وصفت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، المباحثات التي جرت بين الرئيس شي جين بينج ونظيره الأمريكي جو بايدن بأنها كانت جيدة وشاملة وعميقة.

الصين تدعو لوقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين في غزة دبلوماسي سابق: الصين تمتلك حق “الفيتو” لمنع أي قرار ضد فلسطين

وأوضحت الوزارة -في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني بهذا الشأن- أن الاجتماع استغرق أربع ساعات، والمباحثات سارت بشكل جيد للغاية وكانت "شاملة ومتعمقة، وأن الرئيسين تبادلا وجهات النظر بشكل عميق حول القضايا الأكثر إلحاحًا، مثل تطوير الفهم الصحيح لبعضهما البعض، وإدارة الخلافات بشكل صحيح، وتعزيز الحوار والتعاون.

وأشار البيان إلى أنه تمت مناقشة القضايا الدولية مثل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة الأوكرانية والتغير المناخي، فضلا عن الذكاء الاصطناعي بشكل شامل.

وقال البيان "إنه يتعين أن تكون سان فرانسيسكو نقطة انطلاق جديدة لتحقيق الاستقرار في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ، وتم إصدار التعليماتهم لفرق الجانبين بالبناء على التفاهمات التي تم التوصل إليها في بالي ومتابعة وتنفيذ الرؤية الجديدة المتفق عليها في سان فرانسيسكو في الوقت المناسب. واتفق رئيسا الدولتين على مواصلة اتصالاتهما المنتظمة".

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد وصل أمس إلى مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا لحضور قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، وتعد المحادثات بين الرئيس الصيني والرئيس الأمريكي جو بايدن هي السابعة منذ يناير 2021، منذ تولي الأخير منصبه.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين جو بايدن فلسطين الرئيس الصينى أمريكا

إقرأ أيضاً:

الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة

أعلنت هيئة مكافحة الفساد الحكومية، الأحد، أن أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة استثمار صينية كبرى مدعومة من الدولة يخضع للتحقيق بتهمة الفساد، في الوقت الذي تطال القطاع المالي حملة واسعة لمكافحة الفساد.

وقالت اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي في بيان على الإنترنت، إن شو زو، نائب رئيس مجموعة تشاينا سيتيك، "يشتبه في ارتكابه انتهاكات تأديبية وقانونية خطرة"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتشاينا سيتيك مجموعة استثمارية ضخمة تديرها الدولة مع تسجيل إجمالي أصولها ما يعادل أكثر من 1.5 تريليون دولار العام الماضي، وفقا لموقعها الرسمي على الإنترنت.

وشو خبير اقتصادي كبير يتمتع بخبرة في عمليات الاستحواذ وإعادة الهيكلة في الخارج، وعضو في اللجنة التنفيذية للشركة منذ العام 2019.

منذ وصوله إلى السلطة قبل عقد، أطلق الرئيس الصيني شي جينبينغ حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد المتجذر في بعض إدارات البلاد والشركات المملوكة للدولة.

ويشتبه أيضا في أن هذه الحملة التي تحظى بشعبية لدى الرأي العام، تستهدف الشخصيات المعارضة لتوجهات الرئيس.

واستهدفت سلطات مكافحة الفساد في الشهور الأخيرة عدة شخصيات من القطاع المالي والمصرفي الصيني.

والشهر الماضي، صدر حكم بإعدام الرئيس التنفيذي السابق لإحدى كبرى شركات إدارة الأصول التابعة للدولة في البلاد لقبوله رشاوى "كبيرة جدا". 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| الخارجية الأمريكية تشيد بالدور المصري في مباحثات غزة
  • الصين تطالب الأطراف الخارجية بعدم التدخل في تعاونها مع روسيا
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات
  • لافروف يشكر الصين على موقفها من الحرب في أوكرنيا خلال قمة "بريكس"
  • الجارديان: الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءً بشأن واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • الشراكة بين بكين وكييف.. هل صحيح أن الصين خانت صداقتها مع روسيا؟
  • توترات بحر الصين الجنوبي.. بكين تطلق قانون التعدي الصيني