أكدت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، أن الهجمات البرية الإسرائيلية انطلقت منذ أيام ولم يتمكن الجيش من تحقيق أي إنجاز سوى التوغل في مناطق مفتوحة.

"القسام" تنفذ إنزالا مفاجئا خلف خطوط الجيش الإسرائيلي في إيرز ومصادر عبرية تتحدث عن قتال شرس

وأضافت الحركة في بيان: "توغل العدو في مناطق مفتوحة من غزة بغطاء جوي كثيف أدى لارتكاب مجازر بحق المدنيين"، مشددة على أن "المقاومة في الميدان تواصل صمودها وقتالها وهي قادرة على إفشال مخططات العدو وأهدافه".

كما أشارت "الجهاد الإسلامي" إلى أن "العدو تلقى ضربات على يد المقاومة التي تستبسل في مواجهته والاشتباك معه".

ولفتت الانتباه إلى أن "العدو يحاول استغلال الحديث عن وجود مفاوضات حول الأسرى ووقف إطلاق النار من أجل احداث تغييرات على الأرض وتصعيد عدوانه الواسع الذي يستهدف أرضنا وشعبنا، ️إننا لا نولي أي اهتمام لهذا الحديث الذي يسعى العدو من خلاله للتضليل واحداث بلبلة وإشغال للرأي العام".

وشددت الحركة على أن "واجبنا اليوم هو القتال ثم القتال، ولا نلتفت لأي أمر سوى ما يجري في الميدان ومواجهة العدو والاشتباك معه، ️سنبقى في ميدان القتال حتى نكسر أهداف العدو الذي يتوهم أنه قادر على انهاء المقاومة".

جدير بالذكر أنه مساء الجمعة الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في داخل الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة، مطلقا هجمات جوية ضخمة وعنيفة استهدفت مناطق شمال وشرق قطاع غزة، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المواطنين.

ويوم أمس الأحد، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عناصر من القسام نفذوا عملية إنزال خلف خطوط تمركز قوات الجيش الإسرائيلي قرب موقع إيرز العسكري، واشتبكوا مع القوات الإسرائيلية داخل الموقع.

وتواصل طوال يوم الأحد وساعات المساء إطلاق صافرات الانذار بشكل لافت، تزامنا مع اعلانات متتالية لكتائب القسام وسرايا القدس باستهداف تحشدات للقوات الإسرائيلية في مختلف مناطق غلاف غزة.

كما أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" تصدي مقاتليها لقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

ومساء اليوم الاثنين، قالت "كتائب القسام" عبر قناتها في "تلغرام": " مجاهدو القسام يباغتون قوات العدو المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا ويهاجمونا بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تسقط مسيرة معادية من نوع هرمز 900 فوق الأراضي اللبنانية

بيروت-سانا

أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم إسقاط مسيرة إسرائيلية معادية فوق الجنوب اللبناني.

وقالت المقاومة في بيان لها اليوم: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة‌‏‌‏‌‌‌‏، وبعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمن مقاتلونا اليوم لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية وتم إسقاطها”.

وتعد هذه المسيرة من الطائرات التجسسية المتطورة لدى الكيان الإسرائيلي ويعتمد عليها في جمع المعلومات والصور.

من جانب آخر أعلنت المقاومة استهداف مرابض ‏لمدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر وانتشار لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية، موضحة أنه تم تحقيق إصابات ‏مباشرة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة عمليات القسام في اليوم الـ 240 من طوفان الأقصى
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو في محاور التوغل في قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين لقوات العدو الإسرائيلي
  • تصعيد كبير جنوباً يُعيد شبح الحرب الموسعة.. ونتنياهو يأمر بتوسيع نطاق الضربات
  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • حركة الجهاد الإسلامي: ننظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأميركي
  • المقاومة اللبنانية تسقط مسيرة معادية من نوع هرمز 900 فوق الأراضي اللبنانية
  • «الجهاد الإسلامي»: ندرس مقترح «بايدن» ونتخذ موقفا وطنيا يضمن وقف العدوان بغزة
  • حركة الجهاد الإسلامي: نخوض معركة مصير والأسرى لن يخرجوا إلا ضمن صفقة تبادل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة