أعلنت شبكة «العربية» الإخبارية عن إطلاقها «العربية Business» كخدمة استثنائية لجمهور المال والأعمال، وذلك عبر أجهزة التلفزيون من خلال البث على القمر الصناعي يوتلسات، ومنصة «شاهد»، و«يوتيوب»، وكذلك عبر خدمة البث المباشر من خلال موقع «العربية.نت».

تأتي هذه الخدمة في ظل تزايد وتسارع الأحداث السياسية والحروب والكوارث في المنطقة والعالم، مما يتطلب المزيد من التغطيات المباشرة والموسّعة على مدار الساعة من قبل قناتي «العربية» و«الحدث».

 في هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة «مجموعة MBC» وشبكة «العربية» الإخبارية، وليد بن ابراهيم آل ابراهيم: «إن تفرّغ قناتَي العربية والحدث لتغطية الأحداث الكبرى التي تشهدها المنطقة عمومًا وأحداث غزة الأخيرة خصوصاً حذى بنا لإطلاق»العربية Business«كنافذة اقتصادية ومالية جديدة متجدّدة، متخصصة بالمال والأعمال.» وأضاف آل ابراهيم: «من المعروف أن نبض الأسواق المالية العالمية لا يتوقف حتى في ظل الحروب والكوارث، لذا آثرنا أن تظل العربية مصدراً أساسياً لمشاهديها المهتمين بمتابعة أخر متسجدات الاقتصاد وأسواق المال، من دون التأثير على تركيز المتابعين على ما يجري حالياً من أحداث في غزة وغيرها إنْ كان ذلك في منطقتنا أو حول العالم.»

من جانبه قال مدير عام قناتي «العربية» و«الحدث» ممدوح المهيني: إن قطاع المال والأعمال الذي تقدمه برامج «أسواق العربية» هو الأعلى مشاهدةً من قبل جمهور الأعمال في المنطقة العربية، وقد اتخذنا مؤخرًا قرار إطلاق خدمة «العربية Business» نتيجة تزايد وتيرة الحروب والأحداث المروعة في العالم عموماً ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خصوصاً، بدايةً من الزلازل في تركيا وسوريا ومن ثم المغرب، والحرب في أوكرانيا والسودان، وأخيراً غزة، وبالتالي انصباب اهتمام المشاهدين على تفاصيل تلك الأحداث على مدار الساعة.

وختم المهيني: اليوم قررنا تنفيذ ما بدأنا التخطيط له في وقت سابق بتوجيهات من رئيس مجلس الإدارة الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم وأعضاء المجلس، فجاءت «العربية Business» كخدمة استثنائية تطلّ خلالها برامج أسواق العربية على المشاهدين بشكل منفصل، فيما يبقى الهدف تلبية احتياجات الناس في «أن تعرف أكثر» سواءً في الشؤون السياسية وملحقاتها، أو في شؤون المال والأعمال المرتبطة بشكل وثيق بكل ما يجري من أحداث على المقلب السياسي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العربية العربية بزنس المال والأعمال آل ابراهیم

إقرأ أيضاً:

فضل يوم عرفة والأعمال المستحبة فيه

كشف الدكتور أيمن أبوعمر، رئيس الإدارة لشؤون الدعوة بوزارة الأوقاف، عن فضل يوم عرفة والأعمال والأدعية المستحب قولها في هذا اليوم المبارك.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

أوضح أبوعمر خلال لقائه مع المذيعتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن العشر الأوائل من ذي الحجة تعد من أفضل أيام السنة، حيث يتباهى الله بعباده الذين جاءوا من كل فج عميق لأداء مناسك الحج.

 الأعمال المستحبة في يوم عرفة

وأشار إلى أنه يجب على كل مسلم اغتنام يوم عرفة من خلال:
- إخلاص النية:  في كل فعل وقول.
- التوبة والاستغفار: عقد النية على التوبة الصادقة والاستغفار.
- تلاوة القرآن الكريم: الإكثار من تلاوة القرآن الكريم.
- صيام يوم عرفة: الذي يغفر ذنوب سنة ماضية وسنة آتية.

 الأدعية المستحبة في يوم عرفة

وأفاد أبوعمر بأن خير الدعاء في يوم عرفة هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير». 

وأوضح أنه لا توجد صيغة ثابتة للدعاء في هذا اليوم، ويمكن الدعاء بما فتح الله علينا.

يوم عرفة هو فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب إلى الله بالطاعات والدعاء، والاستفادة من فضل هذا اليوم المبارك.

مقالات مشابهة

  • المطران ابراهيم في رسالة عيد الاضحى: لانتخاب رئيس للجمهورية يُعيد انتظام عمل المؤسسات
  • اللواء ابراهيم: يحل عيد الأضحى المبارك ولبنان على حد التحديات
  • فضل يوم عرفة والأعمال المستحبة فيه
  • رنا رئيس تعاني من الكوابيس في " روح جدو"
  • جبريل ابراهيم: أوباش الدعم السريع في فاشر السلطان (أداب العاصي) و وادي أمبار و هلاك قيادات كبيرة من المليشيا
  • إطلاق وابل من الصواريخ على شمال إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل مع مصر والأردن وشركاء المنطقة لتهدئة الوضع في غزة
  • رنا رئيس خطيبة إسلام إبراهيم في فيلم " روح جدو"
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط