كشفت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن أداء 6252097 شخصًا الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، بزيادة أكثر من نصف مليون مُصلٍّ عن الأسبوع الذي يسبقه. وتكثف مختلف الإدارات العاملة في الهيئة جهودها الميدانية والإرشادية لخدمة المصلين في أرجاء المسجد النبوي.

ومكنت الإجراءات التنظيمية التي تنفذها إدارة الحشود بالمسجد النبوي 134547 مصليًا من الصلاة في الروضة الشريفة بسكينة واطمئنان، كما تشرف 493147 زائرًا بالسلام على الرسول المصطفى –صلى الله عليه وسلم– خلال الأسبوع الماضي.

ويشهد المسجد النبوي كثافة في أعداد المصلين، يصاحب ذلك جهود تقوم بها مختلف الجهات العاملة، تضمنت خدمات تبذلها إدارة التوجيه والإرشاد لتوعية المصلين بمختلف اللغات من خلال كادر يقدم المواد والإهداءات التوعوية والإرشادية للزائرين بلغاتهم في خمسة مواقع في المسجد النبوي، تشمل أبواب 336 و328 و364 و301 و316، إضافة إلى الخدمات الميدانية على مدار الساعة، والإشراف على انتظام برامج التعقيم، والتنظيف، والتبخير، والسقيا، وتنظيم الدخول والخروج، وبرامج التوعية عبر الإصدارات المقروءة والشاشات الإلكترونية، ومتابعة حالة الطقس بشكل مستمر لوقاية المصلين أثناء هطول الأمطار ومن الشمس.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

“الكشافة السعودية” تقدم خدمات جليلة ومميزة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة

تقدم جمعية الكشافة العربية السعودية خدمات متميزة وجليلة لحجاج بيت الله الحرام بالمدينة المنورة؛ إذ يقوم الكشافون بالمنطقة المركزية، وفي ساحات المسجد النبوي الشريف، بمساعدة الحجاج كبار السن والعاجزين من خلال إيصالهم من وإلى المسجد النبوي عبر عربات متحركة، وكذلك إرشاد الحجاج التائهين إلى مقار سكنهم، وتقديم مساندة لهم في المراكز الصحية التي تحيط بالمسجد النبوي في صور إنسانية وخدمات شرفية، تعكس الصورة الجميلة للخدمات التي تقدمها الدولة -حفظها الله-.
وتدعو جمعية الكشافة أبناء هذا الوطن الغالي من الكشافين إلى المشاركة وتقديم الخدمة في هذا الموسم العظيم حرصًا على نيل الأجر والمثوبة .

مقالات مشابهة

  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • ‏‎أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • إضافة تقنيات حديثة لمسجد تاريخي عُماني
  • شؤون الحرمين: توفر عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • أجواء إيمانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • «المرور»: ضبط 1134 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي
  • “الكشافة السعودية” تقدم خدمات جليلة ومميزة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة
  • خلال اسبوع .. صادرات العراق لأمريكا تتراجع بمقدار 107 الالف برميل يوميا