الوطن:
2024-06-11@18:29:07 GMT

إزالة بؤرة مخلفات بترعة أصفون في الأقصر

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

إزالة بؤرة مخلفات بترعة أصفون في الأقصر

رصدت الوحدة المحلية لقرية البعيرات بمركز القرنة غرب محافظة الأقصر، تجمعًا لبعض المخلفات والقمامة بترعة أصفون أسفل كوبري الطود بقرية البعيرات، بناء على بلاغ ورد للوحدة.

رفع المخلفات في أقل من 24 ساعة

وأكد المهندس النوبي محمد حجاج، رئيس قرية البعيرات غرب الأقصر، أنه جرى التعامل مع المخلفات والحشائش أسفل كوبري نجع الطود بقرية البعيرات، بالتنسيق مع المهندس هشام أبو النواس، رئيس هندسة ري نقادة بقنا، وجرى رفع هذه المخلفات في أقل من 24 ساعة.

بؤرة المخلفات

وكان بلاغا قد ورد بوجود بؤرة المخلفات التي تقع على بعد مسافة قليلة من بوابات حجز المياه التابعة لرى أرمنت غرب المحافظة، وكانت نتيجة لتكدس هذه المنطقة بالكتل السكانية، خلال بعض السلوكيات الخاطئة من المواطنين خلال إلقاء المخلفات فى مياه الترعة، وتم رفع المخلفات ونقلها إلى المقالب العمومية لجمع المخلفات.

إلقاء المخلفات في الحاويات المخصصة

وناشد رئيس قرية البعيرات المواطنين بضرورة إلقاء المخلفات في الحاويات المخصصة لجمع المخلفات بدلا من إلقائها في الترعة منعا للتلوث إلى جانب أن المحاصيل الزراعية تروى من مياه الترعة فلابد من الحفاظ على نظافة المياه وعدم تلويثها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البعيرات غرب الاقصر المخلفات فی

إقرأ أيضاً:

أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن حملات النظافة اليومية بقرى مراكز ديروط والقوصية وأسيوط والبدارى أسفرت عن رفع 540 طن مخلفات اليوم، لافتًا إلى أن حملات النظافة والتجميل مستمرة بالقري والمراكز والأحياء حفاظاً علي البيئة ورفع كفاءة وتسوية وتمهيد الشوارع والميادين وذلك للعمل على إعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها بشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بقطاع النظافة لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض موضحاً أن الوحدات المحلية بالمراكز والقرى لا تألو جهداً في هذا القطاع الهام والحفاظ على البيئة بكافة الطرق الممكنة ووفقاً للامكانات المتاحة.


حيث نفذت الوحدات المحلية بمراكز القوصية وديروط وأسيوط والبداري عدة حملات نظافة مكبرة لرفع اكوام وتجمعات القمامة والمخلفات من أماكن وصناديق التجميع بالشوارع والميادين وذلك حفاظاً علي نظافة البيئة والحد من انتشار الأمراض حيث تم رفع 540 طن مخلفات خلال يوم واحد من حملات النظافة.

فضلاً عن تمهيد وتسوية الطرق والشوارع العامة خاصة غير المرصوفة منها باستخدام معدات الحملة الميكانيكية اللازمة لتيسير الحركة والنقل والانتقال للمواطنين وذلك تحت إشراف ومتابعة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط والعميد عبدالرحمن عامر رئيس مركز ومدينة أسيوط ومحمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية للقرى وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية كإدارة المخلفات الصلبة وقسم النظافة بكل مركز.

مقالات مشابهة

  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية محلات الجزارة قبل عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • «مياة أسيوط»:اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي
  • طلاب بجامعة الجلالة يبتكرون ضمادات طبية من مخلفات قصب السكر
  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية لمحلات الجزارة قبل عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية بمحال الجزاره قبل عيد الأضحى المبارك
  • «الصرف الصحي» بالقاهرة تحذر من خطورة إلقاء مخلفات الأضاحي بالشبكات
  • إزالة فورية للتعدي على الأراضي الزراعية بقرية بني صالح في الفيوم.. صور