أكد أحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب الأردني، أن ما يحدث في غزة عبارة عن إبادة جماعية للشعب الفلسطيني سواء أطفال أو نساء أو شيوخ، ومستشفيات وكنائس ومساجد تُضرب في وضح النهار أمام أعين العالم، وتصوير الغرب للجاني أنه أصبح ضحية بالنسبة لهم. 

رئيس مجلس النواب الأردني يتحدث عن غزة 

وأضاف "الصفدي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن موقف مصر والأردن واضح من تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني، وتم التصويت قبل قليل على مقترح تبناه وزير الخارجية الأردني في الجمعية العمومية في الأمم المتحدة لطلب وقف إطلاق النار مباشرة وتقديم المساعدات الإنسانية في غزة.

 

وتابع أحمد الصفدي، أن ما يحدث في غزة هو إبادة جماعية، وطيران ودخول بري، وقتل أبرياء بكل وحشية، ودمار وعدم إنسانية، "أين حقوق الإنسان التي يتحدث عنها الغرب للأسف، أصبحت انتقائية للكيان الصهيوني فقط، أين الإسلام والأمة العربية؟". 

واستكمل، أن مصر والأردن موقفهم واضح منذ اليوم الأول وقف إطلاق النار، وعدم تهجير الفلسطينيين، وتم التواصل بينه وبين حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب المصري، وموقف كلا البرلمانيين واضح وصريح، مع الشعب الفلسطيني وضد العنف الصهيوني، وما حدث اليوم لم يحدث في أفلام ومسلسلات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي برنامج حقائق وأسرار الشعب الفلسطيني مصطفى بكري القضية الفلسطينية مصر والاردن رئیس مجلس النواب فی غزة

إقرأ أيضاً:

الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة

الوطن|متابعات

أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب، جلال الشويهدي، أن القوانين الانتخابية التي اتفقت عليها اللجنة غير قابلة للتعديل وفقًا للتعديل الدستوري الـ13 الذي صوت عليه مجلسا النواب والدولة،

وأوضح الشويهدي خلال تصريحات صحفية أن البرلمان التزم بما صوت عليه، لكن مجلس الدولة لم يلتزم بذلك، على الرغم من تأييد أغلبية أعضائه للتعديل الدستوري كما يظهر من نجاح التصويت عليه داخل المجلس.

وأضاف الشويهدي أن الأعضاء الرافضين للتعديل الدستوري في مجلس الدولة هم من عرقلوا تنفيذ القوانين الانتخابية التي أصدرتها اللجنة، مشيرًا إلى أن تواطؤ المجتمع الدولي والمبعوث الأممي، عبد الله باتيلي، ساعدهم في محاولة إجهاض ما اتفقت عليه اللجنة.

وأكد الشويهدي أن البرلمان قام بكل ما عليه قانونيًا وأصدر القوانين الانتخابية، لكن باثيلي والبعثة الأممية اعتادوا على رفض كل اتفاق ليبي-ليبي، وكان لهم رأي آخر. وأوضح أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، سيلتزم بالإعلان الدستوري ولن يتجاوزه عندما يذهب للقاء القاهرة مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، ورئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي.

 

الوسومالقوانين الانتخابية المبعوث الأممي لجنة 6+6 ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • صحيفة إماراتية: غزة لم تعرف العيد وتحولت لمسرح حي لإبادة جماعية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • بيان حادّ.. القوات حذرت من محاولة باسيل تسخيف التحذير من عرف يسعى الثنائي لتكريسه
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب