أعلنت وزارة العمل عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة الغربية الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية تحت عنوان "جهود السلامة والصحة المهنية والشراكات المجتمعية في دعم ملف التحول الأخضر والطاقة النظيفة" وذلك على مدار يومين متتاليين ، بالتعاون مع جامعة طنطا  تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة  الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ، والدكتور محمود سليم  نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمي البيئة بمشاركه مسئولي السلامة والصحة المهنية بعدد 36 شركة ومصنع بدائرة المحافظة ،وتحت إشراف ومشاركة الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة ،يأتى ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حشن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول أساليب وإشتراطات السلامة والصحة المهنية ونشر ثقافتها للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت من مخاطر بيئة العمل المختلفة بتحقيق المكاسب لطرفى العملية الإنتاجية وزيادة الإنتاج وتوفير مناخ عمل آمن .

"عمل الإسكندرية" تستقبل وزير الشباب والرياضة في وحدة تدريب متنقلة وزارة العمل تسلم عقود عمل لذوي همم بجنوب سيناء

واوضح أحمد القللي مدير مديرية العمل بالغربية ، ان الملتقى ناقش في اليوم الأول مقدمة حول السلامة والصحة المهنية و تعزيز أهداف التنمية المستدامة والتحول الأخضر وقام بتقديمها كلاً من الدكتورة بسمه خلف ، والدكتورة اميرة أمين .

 كما ناقش الدكتور كريم سليمان فى المحاضرة الاولى موضوع التنمية المستدامة  وتطبيقاتها ، اما المحاضرة الثانية قدمتها الدكتورة هبة ذكي بعنوان ادارة البصمة الكربونية فى مكان العمل وعلاقتها بالسلامة والصحة المهنية.

وقام المهندس محمد منتصر مديرعام الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي  للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل  بمناقشة التشريعات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية واهم تحديثاتها.

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني مناقشة للدكتور كريم سليمان حول الاقتصاد الدوار من منظور الإستدامة والتنمية الإقتصادية ،  تلاها محاضرة ألقاها المهندس  ناصر الشهداوى حول  تحليل وتقييم المخاطر .

كما جرى تنظيم مناقشة حوارية عن مبادرة المناخ مسئوليتى وحول ربط اهداف التنمية المستدامة والتحول الأخضر والطاقة ومناقشة تجارب نجاح من الحضور مع تبادل الخبرات بينهم.

 وفى الختام جرى تسليم شهادات تقدير للشركات المشاركة في الملتقى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة المهنية وزير العمل حسن شحاتة للسلامة والصحة المهنیة السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال

أجري الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي المُعَد لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال، و الذي انطلقت فعالياته اليوم بمجمع مدارس زهران الرسمية لغات، ومجمع مدارس مصطفى النجار الرسمية لغات.

جاء ذلك بحضور نجلاء سليم مدير عام التعليم العام وجلال عيد مدير عام شرق وعزة عبد العليم مدير إدارة التدريب وأمال أبوزيد موجه عام رياض الأطفال، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاستعداد للبرنامج التدريبي أساليب التدريس الفعال وبرنامج التعلم القائم على اللعِب لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال.

وأوضح مدير المديرية أنَّ التنمية المهنية المستدامة ركيزة رئيسة في تطوير أداء العاملين لما فيه من تبادل الخبرات والتعرف على الاستراتيجيات الحديثة والأساليب المبتكرة في عمليتي التعليم والتعلم، مؤكدًا أنَّ التدريب يعزز الاحتفاظ بالموظفين والحفاظ على رضاهم، حيث يشعرون بأن المؤسسة تهتم بتطويرهم وتقديم الفرص للنمو المهني، ويحسن التدريب القدرات القيادية والتربوية للموظفين ويساهم في تحسين أدائهم في المواقف القيادية والتربوية، ويعزز الثقة والتفاعل الإيجابي بين الموظفين والإدارة، حيث يشعرون بدعم الإدارة لهم واهتمامها برفع مستواهم.

وأكد أن برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي يركز على التشارك بين المعلم والمتعلم مثل العصف الذهني وتعلم الأقران والتعلم التعاوني وغير ذلك من الاستراتيجيات مما يسهم في تنمية مهارات الطفل، مُشيرًا إلى أهمية أساليب إدارة الصف لتحقيق أفضل وأعلى معدلات تحقيق الأهداف من نواتج التعلم.

وأضاف أنَّ التعلم القائم على الألعاب (GBL) هو استخدام الألعاب لتعزيز تجربة التعلّم و يمكن أن يساعد دمج الآليات القائمة على الألعاب والتصميم المرئي والتفكير في أي مقرر تعليمي المؤسسات على تحسين دافعية المتعلّمين وتفاعلهم ويكون المتعلّمون المتفاعلون أكثر إلهامًا وتفاعلا وأداءً مع أقرانهم من ناحية ومع المعلمين من ناحية أخرى.

مقالات مشابهة

  • العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادى الجديد
  • وزارة العمل تقوم بزيارة تفتيشية وندوة للوقاية من المخاطر لعمال شرق التفريعة ببورسعيد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت الأقصر
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى المنشآت الحكومية بالمنيا
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال
  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • «القابضة للمياه»: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية