وقّعت اللجنة التنفيذية للألعاب المدرسية الدولية «البحرين 2024» مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالبحرين، تستضيف بموجبها الجامعة 3 ألعاب ضمن دورة الألعاب المدرسية التي تستضيفها المملكة خلال شهر أكتوبر من العام القادم، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة التنفيذية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية للإعلان عن بدء العد التنازلي لاستضافة المملكة لأكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ.


وتحظى الدورة برعاية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.
وجاء ذلك خلال حفل التوقيع الذي أقيم بمقر الجامعة في الرفاع، بحضور كل من إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) ورئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين الدكتور برادلي ج. كوك.
وتأتي هذه الاتفاقية من باب حرص الجامعة على مد جسور التعاون مع اللجنة التنفيذية في استضافة الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ المملكة، وتشمل المبادرات خلق فرص التدريب الداخلي لطلاب الجامعة الأمريكية بالبحرين، فضلا عن توفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة.
وبدورها ستوفر الجامعة الأمريكية بالبحرين العديد من المرافق بما يتناسب واحتياجات اللجنة التنفيذية للألعاب المدرسية الدولية باستضافة ثلاث ألعاب رئيسية هي الشطرنج، الجمباز الإيقاعي والجمباز الهوائي، وذلك في حرمها الجامعي والذي تبلغ مساحته 75000 متر مربع.
ومن جانبه أكد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024) تسخير كل الجهود الرامية إلى إنجاح استضافة مملكة البحرين لدورة الألعاب المدرسية الحدث الرياضي الأكبر من حيث عدد المشاركين، وعبر عن شكره للجامعة وقال: «يسعدنا أن نقيم شراكة مع الجامعة الأمريكية بالبحرين لبداية علاقة مثمرة، ونحن نتطلع إلى تزويد طلاب الجامعة بفرص تدريبية حصرية وإعلامية من شأنها أن تسهم في تزويدهم بالمهارات اللازمة للتميز في سوق العمل».
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور برادلي ج. كوك، رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين عن ثقته التامة بقدرة مملكة البحرين على توفير عوامل نجاح لهذه الدورة المدرسية منوها بأن الجامعة الأمريكية بالبحرين تتطلع دائما إلى دعم الرياضة في البحرين بما يتماشى ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 والأهداف التي تسعى مملكة البحرين إلى تحقيقها للمساهمة في وضع البحرين على الخريطة العالمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الأمریکیة بالبحرین اللجنة التنفیذیة الألعاب المدرسیة البحرین 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع الأضاحي: مجزرة المعيصم تحتفظ بـ350 ألف رأس غنم طوال الموسم

قال رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع الأضاحي سعد الوابل، إن أكبر برادات توجد في مجزرة المعيصم وتحتفظ بـ350 ألف رأس غنم طوال الموسم ليتم توزيعها على مستحقيها.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الثلاجات تبرد إلى درجة 25 تحت الصفر، مما يحفظ اللحوم بجودة عالية.

ولفت الوابل إلى أنه يتم رش وتعقيم اللحوم قبل هذه المرحلة، بمواد تخفف الحمل البكتيري من الدرجة المعتادة 7000 إلى درجة تتراوح بين (250 - 300) وهو إنجاز جيد للحفاظ على جودة اللحم.

فيديو | رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع الأضاحي سعد الوابل: يوجد أكبر برادات في مجزرة المعيصم تحتفظ بـ 350 ألف رأس غنم طوال الموسم ليتم توزيعها على مستحقيها #يسر_وطمأنينة | #الحج_عبر_الإخبارية pic.twitter.com/EEwIW0eU0F

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع الأضاحي: مجزرة المعيصم تحتفظ بـ350 ألف رأس غنم طوال الموسم
  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • ضبط 1.2 قطعة ألعاب نارية في الفيوم
  • القبض على عامل لحيازته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية بالفيوم
  • ضبط عامل بحوزته ألعاب نارية بالفيوم
  • تحديد أماكن تجمع ألعاب وفعاليات الأطفال بدرعا خلال عيد الأضحى
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • صادي في تونس للتباحث بشأن إمكانية عودة بطولة شمال إفريقيا للأندية