انطلقت بطولة  أكاديمية فاطمة بنت مبارك للبادل - سيدات 2023، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، في أكاديمية بادل بلس في أبوظبي، بتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، حيث شارك في اليوم الأول ما يزيد عن 50 لاعبة من مختلف الدول، وتستمر البطولة على مدار ثلاثة أيام متتالية.



أكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية حرصها على تنظيم النسخة الأولى من بطولة رياضة البادل بهدف تشجيع سيدات المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية باتباع نمط حياة صحي من خلال ممارستها، وهي تعد إحدى الرياضات السهلة والتي يستطيع الجميع ممارستها ابتداءً من أي فئة عمرية وفي أي وقت والاستمتاع بها في أجواء حيوية نظراً لما تحظى به من شعبية واسعة في الدولة وإقبال كبير عليها من جنسيات مختلفة.

‎واعتبرت  ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، مريم المنصوري، أن الانطلاقة القوية للبطولة تعكس ثمرة جهود دعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان من خلال تنظيم البطولات بأعلى المعايير والمستويات.

وقالت: "لدينا موهوبات متحمسات للغاية لممارسة الرياضة، وهو ما يعكس التطور الذي يصاحب هذه الرياضة في الإمارات، وهذا يدل على الثقة والمهارات التي يكتسبنها من المشاركة في الأنشطة المفضلة لديهن وما تقوم عليها بالمقام الأول في بناء بطلات وتنمية الشخصية والقدرات البدنية والنفسية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي أکادیمیة فاطمة بنت مبارک

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»


دبي (وام)
أعلنت الهيئة العامة للرياضة إطلاق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية» بهدف تحقيق زيادة بنسبة 25% في عدد الفعاليات الرياضية الدولية والوطنية التي تقام في دولة الإمارات وتعزيز الرياضة المجتمعية.

أخبار ذات صلة جاني: جامعة السوربون لم تمثل «صالات الإمارات» في شانغهاي غانم الهاجري: إنجاز العين يُخلد في تاريخ رياضة الإمارات

ويسهم هذا المشروع في تشجيع القطاع الخاص على رعاية الفعاليات الرياضية في الدولة، وذلك في ضوء رؤية نحن الإمارات 2031 ليكون المجتمع الإماراتي حاضنا وممكنا للجميع على الصعيد الرياضي بما يساهم في جعله المجتمع الأكثر ازدهاراً عالمياً.
وقال غانم بن مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة: «يهدف المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية» إلى زيادة نسبة إقامة الفعاليات الرياضية في الدولة من خلال إبراز الخدمات والمنشآت الرياضية المتقدمة والمزايا التي تساهم في تنفيذ الفعاليات الرياضية وفقاً لأفضل المعايير العالمية، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة، وحداثة المرافق الرياضية، والتي جعلت الدولة محطة رئيسية للعديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى مما يعزز تنمية الحراك الرياضي في الدولة، ويعمل على تحقيق المستهدف الوطني بزيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لتصل إلى 0.5% في عام 2031».
من جانبه، قال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة: «تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بمشروع الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية انطلاقاً من حرصها على وضع خطط طويلة الأمد بالتعاون مع الشركاء لزيادة الفعاليات الرياضية في الدولة».
وأضاف أن ذلك يتحقق من خلال تعزيز البنية التحتية الرياضية من منشآت ومقرات ومجمعات رياضية لترسيخ حضور دولة الإمارات على الخارطة الرياضية العالمية، مشيرا «إلى أن المشروع يسهم في تشجيع القطاع الخاص على رعاية الفعاليات الرياضية، تماشياً مع التوجهات الحكومية كونه نظرا لدوره المهم في دعم توجهات وممكنات الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 ومستهدفات رؤية نحن الإمارات 2031 عبر زيادة عدد الفعاليات الرياضية الدولية والوطنية في الدولة».

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • أنظار العالم تتجه صوب ألمانيا.. مباريات قوية في ثاني أيام بطولة اليورو
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا وإسبانيا تواجه كرواتيا
  • يورو 2024.. أسبانيا تسعى لانطلاقة قوية أمام منتخب كرواتيا الطموح
  • إبداع|"الموعد الأخير".. قصة لـنور الهدى فؤاد
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • قبل انطلاقة يورو 2024.. تاريخ المباريات الافتتاحية في كأس أمم أوروبا
  • محمد صلاح العزب: مسلسل "سفاح التجمع" من بطولة حسن الرداد ولم يتم التعاقد مع البطولة النسائية (خاص)