تحدث المحلل السياسي مهدي عفيفي، عن الموقف الأمريكي من التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطينـي.

 

كشف مخطط إسرائيل للهجوم البري على غزة وسيناريو لمحاربة 4 دول عربية .. وهذا دور القوات الأمريكية في المعركة بـ 75 مليون دولار .. الاتحاد الأوروبي يعلن زيادة المساعدات إلى قطاع غزة

وقال المحلل السياسي مهدي عفيفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "الإعلام الأمريكي يحاول أن يصور أن المشكلة في معبر رفح، وأن المكان الطبيعي لسكان غزة أن يذهبوا لمعبر رفح ويدخلوا مصر".

 

وأضاف: "في أحد اللقاءات المعروفة أمس في الإعلام الأمريكي تحدثوا أن مصر لديها بعرض قطاع غزة 5 كيلو مترات يمكن إقامة مخيمات للاجئين الجدد من قطاع غزة"، لافتا: "هناك محاولات لإلقاء اللوم على مصر".

 

وأشار المحلل السياسي مهدي عفيفي،: "الموقف المصري محترم ويتم النظر إليه على أنه موقف عادل، وليس من الطبيعي أن يتم منع الغذاء على سكان غزة وإلقاء اللوم على مصر".

 

وتابع المحلل السياسي مهدي عفيفي،: "الإدارة الأمريكية تحاول منع وصول المساعدات لسكان غزة".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي: الرصيف العائم "كذبة إنسانية" ولم نلمس له أي مساهمة جدية له منذ تدشينه

غزة - صفا

أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم.الاثنين، أنّ الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف في تصريح صحفي، أن الإدارة الأمريكية "استخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أنّ لها جهوداً ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة".

وشدّد معروف، عدم جدوى الرصيف العائم الذي أنشأته القوات الأمريكية على ساحل غزة، مشيراً إلى عدم فعاليته في التخفيف من الوضع الإنساني الكارثي داخل قطاع.

وقال ، إنه "في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجدداً عدم جدوى هذا الرصيف".

وأضاف،" لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جداً من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة".

وبيّن أنّ الإدارة الأمريكية "لو كانت جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالادّعاء كذباً أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة".

وكان علّق برنامج الأغذية العالمي نقل وتوزيع المساعدات عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة موظفي البرنامج. وفي التفاصيل، أعلنت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، تعليقا مؤقتا لتوزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الأميركي العائم قبالة سواحل غزة، وذلك بسبب مخاوف أمنية.

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله يوجه التحية للأجهزة الأمنية على الإنجاز الكبير وإسقاطها شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي بغزة يوضح بالأرقام جدوى الرصيف الأمريكي
  • الإعلامي الحكومي: الرصيف العائم "كذبة إنسانية" ولم نلمس له أي مساهمة جدية له منذ تدشينه
  • سياسي: مؤتمر الأردن محطة مهمة لإحياء الجهود الإنسانية بغزة وننتظر رسائل حاسمة
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو
  • ”الكرة في ملعب الشرعية”...محلل سياسي يطالب بتأمين الطرق قبل فتحها
  • هل تحاول التنصل.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات