ناشد “ناصر” في رسالة أسبوعية نشرها اليوم الأحد، من وصفهم بـ “شركاء فى ثورة ديسمبر المجيدة”، للمشاركة، ودعم “المشروع الوطني الهادف لهزيمة الحرب وبناء السلام”.

الخرطوم: التغيير

اعتبر الرئيس المُكلف لحزب الأمة القومي فضل الله برمة ناصر، أن إجتماعات القوى السياسية المقرر أن تبدأ غداً الإثنين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، تمثل إجماعاً وطنياً لتعزيز السلام.

وناشد “ناصر” في رسالة أسبوعية نشرها اليوم الأحد، من وصفهم بـ “شركاء فى ثورة ديسمبر المجيدة”، للمشاركة، ودعم “المشروع الوطني الهادف لهزيمة الحرب وبناء السلام”.

وقال “ناصر” في رسالته التي حملت عنوان (رسالة للقوى السياسية والمجتمعية غير المشاركة فى لقاء اديس ابابا)، إن المسؤولية المشتركة هي مفتاح النجاح.

وأضاف: “هناك قوة سياسية مهمة، وذات ثقل سياسي، كان لها دور كبير فى ثورة ديسمبر المجيدة، ولا يمكن إنكار وجودها وأهمية مشاركتها معنا، لتتويج هذا الجهد بتحقيق السلام وتحقيق التحول الديمقراطي المنشود”.

ورأى الرئيس المُكلف لحزب الأمة القومي أن لقاء أديس أبابا سيفتح فرصة للمداولات الجماعية، ويعزز التنوع، وسيقدم رؤية متكاملة لتحسين السياسات الوطنية، بما يتناسب مع ظروف الحرب، وتحقيق السلام وعودة السودانين لمنازلهم وتعويض المتضررين.

وتابع: “مساهمة جميع شركاء ثورة ديسمبر في تشكيل تحالف وقف الحرب وبناء السلام، سيثري تقدمنا ​​الوطني الجماعي، ويعجل بإيقاف الحرب، ونحن فى حزب الامة القومي لم نألو جهداً فى التواصل مع القوى السياسية والمجتمعية، لتحقيق الاجماع الشامل والتوافق الوطني لوقف الحرب”.

وأكد على أن التجارب السودانية فى العمل المشترك، علمتهم التأكيد على حيوية كل صوت، وأن الحوار يجب أن يكون واسع وغير مقيد.

وبدأت العاصمة الإثيوبية في استقبال العديد من الوفود الممثلة لمجموعة واسعة من القوى المدنية والأحزاب السياسية.

بجانب مشاركة رئيس الوزراء السوداني السابق عبدالله حمدوك، بحضور عدد من ممثلي الأطراف الدولية والإقليمية.

الوسوماجتماعات أديس أبابا القوى المدنية السودانية حرب الجيش والدعم السريع حزب الامة القومي فضل الله برمة ناصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اجتماعات أديس أبابا القوى المدنية السودانية حرب الجيش والدعم السريع حزب الامة القومي ثورة دیسمبر

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية

أوضح النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن جلسة الحوار الوطني المُقبلة والمقرر انعقادها غدًا السبت في توقيت هام وتمر به المنطقة والعالم أجمع.


وأضاف "الطماوي"، في تصريحات لـ "الفجر"، أن جلسة الحوار الوطني ستطرق إلى مناقشة السياسة الخارجية والأمن القومي المصري، والقضية الفلسطينية ومطالبات مصر الدائمة التي تطالب المجتمع الدولي بدعم حل الدولتين الذي لا بديل عنه لتحقيق الأمن والسم الدوليين ورفض التهجير القصري للفلسطينيين.


وأشار مقرر لجنة الأحزاب السياسية، إلى أن الاجتماع سيتناول مناقشة تفصيليه لما تم تنفيذه من مخرجات الحوار الوطني في المرحلة الأولى من جانب الحكومة ووضع آليات وضوابط للجنة المنبثقة من مجلس الأمناء بالتنسيق مع الحكومة للتنفيذ الفعلي والسريع للمخرجات، وهذا وفقًا لما أعلنه المنسق العام للحوار الوطني.

 

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحوار الوطني نافذة للتعبير عن الآراء المختلفة
  • شارك مؤتمر تقدم بأديس أبابا عدد من غلاة المنتمين لمليشيات الدعم السريع المتمردة.. وأبرزهم
  • برلمانية: استنئاف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطنى لمواجهة تحديات الأمن القومي
  • بابكر حمدين: فشل مسرحية تقدم بأديس ابابا
  • راهن الحرب السودانية
  • الرؤية والهدف!!
  • الدكتور إكرام بدرالدين يكتب: الأمن القومي والحوار الوطني
  • هل تنعش التحركات الدولية والإقليمية عملية السلام في السودان؟
  • نِقوش على جِدار الحرب السودانية (5): حكومة بورتسودان
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية