مسقط- الرؤية

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وفد الجانب الروسي من مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد الروسي برئاسة محمد إسايفيتش أحمادوف رئيس المجموعة، وذلك في إطار زيارة الوفد الرسمية لسلطنة عُمان، خلال الفترة من 20-25 أكتوبر 2023.

ورحب معالي الشيخ بالوفد، متمنيًا له طيب الإقامة في سلطنة عمان، منوهًا بتميز العلاقات العمانية الروسية وحرص البلدين على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأشاد معاليه بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة في مختلف المجالات، وبخاصة العلاقات البرلمانية، وثمن معالية في هذا الصدد الدور الذي تقوم به مجموعة الصداقة الروسية بين مجلس عمان ومجلس الاتحاد الروسي. وأعرب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بمجلس الاتحاد الروسي عن سعادته والوفد المرافق بزيارة سلطنة عمان، وتطلعهم إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين مؤكدًا القواسم المشتركة بين البلدين خاصة فيما يتعلق بتطوير التعاون البرلماني.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حولها.

من جانب آخر، عقدت مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد الروسي جلسة مباحثات، تم خلالها استعراض العلاقات التي تربط البلدين، وسبل تعزيزها وتوطيدها في مختلف المجالات، حيث ترأس الجانب العماني المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي، وترأس الجانب الروسي محمد إسايفيتش أحمادوف. وتم خلال الجلسة بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات؛ بما يخدم مصالحهما المشتركة، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات البرلمانية وأوجه التعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي والصناعي والإنساني. كما تبادل الجانبان خلال الجلسة الموقف المؤيد للقضية الفلسطينية، ودور القرارات الشرعية والدولية والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة في سبيل الأمن والسلام في المنطقة. وقد قام الوفد خلال زيارته الحالية لسلطنة عمان بعدد من اللقاءات مع المسؤولين في مختلف مؤسسات الدولة، وعدد من الزيارات السياحية والثقافية لمعالم سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كردستان وإيران تبحثان المجالات الاقتصادية والتجارية

الاقتصاد نيوز — بغداد

بحث رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني، تعزيز العلاقات وأواصر الصداقة بين إقليم كردستان وايران في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وذكر بيان لمكتب بارزاني، ان الاخير "استقبل في مصيف صلاح الدين بمدينة أربيل، علي باقري كني، والوفد المرافق له".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء، التباحث بشأن الأوضاع السياسية في المنطقة والعراق، والتأكيد على تعزيز العلاقات وأواصر الصداقة بين الإقليم والجمهورية الإسلامية الإيرانية وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية".

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء النرويج
  • رئيس وزراء الصين يدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانبا ويتحدث عن “كنز مشترك”
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء النرويج ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • الصين تدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانباً
  • كردستان وإيران تبحثان المجالات الاقتصادية والتجارية
  • محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني