#سواليف

منعت قوات الأمن مئات المتظاهرين من الوصول إلى السفارة الأمريكية في العاصمة عمان من أجل تنفيذ اعتصام دعت إليه قوى حزبية وشعبية مساء اليوم السبت، احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن إلى الأردن في ظلّ دعم بلاده المطلق العدوان الاسرائيلي على قطاع غزّة.

ولم تفلح محاولات المتظاهرين باختراق الحاجز الأمني الذي أبعد المحتجين بعيدا عن مقرّ السفارة وحتى دوار عبدون.

وطالب المشاركون بإغلاق السفارة الأمريكية وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة مع أمريكا، منددين بموقف الولايات المتحدة الداعم للاحتلال الصهيوني والعدوان على الأهل في غزة.

مقالات ذات صلة هنية: لا هجرة من الضفة ولا من غزة 2023/10/14

واستهجن المشاركون الموقف الأمريكي والغربي الداعم لممارسات الكيان الصهيوني الذي يقصف المدنيين الآمنين بشكل أدى لارتقاء أكثر من (2400) شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى قيامه بقطع الماء والغذاء والدواء عن الأهل في غزة.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

أمريكا هيّ هيّ.. أمريكا راس الحية

هي هي هي.. أمريكا راس الحية

أمريكا الشيطان الأكبر

يا الحكومة الأردنية.. هاي الارادة الشعبية

لا سفارة أمريكية.. على الأرض الأردنية

ع المكشوف وع المكشوف.. أمريكي ما بدنا نشوف

شيل العسكر عن الحدود.. حدود الضفة الغربية

واللي بده الأرض تعود.. يحمل البندقية

بلا سلام وبلا بطيخ.. ظلك اضرب صواريخ

قالوا حماس ارهابية.. كل الاردن حمساوية

بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى

افتح الحدود.. افتح الحدود

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية

تجمع مئات المواطنين المؤيدين لفلسطين خارج السفارة الأمريكية في جاكرتا، السبت، اعتراضاً على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل والمطالبة بوقف الحرب الطاحنة التي تخوضها الدولة العبرية منذ أشهر.

اعلان

وتوقفت حركة المرور على طول الطريق، حيث سار المتظاهرون الذين تجمعوا بتوجيه من عدة جماعات إسلامية، نحو شارع رئيسي بالقرب من السفارة، مرددين هتافات مثل "الله أكبر" و"أنقذوا الفلسطينيين".

ونشرت السلطات المئات من رجال الشرطة لتأمين السفارة والقصر الرئاسي القريب وبعثة الأمم المتحدة.

وقال عمر مسلمين: "نحن هنا جميعًا لدعم الفلسطينيين، ونأمل أن يساعدهم دعمنا. كما ندعو الله أن يلعن إسرائيل". 

وانضمت يوني إسماواتي، وهي أم من ضواحي جاكرتا، إلى المسيرة قائلة إن "قتل الأطفال الفلسطينيين جريمة غير عادية ضد الإنسانية".

الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)علقت انعقادها وعاقبته.. نائب فرنسي يرفع علم فلسطين خلال جلسة الجمعية الوطنية الفرنسيةالبحث عن المياه والطعام ... الشغل الشاغل للفلسطينيين في مخيمات النزوح

هذا وخرجت مسيرة داعمة لفلسطين يوم الجمعة في جاكرتا وعدة مدن في جميع أنحاء إندونيسيا.

ولا تقيم إندونيسيا، الدولة ذات الأغلبية المسلمة الأكبر في العالم، علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل ولا توجد سفارة إسرائيلية في البلاد. ولطالما كانت إندونيسيا داعمًا قويًا للفلسطينيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرات لآلاف الأشخاص في جاكرتا وروما تطالب بوقف إطلاق النار في غزة شاهد: احتفالات جاكرتا بمناسبة عيد استقلال إندونيسيا الـ78 من طهران إلى جاكرتا وكما في كل عام ... خروج مسيرات حاشدة في يوم القدس العالمي دعما لفلسطين والأقصى إندونيسيا إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يسقط مسيرة ويدك قاعدة عسكرية في كريات شمونة ونتنياهو يشترط لوقف الحرب يعرض الآن Next صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية يعرض الآن Next مقتل 20 شخصا في غرق قارب في نهر شرق أفغانستان يعرض الآن Next وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة" وأمان أمريكا هو من أمان آسيا يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل جو بايدن حركة حماس روسيا الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي أسرى طوفان الأقصى الذكاء الاصطناعي كرة القدم Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مصدر مصري يكشف حقيقة تدخل السفارة الأمريكية في قضية "سفاح التجمع"
  • الخارجية: عواصف وفيضانات ضربت جنوب ألمانيا .. ونتابع أوضاع الأردنيين
  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المقيمين والمتواجدين في ألمانيا جراء العواصف المطرية
  • شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية
  • الشرطة الأمريكية تعتقل نشطاء خلال مظاهرة رافضة للعدوان الصهيوني على غزة في نيويورك
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • سجال بين تحرير الشام وسفارة واشنطن بدمشق.. ما علاقة الطلبة المناصرين لغزة؟
  • "الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة".. تحذير روسي من مصر
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة