أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، أن ما تفعله إسرائيل الآن انتهاك لكل القوانين وأسس حقوق الإنسان والقيم الإنسانية، مشيرًا أن أمريكا والدول الغربية تساعدها في ذلك.

وأشار الدكتور محمود مسلم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن أمريكا تعيد ذات السياق أحيانا، وإسرائيل عندما تدعي أن مصر لا تفتح المعبرر.

. كيف؟ موضحا أن بيان وزارة الخارجية أوضح أن معبر رفح مفتوح وعبر منه حتى الآن 161 شاحنة، بالإضافة إلى عبور 600 أجنبي ومريض إلى داخل مصر».

وتابع أن المعوقات التي تعيق دخول المساعدات إلى غزة إسرائيلية بحتة؛ إما عدم السماح بالمرور من المعبر الآخر أو ضرب المعبر من ناحية فلسطين، وليس هناك مجالا للعبور إلا بموافقة إسرائيلية، وهذا دليل دامغ في كل المفاوضات التي تتم سواء لخروج الأجانب أو المصابين أو دخول المساعدات، لافتًا إلى أنه إذا كان الأمر مصري فقط.. فلماذا تتدخل أمريكا؟».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين القاهره وزارة الخارجية محمود مسلم مساعدات

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين

أدان النائب خالد عبدالمولى، عضو مجلس النواب، بأشد العبارات الهجوم الهمجي الأخير الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأسفر عن سقوط ضحايا أبرياء وتدمير المنازل والبنية التحتية.

انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية

وقال «عبدالمولي»، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن هذا العدوان الغاشم يمثل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حماية المدنيين في زمن الحرب، وضربًا بكل القيم الإنسانية عرض الحائط. وأكد عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى بالوقوف بحزم في وجه هذه الانتهاكات ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المستمرة.

وأشار النائب إلى أن استهداف مخيم النصيرات، الذي يؤوي آلاف اللاجئين الفلسطينيين، يعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، موضحا أن صمت العالم واستمراره في غض الطرف عن هذه الجرائم سيشجع الاحتلال على مواصلة سياساته العدوانية وانتهاكاته لحقوق الإنسان.

دعم القضية الفلسطينية

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن ولم تتخل عن دعم القضية الفلسطينية، وستظل داعمة لها حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • عضو بـ«النواب»: قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات انتهاك صارخ لكل القوانين
  • محمود مسلم: التجربة أثبتت أهمية عودة وزارة الاستثمار ودمج السياحة والطيران
  • محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير
  • محمود مسلم: أتوقع تغييرا كبيرا في تشكيل الحكومة الجديدة
  • محمود مسلم: إسرائيل خسرت كثيرا في حرب غزة.. ونتنياهو سيكمل عناده