انهارت الإعلامية  بسمة وهبة من البكاء على الهواء، تأثرا بكلام جمال الدرة والد الشهيد محمد الدرة، الذي قال إنّ العالم ظالم، مؤكدًا أن الفلسطينيين لا يحاربون الاحتلال الإسرائيلي بمفرده، ولكنهم يحاربون الولايات المتحدة الأمريكية والدول العظمى وفرنسا وبريطانيا وألمانيا الداعمين لهذا الاحتلال. 

جمال الدرة :أمريكا دعمت الاحتلال الإسرائيلي


وأضاف "الدرة"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور": "أمريكا دعمت الاحتلال الإسرائيلي ونفذت جسرا جويا لمساعدة إسرائيل، ووزير خارجية الأمريكية يتكلم باللهجة الصهيونية لإبادة الشعب الفلسطيني".

 


وتابع  جمال الدرة : "أينما ذهبتم في شوارع غزة، فإن الدماء والأشلاء تملؤها، والمستشفيات تتوقف بسبب عدم وجود وقود، وأنا أذهب إلى المستشفيات وأرى أنه لا يمكن استيعاب كمية الناس المصابين من أبناء الشعب الفلسطيني أطفالا ونساءً وشيوخا، هم على الأرض وليس لهم أماكن ولا أسرّة". 


وأكد  جمال الدرة ، أن الاحتلال ضرب أكثر من 10 آلاف طن متفجرات على قطاع غزة: "من قسوة ما حدث أن بيت عائلة ابن عمي نُقل من مكانه إلى عدة أماكن، وكلنا خرجنا من بيوتنا ونحن الآن موجودون في المدارس والبيوت على الأرض".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدرة بسمة وهبة الاحتلال الاسرائيلي والد الشهيد محمد الدرة فرنسا بريطانيا جمال الدرة

إقرأ أيضاً:

عباس يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، ترحيبه باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جالوب، حيث شكره على مواقف سلوفينيا الشجاعة والمبدئية في الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد عباس أن هذا الاعتراف يأتي استكمالًا لمواقف سلوفينيا الداعمة للقانون الدولي والشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن هذه المواقف العظيمة من الأصدقاء في أوروبا تمنح الشعب الفلسطيني الأمل في إمكانية وقف العدوان والتدمير والاستهداف الذي يتعرض له من قبل الاحتلال، وأكد تطلعه لتحقيق السلام وفقًا للشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أعرب عباس عن أمله في أن تتبع جميع الدول الأوروبية التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين خطى النرويج وإسبانيا وإيرلندا وسلوفينيا، بالاعتراف بدولة فلسطين ودعم المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مما سيساهم في تهيئة الظروف المناسبة لصنع السلام.

وأكد الرئيس الفلسطيني مجددًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وشدد على أهمية انسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة بالكامل، وتسريع إدخال المساعدات لتجنب مخاطر المجاعة التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة السيطرة على جميع معابر القطاع وإغلاقها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو مازن إنه يأمل في أن تحذو باقي الدول الأوروبية التي لم تعترف بدولة فلسطين خطى سلوفينيا، وأن تدعم الجهود الفلسطينية للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، مما سيعزز من فرص تحقيق السلام بناءً على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء السلوفيني على إيمان بلاده بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وضرورة السلام القائم على القانون الدولي.

وأشاد بالأثر الإيجابي المتوقع لقرار الاعتراف بدولة فلسطين في تعزيز الآمال بالسلام، داعيًا إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، والالتزام بالقانون الدولي كأساس لحل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • حملة تنمر على ملكة جمال أمريكية بسبب وزنها (صور+ فيديو)
  • الجزائر تدين الممارسات الهمجية تجاه الشعب الفلسطيني
  • جماهيرة غفيرة تشيع جثمان الشهيد محمد أبو بكر في جنين
  • استشهاد الشاب محمد أبو بكر برصاص الاحتلال في بلدة يعبد
  • عبدالرحيم الليثي: إسرائيل تعاني من عزلة دولية بسبب جرائمها في حق الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يدعو إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • «مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك
  • «مجلس حكماء المسلمين» يُدين اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • عباس يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين
  • "خليكوا واضحين".. عزة مصطفى تهاجم الحكومة بسبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء (فيديو)