شبوة (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير تتواصل فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون بمحافظة شبوة الذي يقام تحت شعار (شبوة أصالة حضارة وتاريخ).

حيث شهد مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي مساء اليوم فعالية عرض الأفلام القصيرة تضمن فلما وثائقيا عن مديرية حبان التاريخية، وعدد من الأفلام للموهوبين من أبناء المحافظة ومنهم ياسر بأحاج من ذوي الاحتياجات الخاصة بعرض رسوم متحركة لعدد من الشخصيات الاجتماعية، وفلم ل علي سعيد الزبيدي بعنوان أحسنوا إليهم يدور في إطار اقتصادي، وفلم ل باسم خالد مسرور يحتوي على مناظر طبيعية من مديرية الروضة.

شارك في حضور الفعالية مدير عام مكتب الثقافة الدكتور فيصل البعسي ووفد وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ومكتب الثقافة عدن وعدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالشأن الأدبي والفني والثقافي.

هذا وتتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات المهرجان وسط إقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع..

هذا وسيشهد صباح يوم غدا فعالية الرسم التشكيلي المباشر الذي سيشارك فيه نخبة من الموهوبين في هذا الفن لتجسيد إبداعاتهم ومواهبهم في فن الرسم التشكيلي المباشر.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران بما يشهده القطاع الزراعي في المملكة من تطور ملحوظ، وذلك بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله -، مشيراً إلى ما تكتنزه منطقة نجران من مقومات زراعية تنتج العديد من المحاصيل الزراعية التي تسهم في استدامة الأمن الغذائي، حاثاً المزارعين على الحفاظ على هذا الإرث الوطني.

جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم، لمهرجان بُر نجران الأول، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، ومشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك بجوار قصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود.

ودشّن سموه المهرجان إيذاناً بانطلاق فعالياته، ثم تجوّل في أرجائه، مطلعاً على ما يحويه من أركان ضمت إنتاج المزارعين من البر النجراني بأنواعه الصمّا والسمرا والزراعي، وكذلك الحبوب والتمور وغيرها من المحاصيل الأخرى، إلى جانب ركن بنك التنمية الاجتماعية، وأركان الجمعيات الزراعية والإرشاد الزراعي، وأركان تراثية، وأركان للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم من المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.

اقرأ أيضاًالمجتمع“التخصصات الصحية” تعلن نتائج القبول لبرامج البورد السعودي في الاختصاصات الرئيسة والدبلومات 2024

وفي نهاية الجولة تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما التقطت لسموه الصور التذكارية مع المشاركين في المهرجان.

يذكر أن المهرجان يقام على مدى ثلاثة أيام ويتضمن مسرحاً للأسرة والطفل يُقدّم العديد من الفعاليات الترفيهية والألعاب التفاعلية لزوّار المهرجان.

مقالات مشابهة

  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • اختتام أعمال منتدى “الساحة الحمراء” للكتاب في موسكو
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • اختتام أعمال منتدى "الساحة الحمراء" للكتاب في موسكو
  • الممارسات الاجتماعية في بعدها الثقافي
  • مولوجي تشرف غدا على افتتاح المعرض الوطني لكتاب الطفل
  • برامج و فعاليات ثقافية خلال 2025 احتفاء بمئوية الشاعر الراحل سلطان العويس
  • مولوجي: إعادة فتح صندوق دعم السينما والآداب والفنون في 2025