عدن (عدن الغد) خاص:

*من خالد هيثم

يتجدد العطاء ويقدم الهوية ، حينما يكون لمدارس النورس الأهلية "عدن" .. محطة جديدة ، ترافق فيها إبداع طلابها ومبدعيها ، الذين يصنعون الفارق في ممرات المنافسة في الحوار المحلي والخارجي بحضور مميز وذات صلة بقدراتهم..فهنا يكون الحديث عن مكان بالوان الجمال ، تصنع تفاصيله منظومة النورس ، ليكون حدث وحديث متصل مع العملية التعليمية والتربوية ، من صلب أهدفها التي ترسم لها خارطة طريق بعيدة الأمد.


محطة للريادة وقيمة ان تذهب لتكون برفقة الابداع والطلاب المبدعين ، قدمتها النورس في مضمون حقيقي ، لقدرة الاستيعاب لطاقات الطالب والطالبة ، حينما ينتظران شيء ملائم ، يلامس الطموح وحكاية القدرات التي لديهم  ..يوم من أيام النورس الجميلة التي تذهب لتكون رسالة حقيقة ، للتعاطي مع حيثيات وتفاصيل العطاء الطلابي الذي يسمو بما لديه ، ليكون هوية منظومة ومدينة ووطن.
الصباح الجميل وتفاصيل ممراته ، كانت تحظى بحضور  ، وكيلي وزارة التربية والتعليم.. الدكتور عبد الغني الشوذبي وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج، والأستاذ محمد لملس وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم، نظمت مدارس النورس الأهلية النموذجية حفلاً مصغراً لتكريم أبطالها الفائزين في البطولة العالمية للرياضيات الذهنية HORUS دبي 2023، والتي تصدرت فيها النورس جميع الدول والمدارس المشاركة في البطولة، حيث حصدت  أعلى (3) مراكز (بطل الأبطال) من أصل (5) مراكز - وهو أعلى لقب يُمنح في البطولة- و (11) مركز بطل، و (٢) المركز الأول.
تضمنت فعالية التكريم فقرات فنية لزهرات النورس، وكلمة لرئيس مجلس الإدارة الدكتور/ عبد الرحمن الشاعر، أشاد فيها بإنجازات الطلاب في البطولة التي أذهلت لجان التحكيم الدولية، وذلك في حل (160) مسألة في أقل من عشر دقائق، واختتمت الفعالية بتكريم الطلاب الفائزين في البطولة بخصومات من الرسوم الدراسية، وجوائز عينية قيمة، وتكريم المدربات والمشرفات على البرنامج. 
وتعد مشاركة النورس في البطولة إضافة لسجلات إنجازاتها السابقة في أربعة عشر بطولة عربية وعالمية والتي حصدت فيها أعلى المراكز في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، والرياضيات الذهنية، واللغة الانجليزية، وغيرها من المسابقات والبطولات الوطنية والمحلية التي كان لها الصدارة فيها. 
حضر الفعالية برفقة رئيس مجلس الإدارة كل من: الدكتور  زياد المحوري مدير عام الأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد حسين الدبا مدير عام الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والأستاذ نجيب محفوظ  مدير التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية بالمحافظة، والدكتور عبدالله الحسام مدير العلاقات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، والأستاذ فتحي السقاف مدير صندوق الموهوبين بنادي الأعمال، وأعضاء الإدارة العامة وفريق التطوير التربوي والإدارة المدرسية بمدارس النورس، وتربويين ورجال أعمال. 
وقد مثل النورس في البطولة ستة عشر طالباً وطالبة وهم:
-الطالب فريد عواد فريد، وحصد لقب (بطل الأبطال) 
-الطالبة مها منيف داؤود ، وحصدت لقب (بطل الابطال)
-الطالب عمرو عبدالرحمن الصهيبي، وحصد لقب (بطل الأبطال). 
-الطالب سليمان أحمد توفيق، وحصد لقب (البطل)
-الطالب محمد احمد سيف، وحصد لقب (البطل)
-الطالب علي صابر قاسم، وحصد لقب (البطل)
-الطالب درعان عبدالناصر شيخ وحصد لقب (البطل)
-الطالب حسام أديب عبدالله وحصد لقب (البطل)
-الطالب احمد فؤاد محمد  وحصد لقب (البطل) 
-الطالب رويد صابر قاسم، وحصد لقب (البطل)
-الطالب محمد جلال محمد، وحصد لقب (البطل)
-الطالبة ريتال مجاهد محسن، وحصدت لقب (البطل)
-الطالب محمد سامح محمد، وحصد لقب (البطل)
-الطالب احمد ايمن سعيد، وحصد لقب (البطل)
-الطالب عبد الوهاب عبدالرحمن الصهيبي، وحصد (المركز الأول) 
-الطالبة ألمى محمود ناصر، وحصدت (المركز الأول)
ألف مبارك لأبطالنا الذين رفعوا اسم عدن عالياً، والشكر أيضاً لمدرباتهم، وأولياء أمورهم، ولكل من ساهم في هذا النجاح الكبير.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم فی البطولة

إقرأ أيضاً:

ميزات جديدة للواتس اب.. تعرف عليها

شمسان بوست / متابعات:

يعمل مطورو تطبيق واتساب”على التخلص من اللون الأخضر الداكن لتتحول إلى لوحة ألوان أفتح، وستتميز الواجهة الجديدة بشريط بحث بارز، وزر إجراء عائم مربع، وشريط تنقل سفلي مع أربع علامات تبويب متساوية.

كذلك، سيتضمن تصميم الواجهة الجديد نظام ألوان أفتح مقترنًا بأشكال جديدة في خلفية الدردشة الافتراضية تسمى رسومات الشعار المبتكرة.

ورغم وجود تغييرات أصغر أيضًا، إلا أنها تشترك جميعًا في موضوع واحد، وهو تحديث واجهة التطبيق من دون المساس ببساطتها.

تبسيط الوصول إلى الرموز التعبيرية

ورغم أن إنشاء صور مثيرة للاهتمام ومشاركة الوسائط مع الأشخاص أمر ممتع، إلا أن الأمور لن تكون كما كانت إذا لم يستجب المستلمون.

وللتخلص من عناء كتابة الرد النصي، يدعم واتساب بالفعل تفاعلات الرموز التعبيرية للنصوص والوسائط المشتركة في الدردشات أو كتحديثات للحالة.

ويركز المطورون الآن على جعل هذه التفاعلات أكثر سهولة عند عرض الوسائط، تمامًا مثل زر القلب الذي يظهر عند عرض قصص إنستغرام.

خدمات الذكاء الاصطناعي

وتستمر تطورات الذكاء الاصطناعي بالوصول إلى واتساب، ولكن هذه المرة في مجال صور الملفات الشخصية. وتعمل هذه الأداة تمامًا مثل مولدات صور الذكاء الاصطناعي الأخرى عبر الإنترنت، مما يساعدك على إنشاء صورة مخصصة من دون الحاجة إلى تحميل صورتك الخاصة.

إدارة التنزيلات بمهارة

يعمل مطورو التطبيق الآن على خيار إدارة التنزيلات الذي يمكنه مسح التنزيلات القديمة وغير المرغوب فيها، مثل الرسائل الصوتية والنسخ في لمح البصر. ويجب أن يُضاف هذا الخيار إلى مجموعة أدوات التنظيف الخاصة بواتساب عند طرح النسخة الجديدة.

مسح إشعارات الرسائل غير المقروءة

يعمل واتساب على إعداد جديد في قسم الإشعارات، يقوم بمسح إشعارات الرسائل غير المقروءة تلقائيًا بمجرد فتح التطبيق، مما يخلصك من الجهد المبذول في وضع علامة على كل محادثة كمقروءة أو التمرير السريع لرفض الإشعارات. وهذه الإضافة لا تزال قيد التنفيذ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نراها مكتملة ومتوفرة للجميع.

دائرة جديدة ضمن قائمة القنوات

أضاف تحديث الإصدار دائرة جديدة ضمن قائمة القنوات التي تتابعها، وذلك ببساطة لعرض جميع منشئي المحتوى المشهورين الآخرين الذين يمكنك متابعتهم.

قيود الحساب

مع كل هذه الميزات القادمة، فإن واتساب يبقى محط أنظار الجميع، بما في ذلك أصحاب النوايا السيئة. ونظرًا لأن حسابات واتساب مرتبطة بشكل أساس برقم هاتفك، فإن المحتالين والمسوقين عبر الهاتف يحتاجون فقط إلى هذا الرقم للاتصال بك.

ورغم عدم وجود تقنية لتخفيف البريد العشوائي، فقد وضع واتساب الأسس لقيود الحساب هذا الشهر.

ولردع الرسائل الجماعية وغيرها من السلوكيات غير المرغوب فيها، يبدو أن تطبيق المراسلة يعمل على ما يُعرف بقيود الحساب، التي ستؤدي إلى تعطيل بدء دردشة جديدة؛ مما يترك لك فقط القدرة على الرد على المحادثات التي تشارك فيها بالفعل، وذلك يمكنه ردع المحتالين، وضمان بقاء بياناتك آمنة.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يشدد على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط وطريقة الالتحاق بمدارس المياه 2024 بعد الإعدادية
  • كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024
  • الجمعة.. بدء تصوير أولى مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي
  • معلومات جديدة عن أحداث «ود النورة» السودانية
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • مدارس التمريض بدائل الثانوية العامة في المنوفية.. وظيفتك مضمونة
  • منتخب اليد الشاطئية يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء المجر
  • شروط القبول في مدارس ستيم 2024.. تستهدف المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • ميزات جديدة للواتس اب.. تعرف عليها