حصدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، المركزين الأول والثانى جمهورى، في مسابقة الكاريكاتير الصحفي (الصحافة والإعلام التربوي)، لعام 2022/2023.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، إن الطالبة هنا قدرى عبدالسلام، بمدرسة الشهيد على خاطر الرسمية لغات التابعة لإدارة وسط، حصلت على المركز الأول جمهورى في مسابقة الكاريكاتير الصحفي، فيما حصلت الطالبة حنين احمد السيد، بمدرسة مجمع الشهيد الرسمى لغات، التابع لإدارة الجمرك التعليمية، على المركز الثانى جمهورى في المسابقة.

من جانب اخر ، شهد «ابو زيد» حفل تخرج دفعة 2022 لمدارس كلية النصر للبنات EGC، بحضور علا سليمان مدير عام إدارة وسط، والنائبة جمانة عمارة وأميرة جبر مدير إدارة التعليم الخاص، ورحاب جابر وكيل الإدارة وباهي الفحام مدير إدارة الاتصال السياسي ونسيم جورج منسق المدارس الكنائسية ولفيف من القيادات التربوية والتنفيذية بالمديرية وإدارة وسط والطلاب وأولياء الأمور .

وأكَّد وكيل الوزارة، على عراقة المدرسة كونها من أقدم المدارس،مشيدًا بالطفرة والنقلة النوعية بكلية النصر للبنات في هذه الفترة وتكاتف الجميع والعمل بروح الفريق .

وبدأت مراسم الحفل بالقرآن الكريم والسلام الوطني وطابور العرض، وكلمة على الحريري، نائب مدير المدرسة، وكلمة هبة وجدي مدير عام المدرسة وكلمة مدير المديرية، واختُتِمت المراسم بتكريم الخريجات واهدائهم شهادات تقديرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية التربية والتعليم ابو زيد المركز الأول

إقرأ أيضاً:

«شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر


دبي (وام)
أعلن اتحاد الشطرنج إطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي لنشر اللعبة في المدارس سبتمبر المقبل بعد نجاح مرحلته الأولى، ويقام المشروع، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دبي، ومجلس الشارقة للتعليم، والهيئة العامة للرياضة.
ويهدف لنشر ثقافة الشطرنج في المدارس، وتعليم الطلبة مهارات حل المشكلات والتفكير الاستباقي، واحترام الآخر والقدرة على اتخاذ القرارات، وإنشاء مراكز وأندية للعبة في المدارس.
وأكد تريم مطر تريم، رئيس اتحاد الشطرنج أنه تم عقد عدة اجتماعات مع لجنة المدارس في الاتحادين الدولي والإسباني والاتحادات الأخرى خارج الدولة التي حققت نجاحات كبيرة في نشر ثقافة الشطرنج، مشيراً إلى التنسيق مع الاتحاد الدولي حول منهاج دراسي ينقسم الى قسمين حول تعليم المعلمين، ليتمكنوا من تعليم اللعبة للطلبة في المدارس، وتوفير الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.
وأضاف أن المشروع شهد مرحلة التدشين بدورة «معلم شطرنج» في شهر نوفمبر 2023، بحضور 71 معلماً من 36 مدرسة في دبي، وتم منح شهادات «معلم شطرنج» لخريجي الدورة الأولى، كما تم تنظيم الدورة نفسها بالشارقة في فبراير 2024، بمشاركة 40 معلماً من 25 مدرسة.

أخبار ذات صلة حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل» مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج

مقالات مشابهة

  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • السلطنة تحصد 12 مركزا ضمن "جائزة المستثمر الذكي الخليجي"
  • تعليم الأقصر يحصد المركز الثاني والتاسع جمهوري بمسابقة الأخصائي الاجتماعي المثالي في مجال الاتحادات الطلابية
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • «شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية
  • تعليم الفيوم تحصد المركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام