أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة جماعة "أنصار الله" الحوثية مساء اليوم الخميس إطلاق دفعات من الصواريخ البالستية نحو إيلات الإسرائيلية.

إسرائيل تتعرض لهجمات متتالية من اليمن بضربات صاروخية وطائرات مسيرة على إيلات والجنوب..(فيديوهات)

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع: "أطلقنا دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة وحساسة لكيان العدو الصهيوني جنوبيّ الأراضي المحتلة منها أهداف عسكرية في إيلات".

وأضاف: "العملية بفضل الله حققت أهدافها بنجاحٍ وأدت لإصابات مباشرة في الأهدافِ المحددة رغم تكتم العدو".

وأردف: "قواتنا مستمرة في تنفيذ عملياتِها العسكرية نُصرة لمظلوميةِ الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخوانِنا في غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر في وقت سابق من مساء اليوم : "متابعة للتقارير عن تفعيل الانذارات في منطقة إيلات، فالحديث يدور عن إطلاق صاروخ من اليمن نحو إسرائيل حيث تم اعتراضه بنجاح من قبل الدفاعات الجوية عبر نظام السهم "حيتس" لاعتراض صواريخ بعيدة المدى..الهدف لم يخرق الاجواء الاسرائيلية".

ودخلت الحرب على غزة شهرها الثاني حيث تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة، وتستمر الفصائل الفلسطينية باستهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع.

هذا وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم أن عدد القتلى في القطاع ارتفع منذ بدء الحرب إلى "10812 شهيدا بينهم 4412 طفلا و2918 امرأة و667 مسنا و26905 مصابين"، حيث تشن إسرائيل حربا على غزة بعد إطلاق كتائب القسام عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، أدت إلى تدمير مساحات واسعة من القطاع، فيما قتل في إسرائيل أكثر من 1500 شخص، وأصيب أكثر من 5 آلاف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ردّ على استهداف عيترون... إليكم ما قصفه مساء اليوم

أفادت مندوبة "لبنان 24"، عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، باتّجاه الأراضي المحتلة.     إلى ذلك، انفجرت صواريخ إعتراضيّة في أجواء القطاع الأوسط.     كما أعلن "حزب الله" في بيان، أنّه "رداً على اعتداءات العدوّ الإسرائيليّ على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا على بلدة عيترون، استهدف مبانٍ يستخدمها جنود العدوّ في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة ‏المناسبة وأصابها إصابة مباشرة".‏      

مقالات مشابهة

  • حزب الله ردّ على استهداف عيترون... إليكم ما قصفه مساء اليوم
  • السوداني يؤكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات إلى الأراضي المحتلة
  • مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها
  • القوات الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين بسوريا
  • "إطلاق صواريخ فلق 2 واشتعال النيران بمبنى للاستخبارات"..عمليات لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديوهات)
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية داخل المستوطنات.. وقصف متقطع جنوبي لبنان
  • حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين