بوابة الوفد:
2024-06-11@19:18:25 GMT

بدائل صحية لفقدان الوزن في منطقة البطن

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

يساهم السكر في تكوين دهون البطن ويمنعك من فقدان الوزن، ولسوء الحظ، يوجد السكر في العديد من الأطعمة أكثر مما تعتقد، ومنطقة الجسم التي تتراكم فيها الدهون بشكل مستمر هي الجزء السفلي من البطن، بالإضافة إلى سوء التغذية، فإن التوتر والهرمونات تجعل من الصعب تكوين هذا الجزء من الجسم.

 

لكن الحصول على قلب مسطح ومتناسق لا يتعلق فقط بالمظهر، ويمكن أن تكون الدهون الزائدة في البطن خطيرة في الواقع لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني.

 

قلل من تناول السكر

إذا كان لديك دهون في البطن وتريد التخلص منها، فيجب عليك أولاً أن تنظر إلى كمية السكر التي تتناولها.

 

يحفز السكر إطلاق الأنسولين، مما يحفز الجسم على تخزين الدهون في منطقة البطن، وتقول أخصائية الغدد الصماء أنتونينا جوريفا لـ MedicForum: "إن رفض الأطعمة التي يتم تحويلها بسرعة إلى سكر يساعد الجسم على استخدام احتياطيات الدهون كمصدر للطاقة.

 

بدلًا من ذلك، يمكنك استبدال بعض الأطعمة ببدائل صحية دون التخلي عن الكربوهيدرات تمامًا.

 

استبدل العصائر السكرية بالفواكه الطازجة

بالنسبة لكثير من الناس، يعتبر كوب من عصير البرتقال الطازج مجرد جزء من صباح الخير والفواكه صحية لا شك في ذلك. ومع ذلك، فإن العصير يزيل الألياف المفيدة ويترك وراءه السكر.

 

ستكون النتيجة أكثر خطورة إذا لم تقم بعصر العصير بنفسك، ولكن شرائه من السوبر ماركت يحتوي كوب من عصير التفاح بسرعة على كمية من السكر تعادل علبة الكولا، حتى لو كانت أنواعًا مختلفة من السكر.

 

بدلًا من الآيس كريم تناول الزبادي اليوناني

لمحاربة دهون البطن، ليس عليك شيطنة جميع أنواع السكر وإزالتها من نظامك الغذائي ومع ذلك، يجب الانتباه إلى السكر المكرر المضاف صناعيا، والذي يوجد في العديد من الحلويات، بما في ذلك الآيس كريم.

 

البديل الصحي هو الزبادي اليوناني مع الفواكه الطازجة، مثل التوت أو التفاح كما تتناسب القرفة معه بشكل جيد، فائدة إضافية لطيفة هي أن الزبادي غني بالبروتين، مما يساعد على الشعور بالجوع لفترة أطول. يمكنك أيضًا هرس كل شيء، وسكبه في صواني ثلج الماء وتجميده للحصول على البديل الصحي المثالي للآيس كريم.

 

بدلًا من رقائق البطاطس تناول المكسرات

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لأي شخص أن رقائق البطاطس غير صحية. المحتوى العالي من الملح والدهون المشبعة لا يجعله أفضل.

 

إذا كنت لا تزال تريد رقائق البطاطس، يمكنك استخدام المكسرات بدلا من ذلك فهي مليئة بالبروتين والدهون الصحية، لذلك سوف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطن السكر السكري الدهون الزائدة الغدد الصماء الأنسولين

إقرأ أيضاً:

خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد

قال الدكتور شادي هاني، خبير التغذية العلاجية، إن هناك عادات في برامج التغذية يجب الاعتماد عليها في الأعياد للحفاظ على وزن الجسم، أهمها البطء في تناول الطعام بما يؤدي إلى النزول في الوزن دون التغيير في نوعية الأكل.

تناول الطعام في طبق واحد

ولفت «هاني»، خلال حواره ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على فضائية «dmc»، ويقدمه الإعلاميتان رضوى حسن وجاسمين طه زكي، إلى أن ذلك يتم من خلال وضع الوجبة في طبق واحد، ويتم الانتهاء من أكل هذا الطبق في وقت لا يقل عن 20 دقيقة، وهذا لوصول الإشارة بالشبع بعد 20 دقيقة من الأكل.

وأكد خبير التغذية أن الأكل بسرعة هو أكبر مسببات الزيادة في الوزن، حيث تكون المعدة قد امتلأت بالطعام، ولكن إشارة الشبع التي يرسلها المخ لم تصل إلى المعدة، ومع الاستمرار في الأكل تزداد الكمية الداخلة إلى المعدة، وهذا يسبب زيادة في السعرات الحرارية ومن ثم زيادة في الوزن.

مقالات مشابهة

  • خبير: السرعة في الأكل تسبب زيادة الوزن.. وأنصح بتناول الطعام في طبق واحد
  • أوزمبيك وإخوانه.. بين فقدان الوزن وخفض السكر.. والترهل والانتكاس
  • فوائد خل التفاح المذهلة لخسارة الوزن
  • 7 أنواع فاكهة تساعد في إنقاص الوزن ورشاقة الجسم
  • لفقدان الوزن.. عليك تناول هذه الأنواع من المكسرات
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • ما هي أفضل أنواع «المكسرات» لتخفيف الوزن وحرق الدهون؟
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • علاقة نقص فيتامين د بعدم نزول الوزن