قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير د.سفيان القضاة أن المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، تبنى اليوم، بأغلبية الأصوات، مشروع قرار حول الحرب المستعرة على قطاع غزة ضمن نطاق اختصاصات المنظمة.

وأشار القضاة إلى أن القرار يطالب بالوقف الفوري لجميع الهجمات على الفلسطينيين، ولا سيّما على الأطفال والنساء والشباب والمعلمين وسائر العاملين في مجال التربية والتعليم، ووقف الهجمات على المؤسسات التعليمية الفلسطينية وإلحاق الضرر بها، كما أكد القرار على حق الفلسطينيين في التعليم، مطالباً باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية لاهاي لحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح لعام 1954، ويعبر القرار عن بالغ القلق بسبب انقطاع المياه والكهرباء والمواد الإغاثية عن القطاع.



وأشار القضاة إلى أن القرار أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لضمان حماية التراث الثقافي في قطاع غزة من التعرض للمزيد من الأذى والضرر امتثالاً لأحكام اتفاقيات اليونسكو المرتبطة بهذا الشأن.

وقال القضاة إن القرار الذي قدمته المجموعة العربية في اليونسكو جاء نتيجة جهود دبلوماسية بذلتها المجموعة العربية في اليونسكو، حيث اعتُمد القرار بأغلبية 96 صوتاً من أصل 137 دولة شاركت في التصويت على القرار.

أخبار ذات صلة الصفدي يبحث تطورات الأوضاع في فلسطين في اجتماع "التعاون .... الصفدي يبحث تطورات الأوضاع في .... الصفدي يبحث تطورات الأوضاع في .... الصفدي يبحث تطورات الأوضاع في فلسطين في ....

منذ 6 ساعات

الدفاع المدني تعاملت مع 1293حالة إسعافية في 24 ساعة الدفاع المدني تعاملت مع .... الدفاع المدني تعاملت مع .... الدفاع المدني تعاملت مع 1293حالة ....

منذ 6 ساعات

مسيرات ووقفات تضامنية في عمان والمحافظات نصرة لغزة وتنديدا .... مسيرات ووقفات تضامنية في عمان .... مسيرات ووقفات تضامنية في عمان .... مسيرات ووقفات تضامنية في عمان ....

منذ 10 ساعات

ممدوح العبادي يدعو إلى تسليح الشباب والشابات ممدوح العبادي يدعو إلى تسليح .... ممدوح العبادي يدعو إلى تسليح .... ممدوح العبادي يدعو إلى تسليح الشباب ....

منذ 11 ساعة

المطران خريستوفورس: ما يحدث في قطاع غزة "وصمة عار" على .... المطران خريستوفورس: ما يحدث في .... المطران خريستوفورس: ما يحدث .... المطران خريستوفورس: ما يحدث في قطاع غزة ....

منذ 12 ساعة

الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية في الأردن تنتقد تصريحات رئيس .... الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية .... الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية .... الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية في الأردن ....

منذ 20 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الخارجية: اليونسكو تبنى بأغلبية الأصوات مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لجميع الهجمات على ....

الأردن | منذ دقيقة

صحة غزة: قصف لطيران الاحتلال يستهدف مستشفى الشفاء ومحيطه

فلسطين | منذ 20 دقيقة

طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة

فلسطين | منذ 48 دقيقة

انسحاب ارتيريا من تصفيات كأس العالم 2026

رياضة | منذ ساعة

هيئة البث العبرية: محادثات متقدمة لإطلاق سراح المحتجزين وسجناء فلسطينيين بوساطة أمريكية ....

فلسطين | منذ ساعة

الكشف عن سبب تواجد طارق حامد في الزمالك المصري

رياضة | منذ ساعة للمزيد

جيش الاحتلال: اعتراض هدف في منطقة وادي عربة باستخدام نظام باتريوت

فلسطين

الأمن يحذر الأردنيين بخصوص تطبيق "واتساب"

الأردن

تتعرض للتعذيب.. تطورات اعتقال الناشطة عهد التميمي

فلسطين

إعلام عبري: دوي انفجار قوي في إيلات على البحر الأحمر - صور

فلسطين

انخفاض أسعار الذهب في الأردن الخميس

اقتصاد

جيش الاحتلال: اعتراض صاروخ باليستي كان يتجه نحو إيلات

فلسطين الطقس

طقس العرب: الأردن على موعد مع زخات مطرية

تعرف إلى حالة الطقس المتوقعة في الأردن الجمعة

أجواء غير مستقرة تؤثر على الأردن مطلع الأسبوع المقبل

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدفاع المدنی تعاملت مع الهجمات على فی الأردن قطاع غزة ما یحدث

إقرأ أيضاً:

لازاريني يطالب إسرائيل بوقف حملتها ضد أونروا

سرايا - طالب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني إسرائيل بوقف "حملتها" ضد الوكالة في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة.

وكتب في المقال بعنوان "على إسرائيل وقف حملتها ضد الأونروا"، أن "الحرب في غزة تسبب ازدراء فاضحا بمهمة الأمم المتحدة بما في ذلك الهجمات الصارخة ضد الموظفين والمنشآت والعمليات" التي تقوم بها الوكالة.

وأضاف "على هذه الهجمات ان تتوقف وعلى العالم أن يتحرك لمحاسبة مرتكبيها".

وتابع لازاريني "بينما أكتب هذه السطور، تحققت وكالتنا من أن ما لا يقل عن 192 من موظفيها قد قتلوا في غزة. وتعرضت أكثر من 170 منشأة تابعة للأونروا للأضرار أو دمرت. وهدمت مدارس تديرها الأونروا. وقتل 450 نازحا أثناء لجوئهم في مدارس أو غيرها من مؤسسات الأونروا".

الوكالة الأممية التي تنسّق غالبية المساعدات في غزة عانت أزمة بعد أن اتهمت إسرائيل في كانون الثاني/يناير 12 من موظفيها البالغ عددهم 13 ألفا في غزة بالتورط في عملية "طوفان الأقصى".

وأدى الاتهام إلى تعليق العديد من الدول تمويل الوكالة بشكل مفاجئ، ومن بينها الولايات المتحدة، الجهة المانحة الرئيسية، ما يهدد عملها في غزة، رغم أن عدة دول استأنفت التمويل في وقت لاحق.

"مضايقة وإهانة"

وشددت مراجعة مستقلة لعمل الأونروا، أشرفت عليها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، على أن إسرائيل لم تقدم بعد أدلة على اتهاماتها.

وتأسست الوكالة عام 1949، وتوظف قرابة 30 ألف شخص في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا.

ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر "يتعرض موظفون في الأونروا للمضايقة والإهانة بشكل منتظم عند نقاط التفتيش الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية"، وفق ما أكد لازاريني.

وفي 14 أيار/مايو، اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي الأونروا بأنها "ذراع لمنظمة حماس"، وهذا الأسبوع قدم بعض النواب الإسرائيليين مشروع قانون يهدف إلى حرمان الأونروا من امتيازاتها الدبلوماسية.

وأضاف فيليب لازاريني في مقاله "إن المسؤولين الإسرائيليين لا يهددون عمل موظفينا فحسب ... بل يعملون أيضا على نزع الشرعية عن الأونروا من خلال تصويرها كمنظمة إرهابية تروج للتطرف ووصف قادة الأمم المتحدة بأنهم إرهابيون متواطئون مع حماس".

ودعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين المجتمع الدولي إلى "التحرك بحزم ضد الهجمات غير المشروعة على الأمم المتحدة".


مقالات مشابهة

  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن
  • انطلاق الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة
  • متظاهرون في باريس يطالبون بالوقف الفوري للحرب على قطاع غزة
  • الأردن يدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا “منظمة إرهابية”
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • بلجيكا تدين محاولات إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • لازاريني يطالب الاحتلال بوقف حملته ضد الأونروا
  • لازاريني يطالب إسرائيل بوقف حملتها ضد أونروا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية