قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل مازالت تعمل في الوقت الحالي لتنفيذ مخططها لتحويل فلسطين لأرض بلا شعب حتى يتم احتلالها من قبل الكيان الصهيوني، موضحا أن ما يحدث في غزة هدفه استكمال المخطط، خاصة أن غزة الآن تمثل 1% مما تبحث عنه إسرائيل بعد استيلائها على فلسطين 48 وغيرها. 

خبير في الشؤون الإسرائيلية يتحدث عن الوضع في غزة.

 

وأضاف "أنور"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في تغطية خاصة حول أحداث غزة، عبر قناة "سي بي سي"، أن أنطونيو جوتيريش مسؤول الأمم المتحدة يتم اغتياله معنويا في الوقت الحالي من أجل دفاعه عن الشعب الفلسطيني، موضحا أن إسرائيل تعمل على قلب الحقائق من أجل تحقيق أهدافها.

وتابع الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن المعركة في الوقت الحالي معركة وعي، ويجب أن يكون هناك مساندة للقيادة، لافتا إلى أنه يوجد أكثر من مليون ونصف يهودي غير معترف بيهوديتهم حتى الآن. 

وأردف، أن نتنياهو يقتل شعبه بأفعاله إذ أنه يوجد 228 شخص إسرائيلي محتجز في قطاع غزة يقوم بقصفهم ويحاصرهم، ويمنع عنهم المياه والكهرباء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خبير الشؤون الإسرائيلية فلسطين غزة إسرائيل الكيان الصهيونى الوضع في غزة جابر القرموطي

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: إسرائيل تسير في انهيار مخيف وسريع في الساحتين الداخلية والدولية

الثورة نت/
كشفت صحيفة “معاريف” الصهيونية، اليوم الخميس، أنّ الاعتقاد الذي كان سائداً قبل عامين حول أن “جيش” الإحتلال كبير وقوي ويمكنه مواجهة أي تحدّ كان خاطئاً.. مؤكدة أنّ الواقع أثبت عدم صحته.
وأفادت الصحيفة، بأنه في الوقت الذي يفتقر “جيش” الاحتلال إلى “15 كتيبة من المقاتلين”، الأمر الذي يهدد قدرته على التعامل مع التحديات “على الجبهة الشمالية المهدِّدة، وما يمكن أن يفتح من الشرق، وفي غزة البعيدة عن الحسم، وفي الضفة الغربية وأماكن أخرى”، تتخذ الحكومة قرارها بمواصلة “تملص قطاع الحريديم بأكمله من الخدمة الاحتياطية”.

في نفس الوقت، تقول “معاريف”، تستدعي الحكومة “جنود احتياط مسنين في منتصف عقدهم الخامس”، و”يدفن الجيش مئات المقاتلين”، ويعتاد “عدد مقلق من الشباب الجرحى على أطرافهم الاصطناعية الجديدة”.. مضيفةً: “نحن في خضم انتحار جماعي طوعي، نسير وأعيننا مفتوحة إلى الهاوية، دون أي مقاومة تقريباً”.

في السياق، أكدت صحيفة “هآرتس” الصهيونية، أن “إسرائيل” تسير في عملية انهيار مخيفة وسريعة وغير مسبوقة في كل ساحة محلية ودولية.. مشددة على أنّه منذ عدة أشهر و”إسرائيل” تبتعد عن بر الأمان بوتيرة مخيفة، وأكدت أنّ نتنياهو فشل فشلاً ذريعاً في قيادة الجمهور بأكمله.
وتابعت قائلة: إنّ مصير الأسرى خارج جدول أعمال الحكومة.. محذرة من أنّ الوقت قصير والأضرار كثيرة جداً.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • خبير عسكري: الحكومة الإسرائيلية تعيش وهم الانتصار
  • خبير عسكري: الاحتلال لن يستطيع فتح جبهة حرب بالشمال حتى وإن أغلق جبهة رفح
  • انضباط دوري نجوم العراق ترد على إدارة زاخو: طلبكم يخلو من الحقائق واﻷدلة
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • زعيم حزب العمل الإسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتجمير حماس في نفس الوقت
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو
  • إعلام العدو: إسرائيل تسير في انهيار مخيف وسريع في الساحتين الداخلية والدولية
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة من تدير الحرب منذ بدايتها في غزة ولبنان
  • خبير: هناك أغلبية بالحكومة الإسرائيلية تؤيد الذهاب إلى صفقة بشأن حرب غزة