قررت حكومة مالطا حظر تأجير الدراجات الكهربائية (السكوتر) اعتبارًا من مطلع مارس المقبل، والسبب في اتخاذ هذا القرار يرجع إلى الإزعاج الذي تسببه هذه الدراجات.

وأثارت الخطوة المفاجئة التي أعلنت في ساعة متأخرة مساء أمس، الخميس، انتقادات من أنصار حلول النقل البديلة، لكنها قوبلت بترحيب رئيس بلدية بلدة سليما، الأكثر كثافة سكانية في مالطا.

أخبار متعلقة البحر الأحمر تدشن أكبر شبكة نقاط شحن للمركبات الكهربائية في المملكةالصين تنتقد تحقيق الاتحاد الأوروبي في دعم بكين للسيارات الكهربائيةالجفالي للسيارات تزود المفتاح للتأجير بسيارات Mercedes-Benz EQS الكهربائية

ولم يعلق ممثلو شركتي تأجير الدراجات الكهربائية الرئيسيتين في البلاد: "بولت" و"بيرد"، على القرار مباشرةً. وبينما سيتم حظر تأجير السكوتر الكهربائي، سيظل مسموحًا للسكان بامتلاك دراجاتهم الخاصة واستخدامها.

وأشارت وزارة النقل المالطية إلى أنه تم اتخاذ القرار بهدف التقليل من إزعاج المجتمعات والأشخاص. ويأتي قرار مالطا بعد قرار مماثل تم اتخاذه في باريس في أبريل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مالطا الدراجة الكهربائية تأجير قرار مجتمع

إقرأ أيضاً:

ABC يرفع أرباحه 73%

 

حقق بنك ABCمصر صافى أرباح 560 مليون جنيه عن الثلاثة أشهر المنتهية فى 31 مارس 2024 بمعدل نمو 73% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 وبلغ اجمالى ايرادات النشاط مبلغ 1,337 مليون جنيه مصرى فى 31 مارس 2024 بمعدل نمو 45% مقارنة بنفس الفترة من عام2023. كما بلغ صافى الدخل من العائد 1,077 مليون جنيه مصرى فى 31 مارس 2024 بمعدل نمو 38% مقارنه بنفس الفترة من عام 2023. كما بلغ صافى الدخل من الاتعاب والعمولات مبلغ 120.4 مليون جنيه مصرى فى 31 مارس 2024 بمعدل نمو 10% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 وبلغ اجمالى الاصول 76.4 مليار جنيه مصرى، كما بلغ اجمالى محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 25.8 مليار جنيه مصرى فى حين بلغ اجمالى ودائع العملاء 63.8 مليار جنيه مصرى.

قال عمرو ثروت أبو العلا العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC–مصر «نحن نمضى بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية إلى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات ادارية تعمل وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، وذلك من خلال تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التى تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم لتحقيق الرؤية الطموحة لمجموعة بنك ABC ثانى أكبر مجموعة مالية بالبحرين فى التوسع فى السوق المصرى، واستنادًا إلى صلابة أدائها المالى وتطورها فى مجال التحول الرقمى، وتواجدها الدولى فى أكثر من سوق مصرفى حول العالم».

 

مقالات مشابهة

  • ABC يرفع أرباحه 73%
  • ضبط 1061 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يوقعان على اتفاقية تأجير أرض لمشروعين استثماريين
  • أحد خاطفي طائرة الأفريقية في 2016 يُرحل إلى ليبيا.. ما القصة؟
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • ترحيل مواطن ليبي من مالطا أدين بخطف طائرة
  • حملة امنية مشددة تسفر عن ضبط ازيد من 100 دراجة نارية مخالفة للقانون بمراكش
  • مالطا ترحّل خاطف الطائرة إلى ليبيا.. واقعة اختطاف طائرة الأفريقية تعود للواجهة
  • مراكش.. حملة أمنية لتشديد الخناق على الدراجات النارية التي يقوم أصحابها بالسرقات