قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن مصر دائما هي صمام الأمان لنا، ولا حرب ولا سلام في المنطقة إلا بمصر، ومصر قالت كلمتها اليوم، مطالبا الدول العربية والمجتمع الدولي بممارسة دورها، وتحمل مسؤولياتها؛ لوقف العدوان الغاشم ضد الشعب الفلسطيني.

حركة فتح: المعركة الحقيقية للاحتلال في الضفة الغربية والأوضاع مشتعلة

وأضاف الدكتور أيمن الرقب، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن عدد الشهداء اليوم يقترب من 5 آلاف شهيد، من بينهم 2500 طفل، وأكثر من 1000 امرأة، وسنحاكمهم على كل هذه الجرائم مهما طال الوقت.

وأشاد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري في القضية الفلسطينية، وخروجهم بالملايين في الشوارع؛ لنصرة غزة ومنع تهجيرهم قسريا.

وتابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي ارتكب العديد من جرائم الحرب التي يجب محاسبته عليها دوليا، رأينا النساء الحوامل تقتل والأجنة في بطونهن، ولم يفرقوا بين طفل أو شيخا أو امرأة، الجميع قتل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فتح حركة فتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور أيمن الرقب القيادي بحركة فتح القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تحفهم السكينة ويحيطهم الأمان والخدمات كافة.. ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

تحفهم السكينة، ويحيطهم الأمان والخدمات كافة، بدأ حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ التوجه إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية، وترعاهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله -عز وجل- أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.
وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة، يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج، إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.
وبجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج، وُفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية، وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن الذين قطعوا المسافات، وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة؛ ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام حامدين العلي القدير على ما هداهم إليه.
وقد اتسمت الحركة المرورية بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج.
ويؤدي حجاج بيت الله الحرام -بمشيئة الله تعالى- اليوم صلاتَي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام القائل: “خذوا عني مناسككم”.
ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة، ويُصلّون فيها المغرب والعشاء، ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة تأسيًا بسنة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، الذي بات فيها وصلى الفجر.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • تحفهم السكينة ويحيطهم الأمان والخدمات كافة.. ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • حظك اليوم برج الحمل الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • خبير علاقات دولية: مصر شكلت صمام أمان للقضية الفلسطينية
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور"فهيم فتحي" عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • احتفالية استثنائية بتخريج دفعة 2024/2023 لكلية الحقوق بأسوان
  • الدكتور فهيم فتحي عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • تعرف على مكاتب البريد المفتوحة خلال أجازة عيد الأضحى فى الدقهلية