أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال حزب الله اللبناني، إن ثلاثة من أعضائه قتلوا خلال غارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان، الاثنين، حسبما ذكرت الجماعة المدعومة من إيران، لشبكة CNN.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه "تم تحديد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية".

وقال حزب الله في بيان، إن "مجموعات من المقاومة الإسلامية" أطلقت صواريخ موجهة على إسرائيل، مستهدفة ثكنة برانيت وثكنة أفيفيم التابعة للجيش الإسرائيلي، "نتيجة الهجوم الإسرائيلي على بلدات وقرى لبنانية" ومقتل عناصر من الجماعة.

لعدة ساعات، سُمعت عدة انفجارات أثناء قيام المروحيات الإسرائيلية بشن غارة جوية بالقرب من الحدود مع لبنان. ولحقت أضرار بالعديد من المنازل والمتاجر، وفر بعض السكان المحليين إلى مدينة صيدا، على بعد حوالي 60 كيلومترًا من الحدود، وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

كما شوهدت النيران مشتعلة في إحدى المناطق التي استهدفتها الغارة، بحسب صور بثتها وسائل إعلام لبنانية. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الحريق ناجم عن قنابل فسفورية إسرائيلية. ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي استخدام القنابل الحارقة.

وقال الجيش اللبناني إن أطراف الضهيرة وعيتا الشعب ومناطق حدودية أخرى "تعرضت لقصف جوي ومدفعي". وحث الجيش المواطنين على تجنب المناطق المتاخمة للحدود.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية

شن الجيش الإسرائيلي، هجمات على مواقع يقول إنها لحزب الله في بلدات بجنوب لبنان، ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية.

وقتل مسعف وأُصيب آخر، اليوم الجمعة، بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة إسعاف في بلدة الناقورة جنوب لبنان، فيما دوت صافرات الإنذار في مدينة عكا وعدة بلدات في الجليل الغربي وسمعت أصوات انفجارات مع تكثيف الحزب من هجماته على مواقع شمالي البلاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرة مسيرة في منطقة عكا، ومهاجمة مبنى عسكري بداخله "خلية" في يارون.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن مسعفا "استشهد" وأصيب آخر في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية على سيارة "للهيئة الصحية الإسلامية" في بلدة الناقورة.

وبعد أن شهدت بداية اليوم هدوءا حذرا، كثف "حزب الله" من هجماته بصواريخ ثقيلة وطائرات مسيرات على مواقع ومستوطنات ردا على قصف إسرائيل قرى وبلدات جنوب لبنان، فيما قصف الجيش الإسرائيلي بواسطة المدفعية والطيران الحربي والمسير مواقع وبلدات عديدة في جنوب لبنان.

المصدر: عرب 48

مقالات مشابهة

  • مسيّرات حزب الله تضرب نهاريا لأول مرة وإسرائيل تتدرب على توسيع الحرب
  • غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية
  • إصابة شخصين في غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم جنوبي لبنان
  • لبنان.. شهيدة و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة عدلون جنوبي لبنان
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • طائرة لبنانية تهزّ عكا.. إنفجار كبير وهذه آخر مستجدات الجنوب!
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان