أعلن البنك التجاري الدولي CIB منذ قليل، أنه سيقوم بعمل تحديث يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 أكتوبر 2023، وأرسل البنك رسائل نصية إلى العملاء لتنبيهم بذلك.

وذكر البنك التجاري الدولي، خلال الرسائل النصية لعملائه، أنه يرجى معرفة أن البنك سيقوم بتحديث الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف، مما سيؤدي إلى عدم توفر الخدمات المصرفية مؤقتاً يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023.

هل سينقطع الإنترنت الأربعاء المقبل؟

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل حول العالم، بشأن أنباء عن انقطاع خدمة الإنترنت يوم 11 أكتوبر المقبل، بسبب التعرض لعاصفة شمسية قوية، ولكن خبراء في أمن المعلومات أكدوا أن كابلات الإنترنت تتواجد في قاع البحار والمحيطات، وليس لها علاقة بالظواهر الجوية، موضحين أن الظاهرة الوحيدة التي من الممكن أن تؤدي إلى انقطاع الإنترنت عن العالم هي العواصف البحرية، في حال حدوث قطع للكابلات بالبحار.

كما نفت وكالة ناسا ما يتم تداوله بشأن انقطاع الانترنت الأربعاء المقبل يوم الموافق 11 أكتوبر 2023، موضحة أنها مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك التجاري الدولي CIB الخدمات المصرفية الانترنت

إقرأ أيضاً:

مطار دمشق الدولي يواصل تقديم خدماته للحجاج على مدار الأربع والعشرين ساعة

دمشق-سانا

يواصل مطار دمشق الدولي تقديم خدماته والتسهيلات اللازمة على مدار الأربع والعشرين ساعة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المسافرين لتأدية مناسك الحج.

وأوضح مدير مطار دمشق الدولي المهندس أنيس فلوح في تصريح لمراسل سانا أنه تم تجهيز صالة انتظار الحجاج بكل ما يلزمهم وتحضيرهم لإجراءات السفر ثم الانتقال إلى صالات المغادرة حسب تسلسل الإقلاع وتأمين كادر طبي على مدار الأربع والعشرين ساعة، إضافة لعدد كبير من العمال لخدمة الحجاج.

ولفت المهندس فلوح إلى أن كل كوادر المطار تعمل بشكل متكامل وزادت من ساعات عملها لتلبية كل المتطلبات وعدم حدوث أي تأخير في الرحلات، مشيراً إلى أنه تتم حالياً متابعة سفر الحجاج في الرحلة الثانية والتي تحمل على متنها 256 حاجاً.

من جانبهم نوه الحجاج بالخدمات المقدمة في المطار والصالات التي تم إعدادها لاستقبالهم وبالتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم وقال الحاج عبد السلام كرزة من حلب لمراسل سانا أن الاستقبال كان جيداً والخدمة ميسرة وكان العاملون في المطار متعاونين، لافتا إلى جهود وزارتي الأوقاف والنقل في تنظيم سفرهم وفصل الحجاج عن المسافرين العاديين ما سرّع من تنفيذ إجراءات سفرهم.

بدورها الحاجة غادة صلحية أعربت عن سعادتها بالخدمات الجيدة راجية الخير لسورية منوهة بالخدمات المتطورة والجديدة وبالجهود التي تقدمها كوادر المطار منذ الوصول إليه.

كما نوه رحمون ناصر بسرعة الإجراءات والاستقبال وعدم الانتظار في الصالات، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات كانت ميسرة وتم الاستعداد لكل الخدمات.

وأشار ممثل وزارة الأوقاف عبدالقادر حياني إلى أن الله أكرم سورية وشعبها بالحج إلى بيت الله الحرام بفضل قيادتها الحكيمة بعد فترة انقطاع دامت قرابة 12 سنة وكانت كل الخدمات التي تقدم للحجاج جيدة.

بدورها الحاجة ناريمان العجنجي القادمة من حلب بيّنت أن الطريق كان ميسراً والاستقبال في المطار كان رائعاً، متوجهة بالشكر لكل من ساهم في عودة الحج والقيام بزيارة الأراضي المقدسة.

وكانت قد غادرت أولى رحلات الحج فجر اليوم من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية على متن الخطوط الجوية السورية وتحمل على متنها /270/ حاجاً، علماً أن رحلات الحج مستمرة حتى العاشر من الشهر القادم.

مهران معلا

مقالات مشابهة

  • بنك CIH يوسع خدماته الرقمية مستثمرا في "الأمن السيبراني" بعد سلسلة من الاختلالات
  • الإمارات تستضيف المؤتمر الدولي للطب الرياضي أكتوبر المقبل
  • إسلام ذكرى: المشكلة في إفريقيا بناء مستقبل خالي من المخاطر المناخية
  • عز العرب: إفريقيا تتحمل التكلفة الأكبر من التغيرات المناخية
  • رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو)
  • البنك الدولي: 6 مليارات دولار لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي عبر «الطروحات الحكومية»
  • هل ينقطع الإنترنت والاتصالات عن العالم هذا الأسبوع؟.. مفاجأة مرتقبة
  • مطار دمشق الدولي يواصل تقديم خدماته لحجاج بيت الله الحرام
  • مطار دمشق الدولي يواصل تقديم خدماته للحجاج على مدار الأربع والعشرين ساعة
  • أحداث 7 أكتوبر 2023: هزة في الوعي الفلسطيني