قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنَّ أهمية البرنامج القٌطري بين مصر ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بالنسبة لمصر تتمثل في دعم وتعزيز أجندة الإصلاحات الهيكلية وتنفيذها وفقا لأولويات الدولة المصرية وتحقيقا لرؤية مصر 2030.

أهمية مؤتمر البرنامج القطري

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها بمؤتمر البرنامج القٌطري بين مصر ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أنَّ مصر مرت بالكثير من برامج الإصلاح الاقتصادي التي اقتصرت على الإصلاحات المادية دون الامتداد الى مرحلة اصلاح هيكلية تضمن الإصلاح الاقتصادي الكلي.

برنامج الإصلاح الهيكلي

وأشارت إلى أنَّه من أهم القطاعات التي تمّ التركيز عليها في برنامج الإصلاح الهيكلي هي القطاعات الحيوية، مثل القطاع الصناعي الذي يمتلك ميزة تنافسية وقيمة مضافة عالية جدًا، وقطاع الزراعة الذي يمثل أهمية كبرى في تحقيق الامن الغذائي في ظل الازمات التي يواجهها، وارتفاع القيمة المضافة من هذا القطاع، بالإضافة إلى التركيز أكثر على قطاعي السياحة واللوجيستيات.

ويمتد هذا البرنامج على مدار ثلاث سنوات، ويستهدف دعم وتعزيز أجندة الاصلاحات الهيكلية وتنفيذها وفقا لاولويات الدولة المصرية وتحقيقا لرؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية التنمية الاقتصادية القطاع الصناعي

إقرأ أيضاً:

السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية

استقبل السفير الدكتور سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، اليوم، Enoh Ebong مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية، وذلك خلال زيارتها لمصر.

تناول مساعد وزير الخارجية أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية - الأمريكية، معربا عن التطلع للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق المنفعة المتبادلة بين مصر والولايات المتحدة.

واستعرض السفير مساعد وزير الخارجية الخطوات الطموحة التي اتخذتها الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وتطوير البنية التحتية التي شهدت طفرة كبيرة خلال الأعوام الأخيرة.

 كما دار نقاش مع المسئولة الأمريكية حول مجالات عمل الوكالة التي تشمل مجالات الطاقة والأعمال والبنية والتحتية والتجارة وسبل الاستفادة من الشراكة مع الوكالة الأمريكية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تخطيط الغذاء وبانوراما أجندات الاستدامة
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • وزيرة التعاون الدولي: مصر حريصة على تنويع علاقاتها الاقتصادية مع شركاء التنمية ومختلف بنوك التنمية متعددة الأطراف
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا