أشادت شركة المقاولون العرب المصرية بتنظيم المؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة بحضور رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامه حماد والقئد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر.

وأوضح المهندس أيمن عطية عضو مجلس إدارة الشركة استعداد الشركة للمشاركة فى إعادة الإعمار، وفق بيان للشركة.

وأضاف البيان: ألقى عطية كلمة الشركة وقام بتقديم عرض عن المشروعات المقترحة كنماذج لإعادة الإعمار، خلال المؤتمر الذي حضره السفير أحمد الهمشرى القنصل المصري بمدينة بنغازي، وعدد من السفراء.

وعقد وفد الشركة الذى يضم المهندس حسن مصطفى عضو مجلس الإدارة والمهندس ياسر عبد العال عضو المجلس التنفيذى، والمهندس رأفت المحروقى مدير فرع الشركة بليبيا، ومصطفى طلبة المدير المالى للفرع، عدة لقاءات هامة مع كبار المسؤولين الليبيين، وعلى رأسهم الدكتور أسامة حماد، والذى رحب بتواجد الشركة فى المؤتمر الدولي للاستفادة من خبراتها وإمكاناتها فى إعادة الإعمار، بحسب البيان.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 400 شركة وشخصية دبلوماسية من أزيد من 35 جنسية، في مدينة درنة أول من أمس الأربعاء، واستكملت جلساته أمس الخميس في بنغازي، قبل اختتامه باتفاق المشاركين فيه على “إعلان درنة”.

واتفق المشاركون في المؤتمر على تشكيل لجنة متابعة تتولى الإشراف على تنفيذ إعلان درنة، ويُعهد للحكومة الليبية تنسيق أعمالها.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية تتكون من المهندسين والتقنيين المختصين تتولى إعداد الدراسات وخارطة طريق إعادة الإعمار تُعرض على لجنة المتابعة قصد التصديق قبل تتبع تنفيذ الإجراءات المبرمجة في خارطة الطريق.

الوسومإعادة الإعمار درنة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: إعادة الإعمار درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة

الوطن|متابعات

أجرى أمر المنطقة العسكرية الأمنية درنة، الفريق عبدالباسط أبوغريس، زيارة لمقر لجنة الحصر والتعويضات بمدينة درنة التابعة لوزارة الحكم المحلي، وكان في استقباله وكيل وزارة الحكم المحلي، الدكتور أبو بكر الزوي.

وتم خلال الزيارة عقد اجتماع حضره أمر المنطقة، وكيل الوزارة، رئيس جهاز الأمن الداخلي درنة، رئيس جهاز الأمن الخارجي درنة، معاون أمر المنطقة، وأعضاء اللجنة، وتم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالحصر والتعويضات ذات الأهمية، وخطط العمل الموضوعة، والوقوف على سير العمل والأهداف المطلوبة.

كما وأثنى أمر المنطقة خلال الاجتماع على المجهودات الكبيرة التي بذلتها اللجنة، والتي حققت نتائج إيجابية وممتازة، وعلى رأسهم وكيل الوزارة أبو بكر الزوي، على الجهود المبذولة وسرعة العمل وتخطي العراقيل في سبيل تحقيق العمل لصالح المواطنين والمقيمين بالمدينة، كما أشاد بالتوجيهات التي قدمها معالي رئيس مجلس الوزراء \أسامة حماد، والذي كان له الدور الكبير في تحقيق الأهداف التي تحققت ونفذت بمدينة درنة.

 

الوسومالمنطقة العسكرية الأمنية درنة لجنة الحصر والتعويضات ليبيا وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة
  • اسكواش المقاولون يحتل المراكز الأولى في بطولة الأندية
  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه
  • زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • بدء المرحلة الثانية من حملة إعمار كربلاء
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب