أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بحث اليوم تطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال البيت الأبيض إن "الرئيس بايدن أجرى بعد ظهر اليوم محادثة هاتفية مع نتنياهو، تم خلالها بحث الأحداث في إسرائيل وقطاع غزة. وسيتم نشر بيان حول نتائج المحادثات قريبا".

إقرأ المزيد واشنطن تعزز تواجدها العسكري في الشرق الأوسط قبل هجوم إسرائيل البري المرتقب على غزة

كما أطلع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال تشارلز براون، ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جاك سوليفان، بايدن اليوم الأحد على الوضع حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت 7 أكتوبر عملية "طوفان الأقصى" ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، قابلتها إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 4650 قتيلا وأكثر من 14245 جريح في القطاع.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 306 بين ضباط وجنود، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قرار تعزيز الترسانة النووية قد يستغرق أشهراً بل سنوات

صرح مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك ساليفان أن بلاده لم تتخذ قرارا بعد حول تعزيز ترسانتها النووية، مشيرا إلى أنها عملية قد تستغرق "أشهرا بل سنوات".

وقال ساليفان في مقابلة مع شبكة "سي بي إس": "لم نتخذ أي قرارات، سنراقب الوضع عن كثب ونستمع إلى آراء الحزبين (الجمهوري والديمقراطي)... وسنتخذ قرارات خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

إقرأ المزيد واشنطن تفكر في زيادة ترسانتها من الأسلحة النووية

ويوم الجمعة أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لمنع انتشار الأسلحة النووية براناي فادي أن الولايات المتحدة ترى حاجة إلى توسيع وتنويع الترسانة النووية للبلاد ولا تستبعد أن تقرر في المستقبل تعزيزها إذا لزم الأمر.

وقال خلال كلمته في الاجتماع السنوي لجمعية الحد من الأسلحة في واشنطن: "حتى بدون تغيير في مسار الترسانات (النووية) لخصومنا، قد نصل في السنوات المقبلة إلى نقطة نحتاج فيها إلى زيادة عدد (الأسلحة النووية)".

وأوضح أنه يتعين الاستعداد بالكامل لتنفيذ ذلك إذا قرر الرئيس الأمريكي القيام به، مشيرا إلى أنه في حال حلول ذلك اليوم، فهذا يعني أن "هناك حاجة إلى المزيد من الأسلحة النووية لردع الخصوم وحماية الأمريكيين، وكذلك الشركاء والحلفاء".

إقرأ المزيد مسؤول في الخارجية الروسية: علينا تعزيز ترسانة البلاد الصاروخية كي نقتل أي رغبة في اختبار قوة روسيا

في وقت سابق من هذا الشهر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الثالوث النووي لدى روسيا أكثر حداثة من أي ثالوث في أي بلد آخر.

وأضاف الرئيس الروسي: "في الواقع نحن والأمريكيون فقط لدينا مثل هذا الثالوث. لدينا المكون النووي بأكمله، الأكثر حداثة. والجميع يعرف ذلك".

وشدد الرئيس بوتين على أن روسيا مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية، إذا كان الأمر يتعلق بوجود الدولة الروسية، ويتعلق بإلحاق الضرر بسيادة البلاد واستقلالها.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • القرار… في مجلس الأمن أم في البيت الأبيض؟
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة الرئيس الأمريكي لنتنياهو في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض: قرار تعزيز الترسانة النووية قد يستغرق أشهراً بل سنوات
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين
  • البيت الأبيض يحجم عن الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتانياهو بواشنطن