مسقط- العُمانية

قام وفد من شركة "إس كيه هاينكس" الكورية برئاسة كواك نوه جونغ الرئيس التنفيذي للشركة اليوم بزيارة إلى سلطنة عُمان، تم خلالها عقد لقاءات مع عدد من أصحاب المعالي والسعادة في بعض من المؤسسات الحكومية، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية في مجال أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية في سلطنة عُمان.

وتم خلال الزيارة استعراض فرص الاستثمار في السوق العُماني والتسهيلات والإمكانات التي تقدمها سلطنة عُمان لاستقطاب الشركات الدولية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات منها قطاع أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، كما تعرَّف الوفد الكوري على الحوافز المقدمة في مجال البنى الأساسية في السلطنة.

والتقى الوفد خلال زيارته بمعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الذي أوضح أنَّ الزيارة تأتي ضمن جهود الوزارة لجذب الشركات العالمية العاملة في قطاع أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية والقطاعات ذات الصلة في تقنية المعلومات والاتصالات للاستثمار في سلطنة عُمان.

وبيَّن معاليه أنَّ عائدات أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم في عام 2022 تقدر بحوالي 661 مليار دولار أمريكي، منوهًا إلى أنَّ أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية تعد مكونًا أساسيًّا للأجهزة الإلكترونية، مما يتيح التقدم في الاتصالات والحوسبة والرعاية الصحية والأنظمة العسكرية والنقل والطاقة النظيفة.

من جهته أشار كواك نوه جونغ الرئيس التنفيذي للشركة الكورية "إس كيه هاينكس" عن تطلعه إلى المزيد من آفاق التعاون الثنائي في تنمية خبرات أشباه الموصلات مع سلطنة عُمان، موضحًا أنَّ سلطنة عُمان تولي قطاع التكنولوجيا المتقدمة اهتمامًا بالغًا.

من جانبه قال سعادة كيم كي جو سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد لدى سلطنة عُمان إنَّ التعاون الاقتصادي بين سلطنة عُمان وكوريا الجنوبية في تنامٍ، مشيدًا بأهمية الزيارة التي قامت بها شركة "إس كيه هاينكس" إلى سلطنة عُمان وبضرورة تسليط الضوء على إمكانات تعزيز الشراكة والتعاون المتبادل بين البلدين.

والتقى كواك نوه جونغ الرئيس التنفيذي للشركة الكورية "إس كيه هاينكس" والوفد المرافق له خلال الزيارة بمعالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، ومعالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وسعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية، وفدًا فنيًا بيطريًا رفيع المستوى من دولة قطر، ضم الوفد المهندس عبد العزيز محمود عبد العزيز مدير الثروة الحيوانية، والدكتور ممدوح محمد خبير بيطري للحجر.


وقال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، خاصة فيما يتعلق بتجارة الخيول وسباقاتها وحرية حركة الخيول وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين وخلال الزيارة تم عقد لقاء موسع في مقر الهيئة لمناقشة مجالات التعاون المقترحة ثم قام الوفد بزيارة تفقدية لمحجر الشرطة للخيول للتعرف علي اجرائات الحجر البيطري للخيول ونادي الفروسية ثم جولة في معامل الاجنة والسائل المنوي للتعرف علي احدث التقنيات في انجاب الخيول وفي اليوم الثاني قام الوفد بزيارة زيارة محجر المستشفى العسكري للتعرف على إجراءات الحجر البيطري للخيول العسكرية.


وللمستشفي البيطري للقوات المسلحة ومحجر الخيول التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة وقد أسفرت الزيارة عن الاتفاق على تعميق ودعم التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، من خلال:


• تبادل الخبرات في مجال تربية الخيول ورعايتها.
• تعزيز التعاون في مجال تجارة الخيول.
• تنظيم فعاليات مشتركة لسباقات الخيول.
• تبادل المعلومات والبيانات حول الأمراض الحيوانية التي تصيب الخيول.


- في نهاية الزيارة أكد المسؤولون من الجانبين على أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز القدرات البيطرية من خلال تبادل الخبرات والتجارب. وقد تم الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق بين المؤسسات البيطرية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة الواعدة وفتح افاق تصديرية بين البلدين.
 

مقالات مشابهة

  • وساطة عمانية تسفر عن اتفاق إيراني – سويدي بالإفراج المتبادل للرعايا المتحفظ عليهم بالبلدين
  • مصر تدخل عالم صناعة أشباه الموصلات.. وخبراء: نمتلك طاقة بشرية مؤهلة
  • من ينتصر في حرب الرقائق الإلكترونية.. الولايات المتحدة أم الصين؟
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • عضو بـ«النواب»: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يحقق التنمية ويجذب الاستثمار
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدًا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • «الخدمات البيطرية» تستقبل وفدا قطريا لبحث التعاون في مجال تربية الخيول
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • خطط الولايات المتحدة حرمان روسيا من أشباه الموصلات مصيرها الفشل