توجه الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، إلى العراق، بدعوة من القائمين على الحضرة القادرية الجيلانية العريقة في بغداد.

خطوات الترابط بين البلدين

واشتملت الزيارة على فعاليات علمية تخطو نحو مزيد من الترابط بين البلدين، والدعم للأشقاء في العراق، والتقى «الأزهري» الدكتور مشعان الخزرجي، رئيس دائرة الوقف السني، الذي استقبله بحفاوة بالغة، وعقد مأدبة غداء على شرف استقباله.

وبحضور الدكتور أسامة الأزهري، جرى عقد المجالس العلمية الحديثية في ضيافة الحضرة القادرية، بحضور العلماء وطلاب العلم، من مختلف محافظات العراق، وقراءة عدة كتب وأجزاء حديثية.

وألقى «الأزهري» محاضرة في كلية الإمام الأعظم، بحضور قيادات الكلية والعلماء والأساتذة وطلبة الدراسات العليا، ثم زار المزارات الشريفة، مرقد الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان في الأعظمية، ومرقد الإمام موسى الكاظم وحفيده الإمام محمد الجواد في الكاظمية، ومرقد الإمام معروف الكرخي، وبجواره مرقد الإمام الدارقطني والإمام الشهاب الآلوسي، وعدد من الأمسيات في رحاب الحضرة القادرية حضرها عدد من الوجهاء والأعيان والعلماء والمنشدين وطلاب العلم.

أهمية نصرة القضية الفلسطينية

وحرص الدكتور أسامة الأزهري، خلال فعالياته العلمية في العراق، عن الحديث على أهمية نصرة القضية الفلسطينية، والدعاء إلى الله أن ينصر أشقائنا في فلسطين على المحتل الصهيوني المجرم المعتدي، وأن يتقبل شهدائنا في عليين، وأن يلطف بأهلنا الكرام في غزة.

وندد «الأزهري» بجرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة، قائلا: «احتلال صهيوني للأرض الفلسطينية منذ عقود، ثم عدوان همجي مستمر، ومذابح وحشية مريرة، ثم القصف الصهيوني الهمجي، ثم الحصار والتجويع وقطع الماء والكهرباء عن أشقائنا في غزة، وإجبار أشقائنا هناك على التهجير والنزوح، ومحاولة توطين أبناء فلسطين في أي مكان في العالم وتصفية القضية الفلسطينية».

واستنكر مستشار رئيس الجمهورية، الحرب الإعلامية المكثفة التي تستعمل الكذب والتزوير وتشويه صورة الفلسطينيين المقهورين في الإعلام الغربي، وجلب الأساطيل الأمريكية والبريطانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة الأزهري القضية الفلسطينية العراق أسامة الأزهری

إقرأ أيضاً:

رومانوسكي:ما زال التهديد الأمني قائماً في العراق

آخر تحديث: 21 شتنبر 2024 - 1:44 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت السفيرة الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي، اليوم السبت، أن التهديدات لأمن العراق واستقراره وسيادته ما تزال قائمة.وأشارت رومانوسكي في تغريدة لها على موقع X، بمناسبة اليوم الدولي للسلام، إلى التزام الولايات المتحدة بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائها في الحكومة العراقية والمجتمع المدني، لتعزيز عراقٍ سلمي ومزدهر للأجيال القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية
  • مستشار رئيس كردستان: نتطلع لزيارة بارزاني لمصر ونؤمن بالقضية الفلسطينية
  • رومانوسكي:ما زال التهديد الأمني قائماً في العراق
  • السفيرة الامريكية لدى بغداد: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • رئيس جمهورية جامبيا يزور المسجد النبوي
  • سوريا: نقف إلى جانب أشقائنا الصامدين في لبنان
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • بحضور آلاف المريدين.. التكية القادرية في السليمانية تحيي مراسم المولد النبوي (صور)
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • ” حماس” ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية