حصل المنتخب السعودي للمعلوماتية على 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2023، في دورته الـ30 التي أقيمت في سلوفينيا، خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر الحالي، بمشاركة 73 طالباً من 17 دولة.

وحصد الطالب أديب الشهري بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، الميدالية البرونزية، بعد رحلة إعداد وتأهيل في مؤسسة "موهبة" تلقى خلالها 1884 ساعة تدريبية، على أيدي نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والأجانب.

وحقق الطالب حميد الهذلي بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، شهادة تقدير، بعد رحلة إعداد وتأهيل تلقى خلالها 3044 ساعة تدريبية، كما حقق الطالب عيسى الموسى بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الأحساء، والذي تلقى 1084 ساعة تدريبية، شهادة تقدير.

وحصل الطالب عماد الحربي بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم القصيم، والذي تدرب 1233 ساعة تدريبية، على شهادة تقدير، كما حصل الطالب أحمد الهاشم من إدارة تعليم الأحساء، والذي تلقى 1084 ساعة تدريبية، على شهادة تقدير.

#موهبة تهنئ الطلاب الذين حققوا 5جوائز دولية في #أولمبياد_البلقان_للمعلوماتية
- أديب الشهري من @MOE_EPR "الميدالية البرونزية".
والحاصلون على شهادات تقدير:
- عماد الحربي من @moe_qsm
- عيسى الموسى من @MOE_EEH
-أحمد الهاشم @MOE_EEH
-حميد الهذلي @MOE_EPR pic.twitter.com/TSobxSI8C0

موهبة (@mawhiba) November 2, 2023

وقالت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الدكتورة آمال الهزاع، إن هذا الإنجاز تحقق بتوفيق من الله تعالى، ثم بدعم القيادة الرشيدة، لمواصلة المسير نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز الثقة في القدرات والطاقات السعودية على المنافسة العالمية في مجال البرمجة، وبناء جيل مبدع.

وأعربت الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، عن شكرها وتقديرها لوزير التعليم يوسف البنيان، على دعمه لمؤسسة "موهبة" وبرامجها، لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين السعوديين في مدارس التعليم العام.

وأضاف أن هذا الفوز نتيجة تعاون بنّاء بين"موهبة" والوزارة، مشيرة إلى أن هذه الشراكة انعكست إيجاباً على مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، وإتاحة تقديم خدمات أكبر للموهوبين، وإيجاد بيئة محفزة للموهوبين والموهوبات.

وتركز المنافسة على البرمجة لطلاب المدارس في المرحلة الثانوية، والذين لديهم خبرة في برمجة C++، وتقيمها البلدان المحيطة بشبه جزيرة البلقان، وتُعد هذه المشاركة الأولى للمملكة في هذه المسابقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موهبة ساعة تدریبیة شهادة تقدیر

إقرأ أيضاً:

سلطة الطيران المدني تستضيف دورة تدريبية في إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية

استضافت سلطة الطيران المدني دورة تدريبية متخصصة في مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية للعاملين من مختلف الجهات الأمنية في قطاع الطيران المدني، إذ أقيمت الدورة التدريبية بالتعاون المكتب الإقليمي لمنظمة الإيكاو بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار التنسيق والتعاون الدائم بين وزارة الطيران المدني والمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).

هذا وقد افتتحت الدورة التدريبية بحضور الطيار عمرو الشرقاوى رئيس السلطه  والسيد محمد الفارع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي(إيكاو) بالشرق الأوسط،

ويأتى انعقاد هذه الدوره التدريبيه فى ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني نحو الاهتمام بتطوير المهارات التدريبية لجميع العاملين بقطاع الطيران المدني  و تنمية قدرات العنصر البشري بشكل مستمر  وتدريبهم على  أعلى معايير الأمن والسلامة وفقًا للمواصفات العالمية والمعايير الدولية في مجال الطيران المدني.

كما  قدم رئيس سلطة الطيران المدني المصري الشكر والتقدير لمدير المكتب الإقليمي لمنظمة الإيكاو بالشرق الأوسط على جهودهم الداعمة من خلال المساهمة الفعاله والقويه في كل أنشطة التدريب وتبادل الخبرات لدى جميع العاملين بالطيران المدني، متمنيًا لجميع المشاركين تحقيق الاستفادة المرجوة  واكتساب المهارات اللازمه  في مجال أمن إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية المحتملة مما يعزز من مستويات الأمان والسلامة الجوية.

مقالات مشابهة

  • التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)
  • سلطنة عُمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية
  • برج الجدى.. حظك اليوم الجمعة 31 مايو: "تحقق أمانياتك"
  • البيئة تنظم دورة تدريبية تحت عنوان "المدن والمباني الخضراء"
  • وكيل تعليم بني سويف يعلن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية
  • سلطة الطيران المدني تستضيف دورة تدريبية في إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • «شو عامل فيي» لـ راغب علامة تحقق مليون مشاهدة في 73 ساعة
  • تركيا تحقق 375 مليون دولار إيرادات من استخدام مجالها الجوي
  • كيليان مبابي يتحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في حفل جوائز جلوب سوكر 2024