استشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين وأصيب المئات بجروح متفاوتة، اليوم السبت، بشظايا وصواريخ طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، نقلا عن مستشفيات القطاع باستشهاد 198 مواطنا و1610 جرحى، وبدمار في الممتلكات بقصف إسرائيلي لمبانٍ ومنازل ومواقع في قطاع غزة.

وأضافت أنه نقل عن مستشفيات القطاع بوصول 37 شهيدا ونحو 200 جريح إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، و45 شهيدا ونحو 180 جريحا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وتابعت أن هناك 40 شهيدا ونحو 200 جريح إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، و29 شهيدا ونحو 311 جريحا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، و12 شهيدا ونحو 80 جريحا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جنوب القطاع، جراء مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، وبشظايا قصف من طائرات الاحتلال الحربية.

كما قصفت طائرة حربية منزلا في محيط مخيم الشاطئ غرب المدينة بصاروخ، أدى إلى إصابة 6 مواطنين على الأقل وإلحاق أضرار جسيمة به وبمنازل المواطنين المجاورة، كما قصفت بستة صواريخ موقعا في منطقة أنصار غرب مدينة غزة ودمرته بشكل كامل، وألحقت دمارا بمنازل المواطنين المجاورة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين إحداهما على مركبة إسعاف في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، جنوب القطاع، والثانية استهدفت المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، أدت إلى وقوع شهيد وإصابات في صفوف المواطنين منهم حالات وصفت بالخطيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية بعشرات الصواريخ الارتجاجية في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة وشماله، وألحقت أضرارا بمنازل المواطنين القريبة من الاستهداف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي القدس غزة حماس الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين شهداء فلسطين الشهداء الفلسطينيين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم طائرات الاحتلال أحداث فلسطين أخبار فلسطين طوفان الأقصى أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس انتفاضة الأقصى طائرات الاحتلال إلى مستشفى

إقرأ أيضاً:

11 شهيداً جراء قصف الاحتلال منازل وسط وجنوب قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 11 فلسطينياً مساء اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل وسط وجنوب قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلين في مخيم النصيرات ومنطقة الزوايدة ما أدى لاستشهاد 9 فلسطينيين بينهم طفلان وإصابة آخرين.

وفي رفح جنوب القطاع قصف الاحتلال منزلاً ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وجرح آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 240 على القطاع  إلى 36439 شهيداً و 82627 جريحاً فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 11 شهيداً جراء قصف الاحتلال منازل وسط وجنوب قطاع غزة
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء العوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • طوارئ البلديات بغزة: جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 240
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ238.. قصف وتدمير و5 مجازر جديدة خلال 24 ساعة.. وارتفاع عدد الضحايا لـ 36284 شهيدا و82057 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • مع دخول العدوان يومه الـ238.. استشهاد 8 مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم