قال محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المديرية تواصل العمل على توفير احتياجات وطلبات المواطنين من مختلف المنتجات الزراعية وبأسعار مناسبة بجميع المنافذ الزراعية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للنهوض بالقطاع الزراعي على أرض المحافظة.

مجهودات القطاع الزراعي بالمحافظة

وأضاف «شطا»، في بيان، أن تنمية سيناء رحلة لا تنتهي من العمل الدؤوب والمتواصل لكل العاملين بالقطاع، وقد توجه المهندس سمير السعيد، مدير المنفذ الزراعي بنويبع التابع لمديرية الزراعة، لصوبة الفلفل بالوحدة البستانية بالمديرية، يرافقه العاملون بالمديرية لجمع وحصاد الفلفل وطرحه للجمهور الذين يتوافدون على قطاع الزراعة، حرصا منهم على الحصول على ما يتم توفيره من المنتجات ذات الجودة والقيمة الغذائية العالية وبأسعار مناسبة لهم، كما تم إزالة الحشائش من الصوب وريها.

 

زراعات الوحدة البستانية

كما توجه الفريق لتفقد الزراعات المختلفة الموجودة بالوحدة البستانية، مثل نخيل البريتشاريا وشتلات المانجو والزيتون وبعض النباتات الطبية والعطرية، وتفقد بعض الزهور والأشجار المختلفة، كما تم إطلاق قوافل تنموية زراعية بمدينة نويبع لدعم المزارعين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء وزارة الزراعة قطاع الزراعة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي

كولومبو "العُمانية": وقعت حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والحكومة السريلانكية وتمثلها وزارة الزراعة والصناعات النباتية اليوم على مذكرة التفاهم في المجال الزراعي، وذلك بالعاصمة كولومبو.

وقّع الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان سعادة السفير أحمد بن علي الراشدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وغير المقيم لدى جمهورية المالديف، كما وقّعها من الجانب السريلانكي معالي ماهيندا أماراويرا وزير الزراعة والصناعات النباتية.

تأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من العلاقات المتميزة بين البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجالات تبادل السلع الزراعية وتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار الزراعي وكذلك تصدير التمور العُمانية إلى سريلانكا.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • كليات تقبل من دبلوم زراعة 2024 نظام الخمس سنوات.. اعرف التفاصيل
  • القرش: الزراعة حريصة على توفير لحوم آمنة وبأسعار مناسبة للمواطنين خلال فترة العيد
  • مجلس الشيوخ: التصنيع الزراعي يحافظ على قيمة إنتاج المحاصيل
  • «زراعة الشيوخ» توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق
  • زراعة الشيوخ توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق
  • من قبلى لـ بحرى.. استعدادات مُكثفة لاستقبال عيد الأضحى بجميع المحافظات.. توفير كميات كافية من الأضاحى الحية والمبردة بأسعار مناسبة.. وتجهيز المجازر الحكومية والخاصة وتقديم خدمات ذبح مجانية
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • بأسعار مخفضة.. خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة