كشف محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل افتتاح مهرجان التمور بحضور عدد كبير من الوزراء والسفراء.

 

فوائد النخيل لا تتوقف على التمور .. تصنيع الزعف إبداع وفن بواحة الجارة بسيوة أنواع لا يعرفها المواطنون.. أكثر من 69 صنفا من التمور بواحة سيوة|شاهد

وقال محمد القرش في مداخلة هاتفية في برنامج " صباح الورد " المذاع على قناة " تن "، :" مصر لها مرتبة متقدمة في إنتاج التمور ومصر الدولة الأولى عالميا في أعداد النخيل وإنتاج التمور ".

.

 

وتابع محمد القرش:" الدولة المصرية تهتم بزراعة التمور بشكل كبير وأكبر مزرعة لإنتاج التمور في العامل متواجدة في مصر وهي تضم 2.5 مليون نخلة ".

 

 وأكمل محمد القرش:" يتم زراعة أصناف جديدة من التمور على أرض مصر بما يفتح آفاق وفرصا لتدعيم صناعة التمور والعاملين فيها ".

 

 ولفت محمد القرش:" لدينا أنواع مختلفة من التمور الجافة والرطب وبعض أنواع البلح والتمور يتم تصديرها للخارج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزراعة التمور البلح النخيل اخبار التوك شو محمد القرش

إقرأ أيضاً:

«الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير

كشفت محافظة الإسكندرية، حقيقة ما تم تداوله مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قطع أشجار بشارع أبو قير بمنطقة سبورتنج وكليوباترا في حي شرق، وذلك حرصًا منها على دقة المعلومات ومكافحة الشائعات.

وأكدت المحافظة في بيان اليوم على عدم صحة هذه الأخبار المتداولة جملةً وتفصيلاً، وأن الصور المتداولة قديمة تعود إلى ثلاث سنوات مضت، وتم الرد عليها في حينها موضحاً أن تلك الصور كانت لعدد 14 نخلة معمرة فقط، وليس كما يدّعي البعض، وأن هذه النخيل كانت مصابة بالتسوس الشديد، لدرجة أن نخر السوس وصل إلى مرحلة تشكل خطورة داهمة على أرواح المواطنين.

وأشارت المحافظة في البيان أنه تمّ تشكيل لجنة مختصة ضمّت خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، لفحص هذه النخيل وتقييم حالتها حيث أقرت اللجنة المختصة بضرورة قطع هذه النخيل المعمرة، لما تمثله من خطر على حياة المواطنين، خاصةً مع مرورها بشارع حيوي ومزدحم.

وأكدت أنها تعمل بكل حرص الشديد على الحفاظ على الثروة الخضراء، حيث لم يتم قطع أي أشجار منذ ذلك التاريخ، بل على العكس، فقد زادت المساحات الخضراء بشكل ملحوظ لافتاً أن نجحت في زراعة مئات الآلاف من الأشجار بأنواعها المختلفة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث وصل إجمالي ما تم زراعته حتى الآن إلى 300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة.

وأكدت أنه تم إطلاق العديد من المبادرات الهادفة إلى زيادة المساحات الخضراء والاهتمام بالحدائق العامة، منها مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها" التي تهدف إلى تحفيز الأحياء والإدارة المركزية على تجميل المدينة و تمّ تطوير حدائق قصر المنتزه بشكل رائع، ليصبح منتزهًا حضاريًا يليق بمكانة الإسكندرية.

وناشدت محافظة الإسكندرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نقل المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها قبل نشرها، وذلك تجنبًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تقرير: ضربة أميركية استهدفت قياديا عالميا لداعش
  • مبلغ كبير جدّاً بالمليارات.. تعرفوا إلى الفائِزَين بجائزة اللوتو الأولى (فيديو)
  • إقبال كبير علي مراكز شباب بالدقهلية منذ الساعات الأولى لأول أيام عيد الأضحي
  • عقيل: القوى الأجنبية تدخل ليبيا في نفق مظلم والبعثة الأممية تخضع لسيطرة واشنطن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • «الإسكندرية» تكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن قطع الأشجار في شارع أبو قير
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • عصام عمر يبدأ تصوير مشاهده في فيلم «سيكو»
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري