أكد مسؤولون أمريكيون، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي، ليس لديها أهدافا عسكرية قابلة للتحقيق في قطاع غزة المحاصر، وليست قادرة ولا مستعدة لتنفيذ غزو بري ناجح.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المسؤولين الأمريكيين قولهم إن إدارة بايدن قلقة من افتقار إسرائيل لأهداف عسكرية قابلة للتحقيق في غزة.

وقال الأمريكيون إن واشنطن قلقة من أن إسرائيل ليست مستعدة بعد لشن غزو بري بخطة قابلة للنجاح.

وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات جنونية على المدنيين في قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 5100 شهيد معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 16 ألف جريح، منذ السابع من أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاً ثلاث مجازر جديدة بقصف للاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الليلة ”فيديو” انفجارات كبيرة في قواعد أمريكية بدول عربية وبايدن يقطع خطابه ويعقد اجتماعا عاجلا ”تفاصيل خطيرة” عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز ضربة قسامية قوية.. اختراق ألف موقع إلكتروني لإسرائيل ونشر فيديو: الموت ينتظركم في غزة ”شاهد” أقوى موقف للمجلس الرئاسي أمام السفير الأمريكي بسبب دعم بلاده للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق غزة عاجل: اسرائيل تغتال قيادي بارز في حركة حماس والأخيرة تكشف ما جرى له قبل استشهاده خبر في صورة.. «غدر يهود» الطفل محمد نزح من شمال غزة فاغتالته طائرات الاحتلال في الجنوب هيئة العلماء: على الشعب الفلسطيني إعلان الجهاد واقتحام الحدود دعمًا لغزة يُذيب جلود الأطفال والنساء.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بأسلحة كيميائية فما هي؟ عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن تأجيل الهجوم البري على غزة لهذا السبب بالفيديو.. مذيع الجزيرة يطرد صحفيًا إسرائيليًا ردد أكاذيب قطــع الــرؤوس عاجل.. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الحكام والشعوب لمناصرة غزة عسكريًا وماليًا

وكان الجيش الإسرائيلي، بعد قرابة أسبوعين من الحشد وتجميع القوات إلى حدود قطاع غزة، أعلن تأجيل العملية البرية، معللا ذلك بالاستجابة لطلب أمريكي وغربي.

وسبق وأن حاول الجيش الإسرائيلي، التقدم لأمتار قليلة في قطاع غزة لكنه وقع في كمين محكم لكتائب القسام.

وقالت الكتائب أمس الأول الأحد، إنها أوقعت قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس (جنوب قطاع غزة) بعد عبورها السياج الفاصل لعدة أمتار.

وأضافت الكتائب -في بيان- أن مجاهديها التحموا مع القوة المتسللة ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا العدو على الانسحاب، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

وتابعت "لقد أكد مجاهدونا أن جنود القوة الإسرائيلية التي وقعت في كمين خان يونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الفاصل مشيا على الأقدام".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة

أعلن نادي الأسير، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل اعتقال 9300 مواطن في سجونها، بينهم ما لا يقل عن 75 إمرأة، ونحو 250 طفلاً.

 

93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل ميلوني: نعمل من أجل أمن إسرائيل بعد وقوعها في فخ حماس

ونوه نادي الأسير، في بيان، صدر اليوم الأحد، أن هذا العدد من المعتقلين لا يشمل كافة المعتقلين من غزة، والذي يقدر عددهم بالآلاف، وكان إدارة سجون الاحتلال قد أعلنت عن احتجاز 899، تحت تصنيف (بالمقاتل غير شرعي).

 

وأشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين يبلغ أكثر من 3400.

 

وأوضح أن من بين إجمالي المعتقلين نحو 600 معتقل، ما بين من يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد، ومن يطالب الاحتلال بإصدار أحكاما مؤبدة بحقّهم.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة

أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه سيلزم «هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية» يومياً في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح الجيش في بيان أن «هدنة تكتيكية محلية في الأنشطة العسكرية لأهداف إنسانية ستطبق من الساعة 8:00 إلى الساعة 19:00 كل يوم وحتّى إشعار آخر» انطلاقاً من معبر كرم أبو سالم وحتى طريق صلاح الدين ومن ثم شمالاً.

 

وجاء في البيان أنه تم اتخاذ هذا القرار في سياق الجهود «لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة»، إثر محادثات مع الأمم المتحدة ومنظمات أخرى.

 

ولطالما أكدت إسرائيل أنها تعمل على تسهيل توزيع المساعدات ولا سيما من خلال معبر كرم أبو سالم، لكن المنظمات الإنسانية تحذر منذ أشهر من نقص حاد في الأغذية وغيرها من المواد الأساسية في القطاع الفلسطيني المحاصر.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ثمانية آلاف طفل دون الخامسة من العمر في غزة تلقوا علاجا لإصابتهم بسوء التغذية الحاد، «بينهم 1600 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد».

 

ويأتي الإعلان الإسرائيلي في وقت تتبدد الآمال بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بسبب تمسك إسرائيل وحركة حماس بمطالب متضاربة، ما يضعف فرص الموافقة على خطة كشفها الرئيس الأميركي جو بايدن تنص في مرحلة أولى على وقف إطلاق نار على ستة أسابيع يترافق مع انسحاب إسرائيلي من المناطق المأهولة في غزة والإفراج عن رهائن محتجزين في القطاع وفلسطينيين معتقلين في السجون الإسرائيلية وإدخال مساعدات إنسانية.

 

وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو مؤخرا أمام مجلس الأمن الدولي إنه «من شبه المستحيل تسليم مساعدة بمستوى يلبي الحاجات المتزايدة على الأرض» محذرا من أنه «ما لم يحدث أي تغيير، فإن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة».

مقالات مشابهة

  • 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة
  • جيش الاحتلال يعترف بعدم قدرته على استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية 
  • أحد كبار مستشاري بايدن سيزور إسرائيل لـ احتواء التصعيد مع حزب الله
  • حزب الله يعلن تنفيذ أكثر من 10 عمليات عسكرية ضد إسرائيل
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن أي خطوة عسكرية في لبنان قد تخرج عن السيطرة
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • بايدن: عقبة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة رفض حماس التوقيع
  • تصاعد الصراع بين الاحتلال وحزب الله..طيران إسرائيل يقصف مناطق عسكرية لـ«حزب الله» (فيديو)