انهزم الترجي الرياضي التونسي بهدف نظيف أمام مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب الوطني مكابا، بمدينة دار السلام، لحساب ذهاب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

ودخل رفاق ياسين مرياح المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ صافرة الحكم، سعيا منهم لافتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، إلا أن مازيمبي الكونغولي باغثهم بهدف ضد مجريات اللعب في الدقيقة 11 برأسية اللاعب فوفانا، مغيرا عداد النتيجة من التعادل السلبي إلى تقدم فريقه بهدف نظيف، ومجبرا الترجي الرياضي على الاندفاع أكثر بغية إحراز التعادل.

وبحث الترجي الرياضي التونسي عن التعادل بشتى الطرق الممكنة من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون استطاعته تحقيق مبتغاه، في ظل انعدام الحلول، وتسرع لاعبيه في بعض الكرات التي وصلوا بها إلى مربع العمليات، في الوقت الذي واصل فيه مازيمبي الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي افتقدت بدورها للدقة والتركيز،.لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق الكونغولي بهدف نظيف على رفاق حسام الدين غشة.

ونزل لاعبو الترجي الرياضي بكل ثقلهم على دفاع الخصم خلال أطوار الجولة الثانية، أملا في تعديل النتيجة، ومن تم البحث عن الانتصار، للاقتراب من التأهل قبل لقاء الإياب الذي سيلعب على أرضية ميدانه وأمام جماهيره الأربعاء المقبل، في الوقت الذي استمر مازيمبي في الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تمنح له الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، لولا تدخلات أمان الله مميش الجيدة.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الترجي الرياضي التونسي من تعديل النتيجة في الدقيقة 63 بفضل اللاعب يان ساس، إلا أن الحكم محمود اسماعيل ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، بداعي وجود التسلل، لتعود النتيجة إلى تقدم مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف، ويحاول بذلك من جديد رفاق مرياح البحث عن التعادل، للخروج بأقل الأضرار من لقاء الذهاب.

واستمر الترجي الرياضي في البحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء عند التسديد أو التمرير، فيما فشل مازيمبي الكونغولي في زيارة شباك أمان الله مميش للمرة الثانية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق فوفانا بهدف نظيف على الفريق التونسي.

وسيستقبل الترجي الرياضي التونسي نظيره مازيمبي الكونغولي، يوم الأربعاء المقبل 25 أكتوبر الجاري، على أرضية الملعب الأولمبي حمادي العقربي، بمدينة رادس، بداية من الساعة الرابعة عصرا، لحساب إياب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

كلمات دلالية الترجي الرياضي التونسي السوبرليغ الإفريقي تي بي مازيمبي الكونغولي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الترجي الرياضي التونسي السوبرليغ الإفريقي الترجی الریاضی التونسی مازیمبی الکونغولی بهدف نظیف

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا بالشوط الأول

يتقدم الزمالك على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف في الشوط الأول، والتي تقام على استاد المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

سجل رمضان بيكهام الهدف الأول عبر رأسية سكنت شباك محمد صبحي حارس الزمالك بعدما فشل في التصدي لها في الدقيقة 26، ليتقدم سيراميكا بأولى الأهداف أمام الأبيض.

حاول الزمالك إدارك التعادل في أكثر من منافسة، كان آخطرها فرصة لأحمد السيد زيزو داخل منطقة الجزاء الذي سددها لكنها فوق القائم بأميال.
 


تشكيل الزمالك:

حراسة المرمى : محمد صبحي.
خط الدفاع : عمر جابر – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد شحاتة.
خط الوسط : نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبد الله السعيد.
خط الهجوم : مصطفى شلبي – ناصر منسي – أحمد مصطفى "زيزو".

تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك: 
حراسة المرمى: محمد بسام
في خط الدفاع: احمد هاني - احمد بيكهام - رجب نبيل -عبد الرحمن بودي
خط الوسط: محمد عادل - صديق ايجولا - احمد القندوسي - محمد إبراهيم - أحمد بلحاج
خط الهجوم: أحمد ياسر ريان

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يحسم الجدل بشأن إمكانية رحيل حمزة المثلوثي إلى الترجي التونسي
  • الترجي يتوج بـ الدوري التونسي 2024 للمرة 33 في تاريخه
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • يورو 2024.. تشكيل هجومى لسويسرا أمام المجر
  • نجم الزمالك على رادار الترجي التونسي
  • الشوط الأول.. الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا
  • الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا بالشوط الأول
  • الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا في الشوط الأول
  • ماذا قدم الزمالك في الدوري الممتاز قبل مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم؟
  • الإسماعيلي يهنئ الاتحاد السكندري بحصد لقب دوري السلة