
  • تعرف على فوائد وأضرار البقوليات
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية